ماذا حصل للفائزين في Fashion Trust Arabia ؟

نجحت منظّمة Fashion Trust Arabia (FTA) في رصد أصوات الموضة المبدعة في الشرق الأوسط وتقديم التوجيه والمال لستّة مصمّمين من مجالات الأزياء الراقية والملابس الجاهزة والمجوهرات والأحذية والحقائب، بهدف دعم تطلّعات المصمّمين وأهدافهم المختلفة التي شملت المجتمعات بالنسبة للبعض، والاستدامة للبعض الآخر، فضلاً عن الحرفيّة والتراث والكثير غيرها. وحين سألنا هؤلاء المصمّمين الستة عن التغيير الذي أحدثته FTA في حياتهم، أعطونا أسباباً أكثر من كافية لحثّ المصمّمين الجدد على المشاركة في FTA في المواسم القادمة.

- اشتهر المصمّم اللبناني Roni Helou بمجموعته الصالحة لإعادة التدوير التي صوّرها على مكبّ كبير للمواد البلاستيكيّة بعد التفكير مليّاً فيها على مدى الأشهر الأربعة الماضية. وصرّح أنّ FTA منحت علامته التجاريّة شهرةً ومصداقيّةً واسعتين في المنطقة العربيّة. كذلك، قال إنّ برنامجها ساعده على توسيع شبكة اتصال علامته التجاريّة ومشاركة الرسائل حولها. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا المصمّم سيبدأ في بيع قطعه في متاجرAlOthman في الكويت ابتداءً من موسم خريف وشتاء 2019 وهو الآن بصدد إنهاء مجموعة ربيع وصيف 2020 على أمل المشاركة في إحدى صالات العرض في خلال أسبوع الموضة في باريس.

- اشتهر Krikor Jabotian بمهاراته في ابتكار الأزياء الراقية الشاعريّة المعاصرة، وقال إنّ FTA جعلته يغيّر طبيعة عمله، إذ نراه الآن وهو يعمل على مجموعة من الملابس الجاهزة. هذا وأضاف أنّه سيتعاون قريباً معHarrods لعرض عدد من فساتين الزفاف، بالإضافة إلى بعض القطع من مجموعة خريف وشتاء 2019. والملفت أنّه يعمل بالتزامن على مجموعة الزفاف لعام 2020.

- أمّا بالنسبة إلىSalim Azzam ، فأعلن أنّ المنظّمة ساهمت في فتح أبواب ووجهات جديدة لأعماله، ممّا سمح له بتعزيز جوهر رؤية علامته التجاريّة، عن طريق فتح المزيد من فرص العمل أمام المطرّزات اللواتي يسكنَّ في الجبال. ليس هذا فحسب، إنّما يفتتحAzzam معرضَه الخاصّ حاليّاً في منطقة الشوف في لبنان. كذلك، يعمل على مجموعة جديدة ستجسّد بتصاميمها بعض النصائح الإرشاديّة التي اكتسبها من منظّمة FTA . والجدير بالذكر أنّ المصمّم عاد من نيويورك، حيث عرض ملابسه في صالة عرض Diane Von Furstenberg ويتطّلع لبدء تخزين تصاميمه على موقع Matchesfashion.com في العام المقبل.

- أفصح مصمّمو Zyne الذين يشتهرون بتصميم أحذية الرافية بأنهّم يعمدون إلى تنويع استراتيجيّتهم من خلال إطلاق مبادرة خاصّة بهم حول الحرفيّات، وتطوير إشعاراتهم التنبيهيّة، فضلاً عن إضافة خيار التخصيص الذي يلهم طبيعة الزبونة الإبداعيّة، ممّا يسمح لها بإضفاء لمستها الخاصّة على أحذية Zyne. وسنرى هذه العلامة التجاريّة قريباً على موقعي TheModist وMaison de Mode، وكذلك ستحضر في أسبوع الموضة في باريس في شهر سبتمبر.

 

- تشتهر علامة Sabry Marouf بمبتكراتها وإكسسواراتها الجلديّة. وأطلعنا المصمّمانAhmed Sabry وDaki Marouf اللذان يقفان خلف العلامة على نيلهما مساعدة ماليّة ساهمت في تطوير أعمالهما وفي منح العلامة التجاريّة تقديراً دوليّاً. وحاليّاً، يعمل هذان المصمّمان مع موقع Matchesfashion ، كذلك يأخذان الممارسات المستدامة على محمل الجد. فضلاً عن ذلك، نذكر أنّ العلامة التجاريّة تواجدت أخيراً في باريس حيث عرضت مجموعة ما قبل ربيع وصيف 2020 في صالة شهدت تعاوناً بين مجلس الأزياء البريطاني ومعرض Tranoï التجاريّ. وفي وقت لاحق من هذا الصيف، ستشكّل العلامة أيضاً جزءًا من معرضين رئيسين، أوّلهما "الحقائب - أيقونات واستثمارات / تاريخ إكسسوار دائم" في سويسرا الذي سيعطي نبذةً عن تاريخ حقائب اليد التي بدأت منذ العام 1550 عندما كانت تُصنع من نسيج القماش واللؤلؤ والجلود.

- Mukhi Sisters علامة تجاريّة تبتكر المجوهرات، أسسّتها الأخوات Maya وMeena وZeenat. وأعلنت الأخوات أنّه كان مميزاً لهنّ امتلاك قسم في متجرDiane von Fürstenberg الرائد في منطقة Meatpacking District، إذ سمح ذلك لهنّ برؤية مكانة علامتهنّ وتقديمها إلى جمهور أكبر، بالإضافة إلى التعرّف إلى أشخاص جدد وجهات اتصالات مفيدة.

اقرئي أيضاً: 10 إطلالات لـJennifer Lopez نستذكرها في عيد ميلادها الخمسين

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث