مفاجأة: أسبوع الموضة العربيّ في السعوديّة للمرّة الأولى

نعم، ما قرأته صحيح!

استقبلت المملكة العربيّة السعوديّة للمرّة الأولى في تاريخها أسبوع الموضة العربيّ في الرياض، وانطلق يوم أمس الواقع فيه 10 أبريل على أن يستمرّ على مدار خمسة أيّام، وتحديداً حتّى 14 من الشهر عينه في فندق Ritz-Carlton.

وبالانتقال الى الحضور، حرصت علامات عالميّة فاخرة على المشاركة وتلبية رغبات السيّدات العربيّات اللواتي يحرصن على مواكبة الموضة واعتماد إطلالات أنيقة وفاخرة بتوقيع دور الأزياء الأشهر.

اقرأي أيضاً: منتدى النساء العربيّات للمرّة الأولى في السعوديّة

ومن هذه العلامات الأبرز Jean Paul Gaultier و Roberto Cavalli، فضلاً عن حوالى 13 مصمّماً من الشرق الأوسط، ومنهم المصمّم اللبنانيّTony Ward  والمصمّمتين السعوديّتينArwa Banawi وMashael Alrajhi اللّتين حاكتا بتصاميمهما متطلّبات المرأة العربيّة العصريّة والمحافظة في الوقت نفسه.

وشاركت مجموعة من مدوّنات الموضة في العرض الذي لطالما انتظرته السعوديّات المولعات بالموضة، إضافة إلى رئيسة مجلس الموضة العربيّة في الرياض الأميرة نورا بنت فيصل آل سعود التي انضمّت إليهنّ.

وأعربت الأميرة عن اهتمام السعوديّة بالموضة، مشيرةً إلى أنّ مجلس الموضة يسعى إلى جذب علامات تجاريّة فاخرة إلى قلب المملكة بهدف إقحامها في عالم الموضة.

اقرأي أيضاً: 7 مرّات عبّرت فيها الموضة عن تأييدها النسويّة

وعلى عكس أسبوع الموضة العربيّ في دبي، أسبوع الموضة في السعوديّة لم يسمح بالتصوير، مع الحرص على أن يكون الحضور بأكمله من السيّدات.

وتتحضّر المملكة العربيّة السعوديّة لاستقبال أسبوع الموضة العربيّ للمرّة الثانية في أكتوبر المقبل، فيما ستستقبل دبي أسبوع الموضة بنسخته السادسة كما تجري العادة، من 9 إلى 12 مايو المقبل.

بعد هذه المُفاجأة، ما الذي تخبّئه لنا السعوديّة على مستوى الموضة الفاخرة؟

اقرأي أيضاً: BVLGARI تمزج الأناقة العصريّة بالحضارة الأصيلة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث