عرض أزياء بأنامل سعوديّة في Expo 2020

في الآونة الأخيرة، تشهد المملكة العربيّة السعوديّة انفتاحاً كبيراً ونهضة جذريّة طالت مختلف القطاعات الثقافيّة فضلاً عن النّشاطات الترفيهيّة.

وضمن فعاليّات برنامج "16 نافذة" الثقافيّ الذي يسلّط الضوء على هذه النهضة، نظّم الجناح السعوديّ ضمن معرض اكسبو 2020 دبي Expo 2020 Dubai، عرض أزياءٍ مميّز وجلسة تعريفيّة، وذلك بالتّعاون مع هيئة الأزياء.

اقرئي أيضاً: التقدّم في السنّ على طريقة Maye Musk

وحرصت نخبة من ما لا يقلّ عن 100 مصمّم ومصمّمة أزياء سعوديّة ومن جنسيّات أخرى، فضلاً عن عاشقات الموضة والأزياء من مختلف الجنسيّات، العرض.

وفي مستهلّ العرض أسدلت المصمّمة السعوديّة أروى العمّاري Arwa Alammari، مؤسّسة علامة Aram Designs، الستار عن باقة من التصاميم التي عكست الثقافة السعوديّة الأصيلة والهويّة البصريّة لمناطق المملكة العربية. ووظّفت Arwa باقة من الفنون في تصاميمها مثل فن الروشان الحجازي والنقش الإسلامي وفنون "السدو" و"القط".

من جهتها، قدّمت مؤسّسة علامة أباديا Abadia المصمّمة السعوديّة شهد الشهيل Shahed Al Shahil، التراث السعوديّة عبر إطارٍ معاصر ومستدام في مجموعتها التي ساهمت في خلالها في دعم الحرف المحليّة. إذ برزت التفاصيل التراثيّة الحقيقيّة، من خلال فنّ "السدو" ولمسات الحرفيّين والحرفيّات التي توّجت التصاميم الأنيقة مثل القفاطين والفساتين والقمصان الكلاسيكيّة...

وأخيراً وليس آخراً مع مصمّمة الأزياء السعوديّة تيما عابد Tima Abid التي كشفت النّقاب عن مجموعتها المصنوعة في جدّة والتي جسّدت قوّة المرأة من خلال الفساتين المتقنة التصميم من ناحة الخامات والحرفيّة العالية. كما كان قد نال اللّون الأسود المزدان ببريقٍ خاصّ إعجاب الحشد الحاضر.

تجدر الإشارة إلى أنّ المشاركات الثلاث في عرض الأزياء هنّ من برنامج 100 براند سعودي 100 Saudi Brands، وهو إحدى مبادرات هيئة الأزياء لدعم 100 من المصمّمين والمصمّمات والعلامات السعودية الفاخرة.

اقرئي أيضاً: إطلالات الفارسات من قلب الضباب الباريسيّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث