اكتشفي قطع Jony Matta المحليّة المفضّلة

تقطن منسّقة الأزياء والجمال Jony Matta Ghorayeb في بيروت، ولا تشيح بنظرها قطّ عن أحدث المصمّمين المحليّين في السوق اللبنانيّة، حيث تبحث دائماً عن قطع مميّزة لجلسات التصوير التي تقيمها أسبوعيّاً، وكذلك لمقالاتها الافتتاحيّة.

علامة boshies.official

إنّه خطّ أزياء يحمل هدفاً يفوق حدود الموضة، حتّى أنّه يبرز باسم Arab Wear أي "الملابس العربيّة" على إنستجرام. إذ أسّس Elias El Haddad هذا الخطّ لإعادة إلهام الشباب اللبنانيّ والعربيّ على الاعتداد بتراثهم الثقافيّ من خلال إضفاء لمسات عصريّة عليه.

وأكثر ما تشتهر به هذه العلامة هي الملابس التي تحمل طبعة "حبّ" والتي تباع عبر الإنترنت على موقع lebelik.com.

علامة vanina

بعد إطلاق Tatiana Fayad و Joanne Hayek لخطّ Vanina في العام 2007، نما هذا الاسم ليصبح شركة اجتماعيّة نشأت عفويّاً من شغف مشترك.

واليوم هي علامة ناجحة تقدّم مجموعات موسميّة من المجوهرات والإكسسوارات والملابس المصنوعة يدويّاً بمجملها في لبنان.

علامة poise

هي علامة تجاريّة للأحذية أسّستها المصمّمة Emma Boutros التي تعتبر الأحذية شكلاً من أشكال التعبير. ولا بدّ لنا من ذكر أنّ Poise كانت العلامة الأولى في الشرق الأوسط التي تتعاون في تصميم علبة من المشروبات الغازيّة، ثم توسّعت لاحقاً لتشمل مجموعة من الأحذية. وتتميّز قطعها بالتطريزات والرقع اليدويّة وبمزيجها الغنيّ من الألوان والأقمشة، حتى أنّها اشتهرت أيضاً بطباعة الكوفيّة.

علامة joannalauraconstantine

تخرّجت من مدرسة Parsons للتصميم وتدرّبت في دور أزياء كثيرة بما فيها Nicole Miller وDKNY وBadgley Mischka. واليوم، تعرض هذه العلامة التجاريّة الحرفيّة اللبنانيّة الدقيقة من خلال مجوهراتها. في حين تزيّن خواتمها وأساورها وأقراطها وقلائدها بألوان جريئة وبالأحجار البرّاقة والكريستال واللؤلؤ.

اقرئي أيضاً: اكتشفي قطع Samantha Francis Baker المحليّة المفضّلة

العلامات: Jony Matta

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث