٦ قطع راقية تكرّم الشيخ زايد ورؤيته السامية

مع مرور الزمن، يتربّع الأشخاص والأماكن والأوقات على عروش قلوبنا، فنصوّب تركيزنا على تكريمهم والإرتقاء في مكانتهم وقيمتهم في قلوبنا وحياتنا.

من هذا المنطلق وإيماناً منها بضرورة تكريم جدّها صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تعاونت سمو الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، مع دار بولغري Bvlgari العريقة لإطلاق المجموعة الثانية من تشكيلة "جنّة Jannah" للمجوهرات.

اقرئي أيضاً: من حفيدة صاحب السموّ الشيخ زايد، تحيّة لرؤيته ورسالته السامية بمناسبة الذكرى الخمسين

وفي التفاصيل، فقد خطّت الدار العريقة والرائدة في صياغة المجوهرات الراقية، الفصل الثانية من رواية البتلات الخمس، عبر تقديم تصاميم مبتكرة تترجم أمنيات الشيخ زايد وحفيدته الشيخة فاطمة حيال الفرح والسلام.

فضلاً عن ذلك، تجسّد هذه المجموعة الأيقونيّة من المجوهرات الفاخرة الروابط العميقة والمتجذّرة التي تجمع إيطاليا والإمارات العربيّة والمتّحدة، أي ثقافتتين مختلفتين: ثقافة الغرب وثقافة الشرق، وهذه العلاقة الصّلبة ما كانت لتحصل من دون سيّدتين رائدتين وملهمتين: سمة الشيخة فاطمة والرئيسة الإبداعيّة لدى مجوهرات Bvlgari، لوتشيا سيلفستري Lucia Silvestri.

إذ أنّ المجموعة التي تعود فكرتها إلى العام 2017، تحتفي بالتقاء عائلتين، وثقافتين ومدينتين، عبر تكريم ذكرى الشيخ زايد ورؤيته الأصيلة والصّائبة.

بالإنتقال إلى مصدر الإلهام، فقد استمدّته الدار من الأنماط الفنيّة على الرخام في جامع الشيخ زايد في أبوظبي، وهو المكان الذي حصل فيه اللّقاء الأوّل بين Lucia والشيخة فاطمة.

فقد التأمت رؤية السيّدتين المبدعتين المشتركة لزهرة Jannah التي ترمز إلى المثاليّة المطلقة، نظراً لحبّهما اللّامتناهيّ للعائلة والحياة وشغفهما بالجمال.

وتضمّ التشكيلة الثانية من مجموعة Jannah ٦ قطع من الذهب الورديّ عيار ١٨ قيراط، سهلة التنسيق فيما بينها مثل الأقراط والعقد، بعضها مزدان بحبّات ألماس نقيّة.

من جهتها، أعلنت سمو الشيخة أنّني "أردت أن أواصل مشاركة رسالة المحبة والسلام التي دعا إليها جدي، وهذه المجموعة لامست مشاعر أفراد عائلتي وأبناء وطني، لافتةً إلى أنّ " تصاميم التشكيلة تعكس مزايا اسمها حرفياً، وتتميز ببساطتها وجمالها، وهي القيم نفسها التي دعا إليها الشيخ زايد في الأعمال الفنية".

أمّا Silvestri فقالت إنّ "زهرة جنة تنسجم مع تصاميم المجوهرات الفاخرة، وتشكّل المجموعة نقطة الالتقاء الإبداعية بين الثقافتين الإيطالية والعربية"، مشيرةً إلى أنّ "تعاوني الإبداعي مع سمو الشيخة فاطمة تميّز بالطاقة والإلهام في تجربة أقل ما يقال عنها أنها رائعة".

ولا بدّ من وجهٍ بارز لتقديم هذه المجموعة الأيقونيّة ويشارك قصّتها مع العالم، ومن أفضل من النّاشطة والممثّلة العالميّة بريانكا شوبرا جوناس Pryanka Chopra Jonas التي اختيرت لتكون الوجه الإعلانيّ للمجموعة وتجمع الثقافتين الشرقيّة والغربيّة.

ووقع الاختيار على Pryanka لتحمل رسالة المجموعة الإيجابيّ ورمزيّتها للجيل الجديد من السيّدات الرائدات في مختلف أنحاء العالم، لا سيّما وأنّها رمز للقوّة والأنوثة في الوقت عينه، ومثال يحتذى به.

تجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة Jannah من المجوهرات الراقية أطلقت بتشكيلتها الأولى في العام 2020.

اقرئي أيضاً: إبداعاتٌ متلألة تخلّد رسالة الشيخ زايد الملهمة

العلامات: Bvlgari

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث