جولة أخيرة على أسبوع الموضة الباريسيّ... ولمسة عربيّة تتوّجه

تختتم فعاليّات أسبوع الموضة الباريسيّ اليوم بعد ٤ أيّامٍ حافلة بعروض الأزياء الراقية التي قدّمتها علاماتنا المفضّلة.

في هذا السياق، رافقينا في الجولة الأخيرة عبر عروض الأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف ٢٠٢٢.

Zuhair Murad

Zuhair Murad

Zuhair Murad

Zuhair Murad

Zuhair Murad

  • البداية مع عرض المصمّم اللّبنانيّ العالميّ زهير مراد Zuhair Murad الذي يصطحبنا بمجموعته من الأزياء الراقية عبر رحلة إلى قاع البحر حيث كنوز السفن الأسطوريّة المثقلة بالأحجار الكريمة والذهب. بالإنتقال إلى خامات الفساتين والسترات والسراويل القصيرة والقمصان، فتفاوتت ما بين الكريب والأورغنزا والشيفون والحرير واللاميه والتول. أمّا لوحة الألوان فضمّت الأحمر ودرجات الذهبيّ وألوان الرمال والصدأ والورديّ ولمسات الأزرق والأخضر. وبرزت صيحات الزخرفات والأكمام المنتفخة والكسرات الرفيعة والمجوهرات المدمجة بالأقمشة.

Elie Saab

Elie Saab

Elie Saab

Elie Saab

Elie Saab

  • نستكمل جولتنا مع مبدعٍ عربيّ آخر ألا وهو المصمّم اللّبنانيّ العالميّ إيلي صعب Elie Saab الذي أخذنا في رحلة خياليّة ما بين مدن بثقافاتٍ عريقة والطبيعة بألوانها المشرقة المستوحاة من البحر المتوسّط، مع مجموعة Eden on Earth. وبرزت التفاصيل والقصّات الهندسيّة في المجموعة، إلى جانب الأكتاف والأكمام الضخمة وتطريزات الأزهار. أمّا لوحة الألوان فدمجت ما بين التدرّجات الهادئة وتلك المفعمة بالحياة، مثل الأخضر والفوشيا والأزرق السماويّ والزهريّ والأرجوانيّ، بينما تفاوتت الخامات ما بين التول والأورغنزا والترتر والريش.

Rami Kadi

Rami Kadi

Rami Kadi

Rami Kadi

Rami Kadi

  • من جهته، يكسر المصمّم اللّبنانيّ رامي قاضي Rami Kadi على كسر الحواجز ما بين العالم الحقيقيً والعالم الإفتراضيّ، عبر مجموعة Lucid Algorithms التي يصطحبنا من خلالها في رحلة عبر عالم Metaverse وNFT. وحمّل قاضي العناصر الرئيسيّة لأفكاره، على برنامجٍ إلكترونيّ، ولّد بدوره تصاميم من هذه العناصر، ألّفت مجموعة من ٤٠ فستاناً.

Maison Valentino

Maison Valentino

Maison Valentino

Maison Valentino

Maison Valentino

  • وأخيراً وليس آخراً مع دار فالنتينو Valentino التي قرّرت الاحتفال بالمرأة بمختلف تنوّعاتها، من ناحية الأجسام والأعمار والمقاسات. فارتأى المدير الإبداعيّ بييرباولو بيتشولي Pierpaolo Piccioli تخيّل مجموعة تناسب كلّ السيّدات بألوانٍ وخاماتٍ وتفاصيل منعشة ولافتة مثل القصّات المبالغ بها، والكشكش...

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث