من أسبوع الموضة في ميلانو - اكتشفي صيحات خريف وشتاء 2022

اختتمت مساء أمس فعاليّات أسبوع الموضة الإيطاليّ، الذي انطلق الأسبوع الماضي في ميلانو، بحضور نخبة من العلامات التجاريّة العريقة.

واستعرضت كلٌّ من العلامات ودور الأزياء المرموقة مجموعاتها من الأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2022 – 2023.

اقرئي أيضاً: إطلالات الفارسات من قلب الضباب الباريسيّ

وبعدما جالت محرّرات ماري كلير العربيّة في شوارع ميلانو، رصدنا لك الصيحات المرتقبة والنّقاط الأبرز التي لفتتنا من عروض الأزياء ودوّناها لننقلها لك في هذا التقرير:

Gucci

Gucci

Gucci

Gucci

Gucci

  • البداية مع دار غوتشي Gucci العريقة، التي قدّمت مجموعة Exquisite Gucci الرائعة، والتي عاد من خلالها المدير الإبداعيّ أليساندرو ميشال Alessandro Michele إلى أسبوع الموضة بقوّة بعد غيابٍ عامين بسبب كورونا. ولتشكيلة الدار لخريف وشتاء 2022 – 2023، تعاونت Gucci مع علامة أديداس Adidas الرياضيّة، ما ولّد مجموعة عصريّة بلمسة Adidas الرياضيّة وهويّة Gucci الأنيقة العريقة. كما برز حضور الممثّل الوحيد من الشرق الأوسط Ahmed Malek الذي رصدناه إلى جانب Michele.

FENDI

FENDI

FENDI

FENDI

FENDI

  • محطّتنا التالية مع فندي Fendi التي أسدلت الستار عن مجموعتها لخريف وشتاء 2022 - 2023 في عرضٍ رائع افتتحته بيلا حديد Bella Hadid. واستوحيت المجموعة التي صمّمها كيم جونس Kim Jones من أرشيف الدار ونساء Fendi، إذ استمدّ إلهامه من مجموعتي المصمّم الأيقونيّ الراحل كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld: خطوط Fendi ربيع 1986 وخريف وشتاء 2000. وأعاد Jones ترجمة وتصميم الطّبعات والنّقشات والقصّات لتناسب امرأة Fendi القويّة.

Bottega Veneta

Bottega Veneta
Bottega Veneta
Bottega Veneta
Bottega Veneta

  • بالإنتقال إلى عرض بوتيغا فينيتا Bottega Veneta، فقد حرص المدير الإبداعيّ ماثيو بلازي Matthieu Blazy على تقديم مجموعة مميّزة، لا سيّما وأنّ هذا عرضه الأوّل منذ تعيينه المدير الإبداعي للدار في نوفمبر 2021. وقد تميّزت مجموعة Veneta بلمسة عمليّة تجلّت بالتصاميم والجينز الدنيم، لسلوبٍ تقليديّ إنّما بجرعة الدار العصريّة والجريئة. وارتكزت الألوان على الأسود والأحمر الغامق والكحليّ والرماديّ، فيما لفتتنا خامتي الجلد والصوف بشكلٍ كبير.

Versace

Versace

Versace

Versace

Versace

  • أمّا لمجموعة فيرساتشي Versace لخريف وشتاء 2022 – 2023، فقد قدّمت دوناتيلا فيرساتشي Donatella Versace مجموعة تعكس التنوّع، حسب ما جسّدتها العارضات من جيل الشباب. وتميّزت المجموعة باكسسوارات فاخرة وبتصاميم مزخرفة بدرجاتٍ خفيفة. وضمّت لوحة الألوان: الأسود والأحمر الداكن، والأرجوانيّ، فضلاً عن لمسات من الورديّ والأزرق الناريّ والأخضر.

اقرئي أيضاً: 6 أسباب خلف عشقنا لحملة Dior لمجموعة ربيع وصيف 2022

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث