طرق تنسيق القساتين لصيف 2021

الإعداد: Marie Claire France

لا يكتمل الصيف من دون قطعة ملابس مميّزة. وعندما نتحدّث عن ملابس الصيف يأتي على ذهننا طبعاً الفستان، فبعد انتهاء الطقس البارد لا شكّ في أنّ الفساتين الناعمة بتصاميمها المتبكرة هي القطع المثاليّة لهذا الفصل. إليك بعض النصائح حول الفساتين المناسبة لك في فصل الصيف.

اقرئي أيضاً: صور شنط ماركات لصيف 2021

ها هو الطقس الجميل يعود مع أشعة الشمس التي تطلّ علينا في السماء الصافية، لتبشّرنا بقدوم فصل الصيف الجميل. حان الوقت إذاً لإفساح المجال أمام نجم هذا الموسم: الفستان الصيفيّ.

سواء كان مصنوعاً من الكتّان أو الجيرسي أو التفتا، يتميّز الفستان الصيفيّ بالقماش الناعم والخفيف ليشكّل الخيار الأفضل في ظلّ ارتفاع الحرارة في هذا الموسم، فبات باستطاعتنا أن نستغني أخيراً عن فساتين الصوف التي ارتديناها طوال الشتاء.

أمّا ما يدفعنا أكثر إلى اختيار الفساتين في فصل الصيف فهي التصاميم المتنوّعة المتاحة لنا والقصّات والألوان المتعدّدة المتوفّرة كما أنّ هذه القطع تجمع بين الأسلوب المتميّز والطابع العمليّ في الوقت نفسه.

  • طريقة تنسيق الفستان القصير:

إنّه حتماً الخيار المثالي في الطقس الحار، ولا شكّ في أنّ كلّ النساء يعشقنَ هذه الفساتين القصيرة.

فسواء كانت قَصّة الفستان القصير مستقيمة أو ضيّقة أو تتّسع تدريجياً، إنّه يشكّل قطعة مناسبة لإطلالة ساحرة في أيّام الصيف الجميلة. ويمكن تنسيق الفستان مع كلّ أنواع الأحذية فهو يتماشى مع كلّ الأساليب أيضاً.

إذا أردت أن تبرزي جانبك الأنثوي مثلاً، قد تودّين تنسيق الفستان القصير مع حذاء مفتوح من الخلف، أمّا إن كنت تفضّلين إطلالة معاصرة أكثر، فيمكنك تنسيقه مع حذاء رياضيّ. وإذا كنت ترغبين في إطلالة بأسلوب البانك-روك، يمكنك أن تختاري جزمة سوداء جميلة لتنسيقها مع فستانك القصير.

أمّا من ناحية الأكسسوارات، فلا تنسي الأساور الذهبيّة والنظّارات الشمسيّة المزوّدة بسلسلة.

  • طريقة تنسيق الفستان الطويل:

لطالما كان الفستان الطويل مرادفاً للأناقة، فغالباً ما يرتبط بإطلالات السهرة والسجادة الحمراء. لكن هذه المرّة، اخترناه ليكون الإطلالة الرئيسية لفصل الصيف.

لا تدعي الأفكار الخاطئة تخدعك في ما يتعلّق بطول الفستان الذي لا يتماشى مع طقس فصل الصيف الحارّ. فالفساتين الطويلة عمليّة جداً حتّى تحت أشعة الشمس الحارقة لكن ننصحك رغم ذلك باختيار الأقمشة المناسبة مثل القطن أو الكتان.

أمّا التصميم المثالي فهو حتماً الفستان الطويل مع أكمام قصيرة ومن أجل إطلالة ناعمة وبسيطة يمكنك تنسيقه مع صندل مسطّح وحقيبة من الخيزران.

  • طريقة تنسيق الفستان الصيفيّ الأبيض

يسلّط الفستان الأبيض الضوء على السحنة التي تكتسبينها في الصيف أو على لون البشرة الطبيعية الداكنة. هذا الفستان البسيط والعمليّ بمثابة حيلة جميلة في عالم الموضة.

فهو يتميّز بلونه الموحّد، ممّا يجعل تنسيق الأكسسوارات معه سهلاً. فنضفي عليه المزيد من الحيوية مع حقيبة وقبّعة ونظّارات ملوّنة مثلاً.

وإذا كنت تحبّين الأسلوب البوهيمي، يمكنك اختيار الفستان الأبيض المتوسّط الطول مع أكمام منتفخة. أمّا إن كنت تفضّلين الإطلالة الأنثويّة الناعمة، فسترغبين في اختيار الفستان الأبيض القصير.

اقرئي أيضاً: قوّتان ملهمتان ترتقيان بجلسة تصويرنا لهذا الشهر

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث