كلّ ما عليك معرفته عن شتاء طنطورة... ما الذي ينتظرنا في العلا هذا العام؟

مع التخفيف حدّة الإجراءات الإحترازيّة تجاه جائحة كورونا، باشرت عجلة الحياة بالعودة إلى طبيعتها قدماً قدماً، ولو بوتيرةٍ معتدلة، فيما تستكمل بعض الدول نشاطاتها ومهرجاناتها التي غابت بسبب كورونا.

وها هي المملكة العربيّة السعوديّة تعيد إطلاق برنامج فعاليّات العلا تحت شعار "لحظات العلا"، والذي يتضمّن 4 مهرجانات ألا وهي: شتاء طنطورة، ومهرجان سماء العلا، ومهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، ومهرجان فنون العلا.

اقرئي أيضاً: العلا تحطّ رحالها في معرض سوق السفر العربيّ

في هذا السياق، إليك كلّ ما عليك معرفته من تفاصيل حول مهرجان موسم شتاء طنطورة الشهير الذي يحتفي بالتراث السعوديّ الأصيل والعريق، وباقي المهرجانات التي تشاركك تجارب في عالم الثقافة والطبيعة والفنّ والموسيقى والفروسيّة والعافية والطهيّ، فضلاً عن فعاليّات أخرى متوافؤة عبر موقع experiencealula.com.

وتستعدّ المهرجانات الأربعة للإنطلاق في 21 من شهر ديسمبر المرتقب وتستمرّ حتّى 30 مارس من العام 2022 المقبل.

أمّا العروض الموسيقيّة فتعود في قاعة مرايا كملتقى للعروض الإقليميّة والدوليّة ابتداءً من شهر أكتوبر القادم الجاري، مشكّلةً صدارة المشهد الثقافيّ.

بالغوص أكثر فسينطلق مهرجان شتاء طنطورة، وهو المهرجان الموسيقيّ والفنيّ الأوّل في السعوديّة، على أنغام الأوركسترا وعلى ضوء الشموع في موقع الحِجر التراثيّ العالميّ حسب لائحة اليونيسكو Unesco.

ويعود موسم شتاء طنطورة بحلّة جديدة على أن يستمرّ 6 أسابيع، وتحديداً من 21 ديسمبر 2021 حتّى 12 فبراير 2022، ليطلق بذلك موسم المهرجانات في العلا.

 أمّأ فعاليّات الفروسيّة فتتضمّن عرض أزياء الفرسان المنتظر في عكمة، وبطولة العلا لبولو الصحراء، وسباق كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمّل، فضلاً عن ورش عمل ثقافيّة وتراثيّة وعروض تفاعليّة عديدة.

نستكمل جولتنا مع مهرجان فنون العلا فسينطلق في 13 فبراير وحتّى أواخر شهر مارس، ويضمّ مجموعة من الفعاليّات والمعارض والأفلام لصنّاع السينما المحلّيّين.

بالإنتقال إلى مهرجان سماء العلا فيسلّط الضوء على مواقع طبيعيّة وبيولوجيّة ومناظر تراثيّة خلّابة في العلا، لكن من الدوّ، عبر المناطيد والطائرات والهليكوبتر ، لتنير أجواء المنطقة بسحرٍ باهر، فضلاً عن تجربة Constellations، المتوافرة للحجز من 27 فبراير وحتّى 12 مارس، بتقنيّات صوت وضوء عالية.

وأخيراً وليس آخراً، واعتباراً من 17 وحتّى 27 مارس، تنطلق فعاليّات العلا للاستجمام والاسترخاء، لتضمّ فعاليّات عديدة تؤمّن الراحة مثل "حديثة اللّحظات" التفاعليّة، وتجارب ملهمة للعقل والروح مثل اليوغا والجلسات الرياضيّة واللّياقة البدنيّة، إضافةً إلى "الجلسات الغارقة في الرمال" حول جبل الفيل، وتجارب مغامرات أخرى.

تجارب خياليّة تنتظرنا هذا العام في العلا، فاحري على زيارتها وعيش هذه اللّحظات الحالمة!

اقرئي أيضا: اماكن سياحية في السعودية... اكتشفيها معنا

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث