كلّ ما عليك معرفته عن أسبوع الموضة العربيّ

انطلق أسبوع الموضة العربيّ الأسبوع الماضي بفعاليّاته التي التأمت من مختلف الدول العربيّة، وبحضور أيقونة الموضة الفنّانة اللّبنانيّة مايا دياب Maya Diab التي افتتحت الحدث المنتظر في تمام الساعة الثامنة مساءً. وكانت قد أطلّت عبر حديثٍ مباشر من العاصمة اللّبنانيّة بيروت، في خلال لقاءٍ مع المؤثّرة عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ سالي موسى حجّار Sally Moussa Hajjar ضمن The Hue Of Fashion.

وكان الحدث الذي نقلته منصّة فايسبوك Facebook وبرعاية شركة مايكروسوفت Microsoft، وبتغطية إعلاميّة عبر ماري كلير العربيّة Marie Claire Arabia، مميّز كونه يخوّل أيّ شخص شراء القطع فور عرضها على منصّة العرض See Now, Buy Now عبر موقع Bytribute.com.

وبعد كلمة دياب التي أضافت جرعة من الأمل والطاقة في ظلّ هذه الظروف الصعبة، استكمل اليوم الأوّل انطلاقته مع عرض Amato Couture، تلاه عرض المصمّم المتمركز في الولايات الأميركيّة المتّحدة RC Caylan، ثمّ عرض علامة Euphoria المتمركزة في الإمارات العربيّة المتّحدة. أمّا معهد الموضة في الإمارات FAD فعرض أعمال 3 من خريجيه تحت عنوان FAD Talents. فضلاً عن عرض علامة Ezra Tuba لمؤسّستيها الشقيقتين التركيّتين Ezra Cetin وTuba Cetin، ليختتم اليوم الأوّل فعاليّاته مع عرض علامة Baravia الإماراتيّة التي كشفت لنا عن مجموعة The Majstic Collection.

بالإنتقال إلى اليوم الثاني المخصّص للموضة البرازيليّة والمصمّمين البرازيليّين تحت عنوان Brazil Noble، فقد أطلّت في خلالها الممثّلة اللّبنانيّة والمشاركة في مسابقة Miss Universe عن بلدها لبنان، سينتيا صموئيل Cynthia Samuel عبر حوارٍ مع Sally Hajjar، تلاه 6 عروض لمصمّمين برازيليّين ألا وهم: Andrea Conti التي عرضت مجموعتها من المجوهرات الراقية لربيع وصيف 2021، ومنسّق الأزياء الشهير Sandro Barros الذي عرض مجموعته لربيع وصيف 2021، و Emannuelle Junqueira التي قدّمت 16 إطلالة لربيع وصيف 2021، فضلاً عن Vitor Zerbinato الذي استعرض مجموعة نابضة بالألوان والطبعات والحياة لربيع وصيف 2021.

إضافةً إلى علامة Maison Alexandrine التي تعشقها النّجمات، والتي استعرضت مجموعتها لربيع وصيف 2021، وعلامة AAVVA التي كشفت عن مجموعة Mother of Pearl.

نستكمل جولتنا مع اليوم الثالث، المخصّص للمصمّمين اللّبنانيّن كتحيّة لبيروت، والذي انطلق مع أنغام "لبيروت Li Beirut" بصوت فيروز وأطلّت في خلالها رئيسة تحرير ماري كلير العربيّة Marie Claire Arabia فرح كريديّة Farah Kreidieh مع Sally Hajjar لمناقشة المبادرة التي كنّا قد أطلقناها بالتعاون مع مجلس الأزياء العربيّ Arab Fashion Council.

​​​​​​​وقام 4 مصمّمون وعلامات لبنانيّة بعرض مجموعاتهم لربيع وصيف 2021، تأكيداً على عزيمة اللّبنانيّين وقدرتهنّ على النهوض، وهم ليسوا سوى:

علامة Poise Design للأحذية والتي تعاونت مع Microsoft لمجموعة ربيع وصيف 2021، والمصمّمة Rouba El Murr وعلامتها Rouba.G ومجموعة Le Retour – The Return التي قدّمتها لعاصمتها بيروت في لفتة أمل وحبّ، وعبّود جمّال Aboud Jammal الذي أسدل الستار عن مجموعة LUMINESCENT التي تكرّم المرأة وكأنّها نجمة،

والمصمّم أنطوان قارح Antoine Kareh الذي قدّم مجموعة تحت عنوان Power of the Unseen والمستوحاة من العالم الإلكترونيّ – الإفتراضيّ.

وأخيراً مع اليوم الرابع، الذي عرضت في خلاله 7 علامات ومصمّمين من العراق والهند وكولومبيا والفيليبين وإيطاليا والإمارات العربيّة لالمتّحدة والولايات الأميركيّة المتّحدة، ألا وهم: Zeena Zaki و Zara Umrigar، وGlory Ang، وMaliche، و Salvo Martorana، و Maison Mada’en وSemSem.

بإختصار، هذا أبرز ما حملته نسخة أسبوع الموضة العربيّ Arab Fashion Week لهذا العام. وأنت، ما أبرز ما لفتك؟!

اقرئي أيضاً: كلّ ما عليك معرفته عن انطلاق أسبوع الموضة العربيّ... وما علاقة مايا دياب؟

العلامات: Arab Fashion Week

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث