5 دورات أزياء عبر الإنترنت توافق محرّرتانا على اتّباعها في الحجر الصحي

من كان ليظن أنّ الحجر الصحي للكورونا من شأنه أن يطلق موجة التعلّم عبر الإنترنت؟ ففضلاً عن أنّها طريقة رائعة لقضاء وقتكِ في العزل الذاتيّ، يمكن أن تساعدك أيضاً على تعزيز مهاراتك وتوسيع آفاقك. وحاليّاً إنّنا نعني ذلك في الموضة! إذاً، إليك 5 دورات رقميّة لتعلّم كل ما تريدين معرفته في صناعة الأزياء، بدءًا من ابتكار التصاميم مع مارك جاكوبس Marc Jacobs وصولاً إلى بناء علامة تجاريّة للأزياء مع ديان فون فورستنبرغ Diane Von Furstenberg.

  • تقدم منصة Business of Fashion BoF Education دورات عبر الإنترنت تغطي الكثير من الجوانب المتعلّقة بالأزياء، منها الشراء والتصميم وتاريخ الموضة وغيرها، من خلال مقاطع فيديو تعليميّة وأدوات التعلّم وما إلى ذلك، وتمنحك شهادة في نهاية كلّ دورة.
  • MasterClass Online Courses، تسمح لك بالتعلّم من أفضل ما في العالم. بحيث تقدّم MasterClass مجموعة متنوّعة من الدورات الدراسيّة عبر الإنترنت متعلّقة بمختلف المواضيع، بما في ذلك تصميم الأزياء مع مارك جاكوبس وبناء علامة تجاريّة للأزياء مع ديان فون فورستنبرغ
  • دورات University of Fashion عبر الإنترنت تعلّمك تقنيّات اللف وابتكار الأنماط والخياطة وفنون الموضة والحياكة والأعمال التجاريّة والإكسسوارات، وتطوير المنتجات وفنون الموضة وابتكار الأنماط بمساعدة الحاسوب CAD، وملابس الأطفال والكثير غيرها.
  • يقدّم 29andSeptember Studio برنامج Fashion Business Coach المقسّم إلى 8 خطوات يمكن التحكّم فيها. ويشمل البرنامج أكثر من 27 ساعة من محتوى الفيديو والكثير من المعلومات المفيدة وكتب التمارين وقائمة تحقّق من المهمات وما إلى ذلك.
  • تقدّم كليّة لندن للأزياء London College of Fashion دورات قصيرة عبر الإنترنت ضمن صف دراسي رقميّ، حيث يقدّم الخبراء في هذا المجال محاضرات تفاعليّة عبر الفيديو والرسائل والدردشة ومشاركة المحتوى وأدوات تعلّم أخرى سهلة الاستخدام. وتغطّي دوراتهم جميع جوانب الموضة، من مهارات إدارة البيع بالتجزئة مثل الترويج المرئي وشراء الأزياء، إلى المهارات الإبداعيّة مثل تصميم الأزياء وتنسيقها.

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث