Gucci والفنّ
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5


يشكّل الفنّ بالنسبة إلينا مرادفاً لتفرّعات الإبداع المتعدّدة، ويشكّل الإبداع مرادفاً لدار Gucci. فلطالما تعاونت هذه الدار العريقة مع فنّانين مبدعين سواء لحملات دعائيّة أو مجموعات خاصّة، ولا تكفّ عن مفاجأتنا وإذهالنا في كلّ مرّة. لهذا السبب اخترنا لك أربعة من أحدث تعاونات الدار لنعرّفك أكثر عليها.

 

Gucci x Unskilled Worker

العلاقة التي تجمع بين دار Gucci وUnskilled Worker تعود في الواقع إلى العام 2015. ويتجسّد هذا التعاون في مجموعة كبسولة من 40 قطعة حصريّة من الملابس الجاهزة والأحذية والحقائب والإكسسوارات تضمّنت أعمال الفنّانة من رسومات أشخاص وأزهار بأسلوبها البسيط والمعبّرتتماشى تماماً مع أسلوب الدار المعاصر والمبتكر والرومانسيّ.

اقرأي أيضاً: لن تصدّقي القصّة وراء حملة Gucci الإعلانيّة

 

Gucci x Coco Capitán

أُدرج عمل الفنّانة الإسبانيّةCoco Capitán  في إطلالتين من عرض مجموعة Gucci للملابس النسائيّة لموسم خريف وشتاء 2017. وتضمّن هذا التعاون مجموعة من القطع كالبلوزات المزدانة برمز الدار والكنزات الرياضيّة مع قبّعة وحقائب الخصر وغيرها التي زيّنتها عبارات وجمل بديهيّة وطريفة مكتوبة باليد مثل الجمل الآتية: “Common sense is not that common” أي “المنطق السليم ليس سليماً تماماً”. وحصل ضيوف صالة عرض Gucci في ميلانو على فرصة لرؤية أعمال Coco Capitán الفنّيّة، وهي كناية عن جمل وكلمات على الجدار يرونها فور دخولهم، والدعوات التي تلقوها للعرض تضمّنت أيضاً خطّ يد الفنّانة. واختار المدير الإبداعيّ للدار السيّد Alessandro Michele أن يطلّ ببلوزة مزدانة بأحد شعارات Capitán لاختتام عرضه، فأراد من خلالها أن يحثّ الناس على تصديق القصص من جديد.

Gucci x Chime For Change x Cleo Wade

بمناسبة يوم المرأة العالميّ للعام 2018، تعاونت دار Gucci والحملة التابعة لها Chime For Change مع الفنّانة والشاعرة Cleo Wade لإصدار مجموعة من الأعمال الفنّيّة الحصريّة لتوجيه رسالة داعية للمساواة بين الجنسين ومشجّعة للإيجابيّة والتوعية. وتضمّن هذا العمل مجموعة من الأعمال الفنّيّة التي تتألّف من كلمات لاذعة ورسائل مؤثّرة مثل جملة
“We do not change the world when we whisper, we change it when we roar” التي تعني باللغة العربيّة: “لا نغيّر العالم عندما نهمس بل عندما نرفع صوتنا ونزأر”. وظهرت هذه الرسائل على الصعيد العالميّ على منصّات Gucci
وChime For Change كافّة وفي حملات دعائيّة في أهمّ المدن والمناطق.

اقرأي أيضاً: Gucci Cruise 2019 تشعل نيران الموضة

Gucci x Petra Collins

ابتكرت الفنّانة Petra Collins عالماً مختلفاً لا تكون فيه الأمور على ما تبدو عليه. إنّ ذكرياتها والأماكن التي زارتها في طفولتها والمناظر الطبيعيّة في الريف والديكور الداخليّ للمنازل في بلدها هنغاريا شكّلت محور الفيلم وحملة Gucci لمجموعة نظّارات ربيع وصيف 2017. نظنّ في البداية أنّ الفيلم يظهر أجواء العائلة الريفيّة لكنّه يتحوّل لاحقاً إلى حلم خياليّ. فنرى قريبَي Collins يهربان من جدّتها النائمة في غرفة المعيشة ليسافرا في رحلة خياليّة. و تعرّفنا من خلاله أيضاً على أبرز التصاميم من مجموعة نظّارات Gucci لموسم ربيع وصيف 2017 التي تماشت مع الشخصيّات والأجواء الساحرة.

اقرأي أيضاً: تعرّفي على إصدار Gucci Guilty الشرقيّ الجديد


تعليقات