هل ستستمرّ صيحة البلاستيك في الموضة أم ستزول قريباً؟

هل فكّرت يوماً في أنّ سترات البلاستيك ستبدو بهذه الأناقة؟ وماذا عن الإكسسوارات؟ بالطبع، كان لديك شكوك مثلنا، إلّا أنّ Karl Lagerfeld أعطانا وجهة نظر مختلفة تماماً حول هذه الصيحة، وذلك في عرض أزياء Chanel لموسم ربيع وصيف 2018.

نضجنا مدركاا أنّ ارتداء زيّ رياضيّ من البلاستيك يُساعدنا على حرق السعرات الحراريّة، إلّا أنّ ما من أحد فكّر يوماً في أنّ هذا الأمر سيحوّلك الى شابّة فتاة عصريّة تستمع بالحياة مع البلاستيك.

اقرأي أيضاً: The Modist تُضيف لمستها على Joelle Mardinian ‎

هل تتخيّلين روعة الموضوع؟ بعد مراجعة ملاحظات محرّرات الموضة في ماري كلير العربيّة حيال مجموعات الموضة وأسابيعها المنصرمة، أدركنا أنّ هذه الصيحة حضرت، ولو بهامش صغير، ضمن عالم الموضة، لكنّها لم تصبح شائعة حتّى ربيع وصيف 2018. بدأ كلّ شيء في سبتمبر 2015 عندما قدّم Kanye West أحذية طويلة فوق الركبة من البلاستيك ضمن الدفعة الثانية من مجموعةYeezy  في أسبوع الموضة في نيويورك. ولنقل إنّ وجود زوجة كـKim Kardashian في حياته ساعد هذه القطعة على إبصار النور، ما دفع بالكثير من المنتجين والمُصمّمين إلى تقليد هذا التصميم ومحاولة إقحامه في عالم الموضة.

وهذا ليس كلّ شيء، ففي ربيع 2016 ترجمت دار Loewe مفهوماً جديداً للبنطلونات، بعدما صمّمتها بمادّة البلاستيك القابلة للارتداء، فضلاً عن استخدامها في تصميم قطع ملابس أخرى وإكسسوارات.

اقرأي أيضاً: خبر سارّ لعاشقات الموضة في دبي

فيمكننا القول إنّ البلاستيك أخذ قسطاً من الراحة قبل اجتياح شامل، لأنّ الموضة برعت هذا الموسم بإظهار كيفيّة تحويل معطف عمليّ إلى قطعة بمنتهى العصريّة، على طريقة Chanel وKarl Lagerfeld. كذلك، اتّبعت Céline هذه الصيحة عبر طرح حقيبة يد شبيهة بكيس من البلاستيك ضمن عروضها لموسم ربيع وصيف 2018، فضلاً عن الإطلاق العالميّ للتعاون الضخم بين Off-White و Jimmy Chooالذي تتضمّن أحذية من البلاستيك، في خطوة لإيقاظ الكلاسيكيّة الممزوجة بأسلوب الأميرات.

اقرأي أيضاً: Van Cleef & Arpels تستقبل فصل الربيع على طريقتها

إذاً، هذا سبب إضافيّ لنغنّي ونرقص تحت الشتاء، إلّا أنّ عالم الموضة نسي أنّ الشمس ستشرق مجدّداً، فهل ستدوم هذه الصيحة أم ستزول مع مرور الوقت؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث