١٠٠ علامة سعوديّة تحتفي بالتراث السعوديّ الغنّيّ

في الآونة الأخيرة، تشهد المملكة العربيّة السعوديّة نهضة كبيرة على مختلف الأصعدة، انطلاقاً من السيّارات وسباقات الفورمولا، مروراً بالموسيقى وفعاليّات موسم الرياض وMDL BEAST، وصولاً إلى الموضة وفعاليّاتها مع "مستقبل الأزياء".

ففي مجال الموضة، نظّمت هيئة الأزياء التي أسّست في العام ٢٠٢٠ لتطوير هذا القطاع بالتعاون مع وزارة الثقافة، معرض "التراث السعودي" في الفاينانشال بلازا بمركز الملك عبدالله المالي في الرياض.

اقرئي أيضاً: مهرجان البحر الأحمر للمرّة الأولى في جدّة... فمن هو الشريك الرسميّ؟

ويعدّ المعرض من مُخرجات برنامج "100 براند سعودي 100 Saudi Brands" الذي نظّمته الهيئة مؤخّراً لدعم وتطوير 100 علامة سعوديّة لتطوير أسواقها المحليّة والإقليميّة والعالميّة، وذلك عبر التدريب والتوجيه والاستشارات.

وكانت الهيئة أطلقت البرنامج التوجيهيّ منذ ٦ أشهر، حيث حدّدت المتأهّلين للتصفيات النهائيّة.

بالعودة إلى المعرض، فيستعرض المتأهّلون إبداعاتهم وإصداراتهم المستوحاة من مختلف عناصر التراث السعوديّ الغنيّ مثل بيوت الشعر والخزامى وغيرها…

تجدر الإشارة إلى أنّه باستطاعتك شراء التذاكر لحضور المعرض المستمرّ حتّى ١٨ ديسمبر، عبر موقع https://www.ticketmx.com/ar/d/1019/saudi-100-brands-exhibition/126ba781fe5b4e6b83a1 الإلكترونيّ.

في سياقٍ متّصل، انطلقت فعاليّة "مستقبل الأزياء Fashion Futures" على مدار يومين: ١٠ و١١ ديسمبر، في قصر الثقافة في الحي الدبلوماسي في الرياض.

والتأمت نخبة من القادة والرواد الأزياء في وقتٍ واحد من الرياض وباريس ونيويورك لمناقشة قضايا هذه الصناعة والابتكار والاستدامة.

ومن أبرز صنّاع الأزياء الرقميّين والمتحدّثين الدوليّين وخبراء التصميم والقادة الملهمين في عالم الأزياء العالميّ والمحليّ الذين شاركوا في النقاشات والحلقات الحواريّة: الرئيسة التنفيذيّة لشركة Mulberry Group، تييري آندريتّا Thierry Andretta، ومؤسّسة African Fashion Foundation روبيرتا آنّان Roberta Annan، والمصمّمة راشيل زوي Rachel Zoe، ورئيس Paco Rabanne التنفيذيّ Bastien Dazguzan، والشريكة المؤسّسة لدى The Digital Fashion Group، ليسلي هولدن Leslie Holden، ومديرة التصميم لدى Givenchy، كلير مالكولم Claire Malcolm، والمؤسّس والرئيس التنفيذيّ لدى Eco-fashion Corp، ماركي زاروف Marci Zaroff.

اقرئي أيضاً: كلّ ما عليك معرفته عن أسبوع الموضة العربيّ لهذا العام

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث