نصائح Christine Andrew لإنتاجية أفضل

سواء كنت أماً أو امرأة أعمال أو طالبة، لقد اضطررنا جميعنا أن نسهر الليالي للعمل بينما كان الجمعيع حولنا نائماً. ولقد وجدت شخصياً أنّها أكثر فترة أستطيع أن أكون فيها منتجة وفعّالة فلا أحد يلهيني ويشغلني عن عملي.إليك نصائح Christine Andrew لكلّ امرأة تسهر ليلاً لإنهاء عملها.

  1. مكان هادئ: إنّ محيط العمل الهادئ هو بنظري أبرز منافع العمل ليلاً فلا شيء سيلهينا عن عملنا. لكن إن كنت لا تتحمّلين الهدوء التام فقد ترغبين في الاستماع إلى القليل من الموسيقى الهادئة.
  2. إضاءة قويّة: يطلق الضوء إشارة إلى الدماغ لكي يبقى متيقظاً، لذا من المهمّ أن يكون مكان العمل مضاءً جداً لتكون الظروف مناسبة للعمل ليلاً.
  3. منزل نظيف: عندما يكون منزلي نظيفاً أشعر أنّني أستطيع أن أعمل أفضل. وأنا شخصياً أستخدم عاملة تساعدني في تنظيف المنزل مرّتين في الشهر ويشكّل ذلك فارقاً كبيراً بالفعل. وسواء اخترت أن تأتي عاملة التنظيف مرّة في الأسبوع أو في الشهر أو أن تقومي أنت بتنظيق منزلك، فلا شكّ في أنّ العمل في بيئة نظيفة أفضل بكثير! لا يبقى منزلي نظيفاً مطوّلاً طبعاً فينجخ الأولاد بقبله رأساً على عقب في غضون دقائق فقط، لكن عندما يكون كلّ المنزل نظيفاً ومرتّباً يكون الوضع ممتازاً فعلاً، أولست محقّة؟
  4. قهوة: وهل من حلّ أفضل؟! إن وتبقّى لديك بعض القهوة بعد ليلة العمل، امزجيها معه القليل من مبيض القهوة وضعيها في قوالب مكعّبات الثلج لتستخدمي مكعّبات القهوة في شرابك اليوم التالي. وإن كنت لا تحبّين القهوة أنصحك بالـCoffee-Mate المنكّه مثل Caramel Macchiato أو اختاري مثلاً Toll House® Chocolate Chip Cookie مع الشاي والحليب أو أي مشروب ساخن تفضّلينه.
  5. ملابس مريحة: ارتدي ملابس نوم مريحة للعمل بارتياح وهدوء.
  6. جدول ثابت: إن النوم مطوّلاً بعد العمل ليلاً سيفسد جدول نومك، فعليك أن تستيقظي كالعادة في اليوم التالي لكي تحافظي على جدول نوم منتظم وثابت.
  7. لا تبقي جالسة: إن تمارين التمدّد أو غيرها ستزيد معدّل دقّات قلبك وتدفّق الدم في جسمك. أنا أحاول أن آخذ استراحة كلّ ساعتين مثلاً فأتمشّى في الخارج قليلاً لأتنشّق الهواء الصافي ولأستعيد طاقتي.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث