علامات شهيرة أخرى تتصدّى لفيروس كورونا

كنّا قد استعرضنا الأسبوع الماضي كيف ساهمت دور أزياء وعلامات عالميّة شهيرة بالتصدّي لفيروس كورونا Covid- 19 أكان عبر التبرّعات الماليّة للمستشفيات والجهات الصحيّة والبحوث، أو عبر صناعة أدوات تعقيم وأجهزة تنفّس أو أزياء للطّاقم الطبيّ أو غيرها...

واليوم لا تزال دور الأزياء والعلامات الجماليّة الفضلى بالنّسبة إلينا، تتنافس وتتوالى على تقديم المساعدة للعالم وبالتّالي التصدّي بوجه هذا العدوّ المجهول: فيروس كورونا.

في هذا السياق، إليك ما رصدناه في الساعات الأخيرة:

  • البداية مع مجموعة لوكسيتان L’OCCITANE Group التي خصّصت منشآتها الصناعية لإنتاج 70 ألف ليتر من معقم اليدين وتقديمها إلى السلطات الصحيّة ومقدّمي الرعاية الصحيّة في فرنسا، فضلاً عن توزيع 25 ألف حصّة من الصابون وكريم اليدين إلى العاملين في مستشفى Assistance Publique - Hopitaux de Paris الجامعيّ.

  • أمّا شركات إستي لودر Estée Lauder Companies ELC، فقد قدّمت مبلغ 2 مليون دولار أميركيّ لمنظّمة أطبّاء بلا حدود Doctors Without Borders/Médecins Sans Frontières (MSF)، فضلاً عن منحة لدعم إنشاء صندوق الإستجابة لفيروس كورونا في نيويورك The NYC COVID-19 Response & Impact Fund. إضافةً إلى منحة تخطّت 800 ألف دولار أميركيّ لجهود الإغاثة في الصين، وتبرّعات بـ1.4 مليون دولار إلى مؤسسة تنمية المرأة الصينية لدعم الطاقم الطبيّ.
  • بالإنتقال إلى شركة ميهوله Mayhoola، وهي الشركة الأمّ خلف دور فالنتينو VALENTINO وبالمان Balmain وبال زيليري Pal Zileri، فهي ستساهم في تجهيز غرف مستشفى ساكو في ميلانو بنظام تهوية بالضغط السلبي لتأمين بيئة آمنة للأطبّاء والممرّضين. إضافةً إلى التبرّع بمبلغ مليون يورو مخصّص لهيئة الحماية المدنية الإيطالية تقديراً ودعماً لجهودها.
  • من جهته وإلى جانب تقديماته الماليّة التي تخطّت 2 مليون يورو، ارتأى جيورجيو آرماني Giorgio Armani أن تتحوّل صناعات مجموعة آرماني Armani الإيطاليّة بأكملها إلى صناعة ملابس طبية للإستخدام مرّة واحدة، لحماية الطّواقم الطبيّة التي تحارب الفيروس المستجدّ.

  • وأخيراً وليس آخراً، دار بولغاري Bvlgari العريقة التي تواصل دعم الجهود المبذولة لمحاربة Covid- 19. فبعد تبرّعها بمنحة لمستشفى سبالانزاني Spallanzani لشراء مجهر متطوّر ثلاثي الأبعاد، ها هي، وبالتعاون مع شركة ريونيتيه لصناعة مستحضرات التجميل Industrie Cosmetiche Riunite ICR، تتحضّر لصناعة مئات الآلاف من قوارير مطهّرات اليدين (Hand Gel) لتوزيعها على المؤسّسات الطبيّة تحت إدارة الحماية المدنية Protezione Civile الإيطالية.

على أمل أن تساهم هذه الخطوات والمبادرات على محاربة فيروس كورونا والإنتصار عليه في نهاية المطاف!

اقرئي أيضاً: نجمات ودور الأزياء الأرقى في العالم تتصدّى لفيروس Corona

العلامات: Corona Virus Covid-19

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث