مجوهرات ضمن معرض نباتيّ في باريس... وبصمة عربيّة تنيره

لطالما شكّلت الطبيعة مصدر إلهامٍ ومنبع ابتكارٍ بالنّسبة لدار شوميه Chaumet الرائدة في عالم المجوهرات، فدائماً ما كانت تلجؤ إليها لتسمتدّ الوحي وتولّد الإبداعات.

ومن هذا المنطلق، افتتحت العلامة الفرنسيّة العريقة معرضها الجديد "المعرض النباتيّ VÉGÉTAL Exhibition" في السادس عشر من شهر يونيو المنصرم في مدرسة الفنون الجميلة L’École de la Beauté في العاصمة الفرنسيّة باريس.

اقرئي أيضاً: معرض Chaumet التراثيّ الأوّل في الشرق الأوسط... لا تفوّتيه!

ونظراً لاهتمامه الكبير في الطبيعة ورؤيته الخاصّة لعلم النباتات، اختير مارك جانسون Marc Jeanson ليشرف على المعرض المميّز.

وتسلّط الفعاليّة الضوء على طبيعة النباتات وأشكالها الفنيّة، بعيداً عن الإطار الزمنيّ، من جهة وعلى رؤية Chaumet وإبداعاتها المستوحاة من النّباتات من جهة أخرى.

كما يستعرض المعرض 400 عمل فنّيّ مصمّم في خلال 5000 سنة، ليفتح حواراً غنيّاً ما بين النحت والرسم والتصوير وصناعة الأثاث والمنسوجات.

فضلاً عن استعراض 80 قطعة من المجوهرات الراقية المختارة من Chaumet وعلامات تجاريّة فاخرة أخرى.

وفي سياقٍ متّصل، وعلى هامش المعرض ولتسليط الضوء على أهميّة الطبيعة في منطقتنا العربيّة وتحديداً الإمارات، تعاونت الدار المرموقة مع الفنّان الإماراتيّ أحمد العريف Ahmad Al Areef.

وولّد هذا التعاون فيلماً قصيراً ملهماً حول الطبيعة ودورها في إلهام Al Areef في أعمالها من جهة، وChaumet في ابتكاراتها من جهةٍ أخرى.

وسيُعرض هذا الفيلم في خلال فعاليّة المعرض في باريس، إلى جانب العديد من أعمال فنّانين عالميّين.

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض VÉGÉTAL Exhibition مستمرّ حتّى الرابع من سبتمبر المقبل.

اقرئي أيضاً: 10 إطلالات برّاقة بالمجوهرات الأكثر فخامةً

العلامات: Chaumet شوميه

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث