5 أفلام وثائقيّة عن الموضة لا بدّ من مشاهدتها أثناء الحجر المنزليّ

إلى جانب تخصيص الوقت الكافي للتأمّل في ذاتك الداخليّة أو تنظيم حياتكِ أو وضع أهداف جديدة أو إعادة تقييم أفكاركِ أو بكلّ بساطة الاسترخاء، ربّما يكون هذا الوقت مناسباً أيضاً لتوسيع آفاق ثقافتكِ ومصادر إلهامكِ والتأكيد على طموحاتك المهنيّة. لذا، بدلاً من تناول الطعام المعلّب وفقدان صوابكِ جمعنا لك أفضل 5 أفلام وثائقيّة عن الأزياء من Netflix لمشاهدة ممتعة أثناء تواجدكِ في المنزل وهي التالية:

7 Days Out

بعد الفيلم الوثائقيّ Lagerfeld Confidential، الذي لا يزال المفضّل لدينا منذ أن صدر في العام 2017، يُعَدّ 7 Days Out فرصةً أخرى لرؤية المصمّم الأسطوريّ في صلب عمله، بدءاً من أخذ المقاسات إلى اختيار العارضات وصولاً إلى خلف كواليس عرض مجموعة شانيل Chanel من الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2018 في القصر الكبير Grand Palais.

Explained: Athleisure

في حال كنتِ من محبّي الأفلام الوثائقيّة السريعة والمفيدة، يركّز مسلسل Netflix وVox هذا في موسمه الثاني على الملابس الرياضيّة اليوميّة Athleisure، ويخبرنا كيف باتت صناعة بقيمة 300 مليار دولار تحتلّ ما يصل إلى 25٪ من عالم الملابس.

Manolo: The Boy who Made Shoes for Lizards

في هذا الوثائقيّ، نشاهد مانولو بلانيك Manolo Blahnik، وهو أعظم صانع أحذية في القرن الحادي والعشرين، الذي بدأ حبّه للأحذية منذ أن كان طفلاً. كذلك، يكشف الفيلم لنا المزيد عنه وعن تاريخ إمبراطوريّة الأحذية التي صنعها.

Jeremy Scott: The People’s Designer

فلنستلهم من الطريقة التي لجأ جيريمي سكوت Jeremy Scott إليها لجعل أحلامه تنبض بالحياة من خلال علامة موسكينو Moschino، ليصبح الاسم المفضّل لدى نجمات أمثال كيتي بيري Katy Perry وسي إل CL ونكتشف معاً كيف يستعدّ لعروضه.

Dries

في هذا الفيلم، نرى ما الذي يجعل من مصمّم الأزياء درايز فان نوتن Dries Van Noten موهبةً شغوفة وفريدة. كذلك، نفهم السبب وراء سهولة تمييز تصاميمه على الفور من بين تصاميم أخرى، وذلك وسط كلّ الضغوطات والطاقة الخامّ التي يتطلّبها ابتكار الملابس.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث