تعرّفي معنا إلى مؤسستيّ Bonanza Paris
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5
  • 1 /5


استوحتا تصاميمهما من قلب العصور القديمة، ومجموعتهما الأولى من مصر في حقبة التسعينيات. إنّهما Justine Valençon و Chloé Bechini شابتان طموحتان، كرّمتا المرأة وأبرزتا جمالها الأنثوي على طريقة علامتهما التجريّة، علامة المجوهرات الراقية: Bonanza Paris.

تعرّفي معنا إليهما:

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى الشاب الذي سيحمل علامتك إلى العالم‎

هلّا تخبراننا قليلاً عن علامتكما التجاريّة؟

في فبراير 2018 أسّست أنا وChloe Bechini  علامتنا Bonanza Paris وهي علامة تجاريّة متخصّصة بالمجوهرات المبتكرة ذات الجودة العالية والتصاميم الضخمة. والهدف الأساسي من علامتنا هو تقديم مجوهرات مميّزة تعكس الأنوثة والنعومة فتتباها بها المرأة.

أمّا اسم العلامة التجاريّة Bonanza فيعني النعمة والهبة ويعكس الفلسفة التي نعتمدها فنحن نتجرّأ أن نتعامل مع الحياة كنعمة وفرصة لا بدّ من الاستفادة منها. نحن نعمل على تجسيد أسلوبنا المتحرّر والمترف في عملنا الإبداعي ونتمنّى أن نعكس الأنوثة والجمال من خلال المجوهرات المبتكرة والعالية الجودة التي نقدّمها.

ما الذي جعلكما تختاران مجال المجوهرات وكيف قرّرتما التعامل معاً؟

لقد تعرّفت إلى Chloe في اليوم الأوّل لي في باريس منذ سنتين. لقد انسجمنا معاً على الفور إذ لدينا أسلوب الحياة نفسه والتطلّعات نفسها.

أمّا فكرة تأسيس علامتنا الخاصّة فكانت وليدة الصدفة. خلال سنتي الجامعيّة الأخيرة لنيل شهادة الماجستير في إدارة السلع الفاخرة في Collège de Paris كان عليّ تقديم “مشروع إبداعيّ” حيث أبتكر علامة تجاريّة يمكن التسويق لها في أي سوق. واخترت ابتكار Atelier Bonanza مع اثنتين من زميلاتي. ولا تشبه علامة Bonanza Paris تلك العلامة لكنّ فكرة تأسيس عملنا الخاص في مجال المجوهرات بدأت بهذه الطريقة. فكان Atelier Bonanza مختصّاً أيضاً بالمجوهرات والقطع التي اختارتها Chloe من أجل الصور كانت مصنوعة من الكرتون والألومنيوم. وبعد التصوير اتصلت بي وقالت: “هل تظنّين أنّنا نستطيع ابتكار علامة تجاريّة مماثلة معاً؟” وهكذا بدأت فكرة Bonanza Paris.

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى الفنّانة الكويتيّة التي وضعت بصمتها على PUMA

من أين تستمدان الوحي لابتكار المجوهرات؟

نحن من مواليد التسعينيّات ونستوحي من هذه الفترة الزمنيّة ومن الرموز والرسائل البدائيّة للمجوهرات.

وأردنا أن نركّز على الجسم ونرتقي به كما أنّنا من محبّات أسلوب الـvintage ونتطلّع دائماً إلى المستقبل، فنشكّل جزءاً من الحاضر ونكرّم الماضي ونجسّد العصريّة.

استوحينا مجموعتنا من العصور القديمة وتحديداً مصر القديمة، لا سيّما من استخدام المواد الخام في تلك الفترة وطريقة جمع الأصداف وتزيّن النساء المصريّات بالمجوهرات. وقد اكتشفنا أيضاً أوّل مصدر تحفيز لنا ألا وهو إظهار الجمال الأنثوي بواسطة قطع أكسسوار مبتكرة وعالية الجودة.

ما الذي تعنيه لكما المجوهرات تحديداً؟

هدفنا من تصميم المجوهرات هو منح المرأة القوّة لتحبّ أنوثتها وتسلّط الضوء عليها وتدرك أنّها جميلة.  وقد استوحينا من سفيراتنا وهنّ النساء اللّواتي نؤمن بهنّ واللّواتي حفّزننا وشجّعننا لتأسيس علامة Bonanza Paris. ونحن نعرّف العالم إلى واحدة منهنّ كلّ أسبوع من خلال نشر مقابلة على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. ونتمنى أن يكبر عدد هؤلاء النساء أكثر فأكثر مع الوقت.

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى المبدعة خلف علامة YNM

أخبرانا قليلاً عن مجموعتكما الأولى Bord de Mer وما شعوركما بعد إطلاقها؟

لقد استوحينا مجموعتنا الأولى Bord de Mer من مصر القديمة ومن حقبة التسعينيات وأسلوب الـvintage والريفييرا الفرنسية.

قرّرنا أن نبتكر مجموعة صغيرة خلافاً للتوجّه العام نحو الموضة السريعة. ولهذا السبب نقدّم مجوهراتنا للمرأة بأسعار مقبولة على مدار السنة.

عندما أسّسنا علامة Bonanza Paris في فبراير جرت الأمور بسرعة كبيرة ونحن اليوم سعيدتين جداً لأننا وجدنا المشغل المناسب لنا. فمن المراحل الأولى أي رسم التصاميم وحتى مرحلة التنفيذ والتصنيع نحن نثق تماماً بأنّ عمليّة التصنيع أخلاقيّة من كلّ النواحي. وعندما أطلقنا موقعنا الإلكترونيّ في يونيو، رأينا كلّ العمل الذي بدأناه منذ أشهر يتبلور أمام أعيننا ويصبح حقيقة.

برأيكما ما الذي تضفيه المجوهرات إلى المرأة ونمط حياتها؟ وكيف يمكن أن تضفي المرأة أسلوبها الخاص على القطعة التي تتزيّن بها؟

تعكس المجوهرات أسلوب المرأة إذ أنّها تظهر شخصيّتها من خلال اختيارها قطع المجوهرات وبما أنّ النساء يختلفنَ عن بعضهنّ البعض، لا بدّ أن تكون المجوهرات أيضاً متنوّعة. وقد ابتكرنا علامتنا التجارية لنسلّط الضوء على الجمال الأنثوي، وكلّ ما على المرأة فعله هو التصرّف على سجيّتها وإظهار أفضل ما عندها والتمسّك بأحلامها لتضفي لمستها الخاصّة على المجوهرات التي تتزيّن بها.

 

أين تريان علامة Bonanza Paris بعد 5 أعوام؟

الخطوة المقبلة لعلامتنا التجارية هي التوسّع نحو أوروبا والولايات المتحدة وآسيا. ونود أن نقدّم قطعاً وأساليب متنوّعة كالأحزمة والحقائب… ونتمنى أن نسافر حول العالم للبحث عن مصادر إلهام جديدة لنصمّم أجمل المجوهرات ونحافظ طبعاً على هدفنا الأساسي فلا نقدّم فقط قطع مجوهرات بل قطعاً تشعر النساء من خلالها بجمالهنّ.

اقرئي أيضاً: تعرّفي إلى المبدعة Alberta Ferretti


تعليقات