عقود فلكيّة من نسج معتقدات Christian Dior

ثمّة نجوم تولد داخل سحب بين النجوم في الفضاء، وأخرى ترينها على كوكب الأرض، أمّا الباقي فيشعّ منها غبار مضيئ بشكل متواصل، تماماً مثلما يفعل كريستيان ديور Christian Dior. إلّا أنّ العلاقة التي تربط مصمّم الأزياء بعالم الفلك والكواكب تتخطّى كافّة التشبيهات نظراً للنجاح الذي حقّقه المصمّم والذي سبق أن تنبّأته له امرأة منذ قرون فيما كان لا يزال صبيّاً يافعاً.

لذلك احتلّت المعتقدات والتنبّؤات والعلوم الفلكيّة مكانة خاصّة في قلب المصمّم، ممّا يبرّر هوسه بالأرقام فدائماً ما يصدر 13 نموذجاً في مجموعاته. والجدير ذكره أنّه أسّس الدار في 8th Arrondissement في باريس بتاريخ 8 أكتوبر. فأصبحت هذه القصص جزءاً من تاريخ دار الأزياء واحتفالاتها، الأمر الذي يذكّرنا بعرض Galleries Lafayette المستوحى من عالم الفلك للاحتفاء بالذكرى السبعين على تأسيس الدار.

واليوم، لا تزال الأبراج الفلكيّة تعدّ أحد المواضيع الأساسيّة لدى الدار، ولهذا السبب عزمت تكريم أفكار Christian Dior التي تدور حول المعتقدات الخرافيّة من خلال عرض عدد من القلادات تجسّد كلّ منها الأبراج الفلكيّة الـ12 كجزء من مجموعة جديدة تحت شعار Astro Dior من ابتكار Victoire de Castellane.

وتتّسم كلّ قلادة بشكل خاصّ وصُمّمت هذه العقود الرمزيّة لجلب الحظّ إلى كلّ من يرتديها لحمايته بفضل علامة الحظّ التي مُنحت إليه عند ولادته، واستخدمت المديرة الإبداعيّة مختلف تقنيّات الحفر في تصميمها. ويساهم هذا العمل اليدوي الدقيق في تسليط الضوء على كلّ قطعة، فتبدأ العمليّة بالرسم بالخطوط ثمّ بالغواش وفقاً لرسم تخطيطيّ تضعه Victoire. فالقطعة المصنوعة من عرق اللؤلؤ تُقطّع وفقاً للشكل المرغوب لكلّ علامة فلكيّة. ثمّ يُصمّم النموذج بالشمع الذي يتحوّل بدوره إلى ذهب.

وبفضل تقنيّة الموجات فوق الصوتيّة، يُدمج النموذج بعرق اللؤلؤ ثمّ يُصقل القرص للتخلّص من بقايا الذهب لتصبح جاهزة لحفر العلامة يدويّاً. وفي هذا الوقت يتمّ تحضير القاعدة الذهبيّة من خلال عمليّة التطريق في الخلف، لتضاف لاحقاً ماسات بعيار 0,02 قيراط على القلادة. فهذا التشابك الجديد يُضمّ على السلسلة بواسطة حلقات للتعديل وإدماج طبقة ذهبيّة بفضل مشعل لحام. ويُلصق القرص على القاعدة الذهبيّة لضمان النتيجة النهائيّة.

هل تريدين ترابط فلكي أكثر قوّة؟ يمكن حفر إسمك وتاريخ ميلادك على القلادة، فلا تتردّدي في الحصول عليها. ووفقاً للتوقّعات Dior الفلكيّة، إنّه الموسم المثاليّ لتواكبي الصيحات الأكثر أناقةً وتميّزاً.

اقرئي أيضاً: Christian Dior يحتفي بجمال Grace Kelly الأزليّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث