Tiffany & Co. تتصدّى لفيروس كورونا... ومؤسّس Twitter يتبرّع بالمبلغ الأضخم

لا تزال دور الأزياء والعلامات الفاخرة تتصدّى بكامل قواها بوجه تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، أكان عبر المساهمة بالتبرّعات لمساندة الطواقم الطبيّة أو عبر تأمين المستلزمات الضروريّة للمسشفيات أو لأفواج الأبطال الذين يكافحون بوجه هذا العدو المجهول.

وآخرها علامة تيفاني أند كو Tiffany & Co. للمجوهرات الراقية التي أبت إلّا والتصدّي لفيروس Covid – 19 . إذ أنّها قامت بالتبرّع بمبلغ مليون دولار أميركيّ لدعم جهود مكافحة الوباء.

وفي التفاصيل، فقد أعلنت المجموعة أنّها ستخصّص مبلغ 750 ألف دولار أميركي لصندوق الاستجابة للتّضامن لمكافحة فيروس كورونا التّابع لمنظمة لأمم المتحدة والهادف لدعم عمل منظّمة الصّحة العالميّة. فضلاً عن تخصيص مبلغ 250 ألف دولار أميركي لدعم صندوق الاستجابة لمكافحة فيروس Covid - 19 في نيويورك.

إضافة إلى ذلك فقد أعلنت منظّمة Tiffay & Co. عن فخرها بتقديم تبرّعات الموظّفين كاملة إلى أي منظّمة غير ربحيّة تدعم جهود الإغاثة في فترة التصدّي للفيروس.

من جهته، ارتأى مؤسّس تويتر Twitter، جاك دورسي Jack Dorsey تقديم أضخم مبلغ ماليّ متبرّع به للتصدّي بوجه الوباء.

إذ أنّه تبرع بمبلغ يوازي 28% من ثروته أي مليار دولار لمكافحة الفيورس، مشيراً عبر سلسلة من التغريدات أنّ المبلغ المتبرّع به سيكون عبارة عن أسهم يملكها في شركة سكوير Swaure وسيعود ريعها إلى مؤسّسة خيريّة تابعة له: ستارت سمول Start Small.

ولفت إلى أنّه ومع انتهاء الوباء، ستحوّل الأموال المتبقّية لتعزيز الصحّة وتعليم الفتيات والمداخيل.

اقرئي أيضاً: علامات شهيرة أخرى تتصدّى لفيروس كورونا

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث