مصمّمو مجوهرات عرب يشاركون في أسبوع الموضة في باريس

الإعداد: Manal Waqi
التصوير: Maria Rogersdotter وAndrew Barber

 

تتّخذ شركة The Amanqi Consultancy من دبي مقرّاً لها وترتكز على دعم ورعاية العلامات التجاريّة الناشئة المختصّة بالموضة والمجوهرات وأسلوب الحياة.

اقرئي أيضاً: حصريّاً – خبيرة الموضة Eman Bani Hashim في شوارع باريس

في معرض The Amanqi الذي أقيم في خلال أسبوع الموضة في باريس تمّ تقديم مجموعات 8 مصمّمي مجوهرات فاخرة وشبه فاخرة للمشترين والمنسّقين والإعلام من جميع أنحاء العالم.

وكان للمصمّمين من الشرق الأوسط الحصّة الأكبر ضمن المعرض. ومن بينهم أميرة قراولي التي تجمع في تصاميمها الاستثنائيّة بين التراث التونسيّ والثقافتين الفرنسيّة والعربيّة. ترمز مجوهرات أميرة إلى قوّة المرأة وتساهم من خلال بيع التصاميم في دعم النساء الفقيرات.

عرضت علامة MAS الإماراتيّة أيضاً مجموعتها Etala المؤلّفة من تصاميم مصنوعة من الذهب الورديّ عيار 18 قيراطاً ومن عرق اللؤلؤ. وتشكّل تصامام MAS وسيلة للتعبير عن الذات وتحتفي كلّها بجمال المرأة وتشجّعها على ابتكار التغيير.

شاركت علامة Meher Jewelry أيضاً في المعرض من خلال تقديم مجموعتَي Stellaris وFaith. تتألّف مجموعة Stellaris من تصاميم مستوحاة من السماء والنجوم فيما تجسّد تصاميم مجموعة Faith بعض القيم الأساسيّة للعلامة التجاريّة كالتمكين والنموّ اللامتناهي.

أمّا علامة Obari فتقدّم مجوهرات تُعتبر شكلاً من أشكال التعبير عن الذات وتحتفي بشخصيّة الزبون. وقد عرضت العلامة تصاميمها الأخيرة بما فيها بعض القطع المرصّعة بالأوبال بالإضافة إلى خواتم مميّزة للرجال.

رأينا أيضاً علامة Jwaher Jewels التي ترتكز على الاحتفاء بالهدايا وابتكار القطع الفريدة. وقدّمت العلامة مجموعتَي Heartleaf وAl Murabba Palace التي تشتهر بهما وتتميّزان بالفخامة والأناقة.

أمّا مجوهرات علامة By Sarah التي تأسّست في البحرين، فتتميّز بطابع شخصيّ جداً وهي مُصمّمة لتحمل الكثير من المعاني للمرأة التي تختارها. إذ تبتكر By Sarah المجوهرات الفاخرة المخصّصة مثل مجموعتَي الأبراج والأحرف.

وتضمّن معرض The Amanqi أيضاً مواهب عالميّة مثل Syd + Pia وهي علامة تجارية مقرّها نيويورك ومختصّة بالمجوهرات شبه الفاخرة المصنوعة من النحاس الأصفر والبرونز والفضة الإسترليني، وتتميّز القطع التي تقدّمها بالأسلوب الجريء والفريد.

وشاركت أيضاً علامة Klaudyna Rzad London التي تبتكر أساور مميّزة وخالدة للرجال والنساء مصنوعة من خرز من الذهب عيار 14 قيراطاً. كما تشكّل تصاميم العلامة المعاصرة تحيّة للتاريخ الغنيّ للفنّ والتصميم.

اقرئي أيضاً: أبرز 10 لحظات حماسيّة من عروض أسبوع الموضة في ميلانو لموسم ربيع وصيف 2022

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث