قصّة نجاح ورسالة للإمارات في يوبيلها الذهبي!

الإعداد والإنتاج: Arzé Nakhlé
العمل الفنّي والخطّ العربي:Eng Maryam Albalooshi 
التصوير: Maximilian Gower
التنسيق: Jessica Bounni
تصفيف الشعر والمكياج: Svitlana لدى MMG Artists
Melanie Meyer لدى MMG Artists
Mauro D. Hernan
Olga Voznac

عوّدتنا نساء الإمارات العربيّة المتّحدة على ريادتهنّ وإبداعهنّ في مجالات عدّة من العلوم والتكنولوجيا إلى الفنون مروراً بالسياسة والدبلوماسيّة والرياضة! فهنّ لم يرافقنَ التطوّر السريع الذي شهدته الدولة على كافّة الأصعدة فحسب، إنّما كنَّ ركناً أساسيّاّ من أركانه! وفيما تحتفي الإمارات خلال هذا الشهر بالذكرى الخمسين لتأسيسها، ما أفضل من الاحتفال بهذا اليوبيل الذهبي عن طريق الغوص في عالم 50 امرأة إماراتيّة؟ عددهنّ تماماً كعدد سنين الوطن، من بينهنّ رائدات في مجالاتهنّ عبّدن الطريق لأخريات وألهمنهنّ على الانخراط في هذه المجالات، وأخريات صقلنَ بجهودهنّ وعملهنّ وإبداعهنّ تطوّر المجتمع والدولة وكذلك الشابّات والفتيات الموهوبات اللواتي سيرسمنَ المستقبل. كلّ منهنّ توجّه برسالة من القلب، رسالة إلى الوطن وأهله بينما نردّد معهنّ: "بتفوّقنا ازدهرت بلادنا، ومعاً نخُطّ مستقبلها، فما من مستحيل أمامنا!". وقد تعاونا مع المهندسة مريم علي البلوشي التي أبدعت عملاً فنيّاً رائعاً جسّدت فيه هذه العبارة المكوّنة من 50 حرفاً بحروف عربيّة تحمل تصميمها وبصمتها الخاصّة. وقد خصّصنا لكلّ امرأة حرفاً من هذه الحروف ليكمّلنَ سويّاً هذه العبارة التي تؤكّد من جهة إقدامهنّ وتعبّر من جهة أخرى عن دعمنهنّ وتمكينهنّ لبعضهنّ البعض. وها هنّ يجتمعنَ سويّاً في هذا التحقيق لنحتفي معهنّ بماضي هذه الدولة التي أبهرتنا بإنجازاتها وحاضرها ومستقبلها! فانضمّي إلينا في الخمسين صفحة التالية لتتعرّفي على مسيرة كلّ منهنّ وأمنياتها في هذا اليوم!

H.E Dr. Aisha Bin Bishr

العباية من Black Diamond
الفستان من Khulood Bin Arab
المجوهرات من Gafla
الساعة من Bvlgari لدى Ahmed Seddiqi & Sons
المكياج لدى Ahoo Beauty

لم تعد الخمسين عاماً في عمر البشرية لها المعنى ذاته بعد اليوم، فقد أعطت الإمارات للرقم خمسين معنى آخر. وممّا يبعث الفخر هو أنّ للمرأة نصيب مشرّف من مسيرة الإنجازات منذ ولادة الاتّحاد على يد الوالد المؤسّس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وإيمانه بدور سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتّحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسّسة التنمية الأسرية «أمّ الإمارات» في قيادة رؤية تمكين المرأة في الإمارات وما تحقّق حتّى يومنا هذا.

سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر نائب رئيس مجلس إدارة إعمار للتطوير وخبيرة المدن الذكية والرقمنة. وهي من القيادات الرقميّة العالميّة حيث شغلت موقع المدير العام المؤسس السابق لدائرة دبي الذكية في دولة الإمارات. وتعتبر سعادتها المرأة الأولى في العالم التي يتمّ تكليفها بقيادة التحوّل الرقمي لمدينة. وقد تمّ اختيارها ضمن أبرز القيادات النسائيّة في مجال الأعمال والتقنية عالميّاً!

H.E Dr. Mouza Al Shehhi
الإطلالة من Beyond
الخواتم من Boucheron

إنّ قصّة المرأة الإماراتيّة على مدار الخمسين عاماً الماضية قصّة ملهمة تستحق أكثر من قراءة؛ مرّة من زاوية مفهوم بيئة التمكين ومرّة من زاوية الاحتفاء بالهوية والإنجاز ومرّة من زاوية المشاريع الرائدة العابرة للجغرافيا. أمّا بالنسبة إلى علاقة الإمارات مع هيئة الأمم المتّحدة للمرأة، فقد عكست دائماً الدور المحوري والكبير الذي لعبته الإمارات في تحقيق الأمن والاستقرار عالميّاً، وسعيها لدعم المرأة وحمايتها وتمكينها وتأهيلها للمشاركة في حفظ السلام في مجتمعها وحول العالم.مع أكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجالات متنوّعة بما فيها المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وجدول أعمال المرأة والسلام والأمن في الإمارات العربيّة المتّحدة، تقوم سعادة الدكتورة موزة حسن الشحي، المتخصّصة في الطبّ الرياضي ومديرة مكتب اتّصال الأمم المتحّدة للمرأة في أبوظبي، بقيادة عمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة والإشراف عليه وتنسيقه لضمان التوافق بين أولويات العمل وأهدافه.

H.E Sara Falknaz

أقول لكلّ فتاة وامرأة إماراتيّة... يجب أن يكون دوركنّ فاعلاً في تعزيز نهضة الدولة خلال الخمسين عاماً المقبلة، وينبغي أن يكون الطموح عالياً وعلى قدر تطلّعات ورؤى وتوجّهات القيادة الحكيمة للدولة، ليكون مستقبل دولتنا مليئاً وعامراً بالنجاحات والإنجازات الفريدة المتوالية. وطننا ينطلق بكلّ ثقة نحو مستقبل أجمل. فكوني شريكة في صنع هذا المستقبل.لديها اهتمامات عدّة سواء بالأعمال والقيادة أو بالشركات الناشئة وريادة الأعمال وتمكين الشباب والنساء. فبعد تخرّجها في إدارة الأعمال والتمويل، عملت سعادة سارة محمد أمين فلكناز في مجال ريادة الأعمال. وما لبثت أن دخلت الحقل العام وفازت عام 2019 بعضويّة المجلس الوطني الاتّحادي. وفيما تحمل صوت الشباب وهمومهم وآمالهم تمثّل المجلس أيضاً في الكثير من فعاليات الاتّحاد البرلماني الدولي والأمم المتّحدة.

Khadija Al Bastaki
في الذكرى الخمسين لتأسيس دولتنا الحبيبة، نستذكر الآباء المؤسسين وارثهم الثري وانجازاتهم الراسخة وقيادتنا الرشيدة التي تسير على نهجهم برؤية ثاقبة نحو المستقبل، ونحتفي معاً بالإنجازات الاستثنائيّة لأبناء الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة، وبمسيرة شاملة من التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبناء وطن لا يعرف المستحيل. بالنيابة عن مجتمع المبدعين والمصمّمين وروّاد الأعمال في حي دبي للتصميم، نتوجه لقيادة الإمارات وشعبها بأسمى آيات التهنئة والتبريكات ونعاهدهم على الالتزام بالرؤى الطموحة لترسيخ بيئة أعمال متكاملة محفّزة لنموّ القطاعات الإبداعيّة، بما يسهم في ترسيخ مكانة الإمارات كمركز عالمي للشركات والمواهب في هذه المجالات.
تتألّق خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم في الإشراف على مهام تعزيز مكانة حي دبي للتصميم محلياً وإقليمياً ودولياً وبناء مجتمع تصميم متماسك حيث تقوم بالارتقاء بقطاع الثقافة والتصميم في الإمارات إلى مستوى عالمي. 

Butheina Kazim

الإطلالة من Zaid Farouki

لوطني الذهبيّ بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسك، سعدتُ بأن أشهد على نموّك وطموحاتك وتواضعك وتعاطفك، وقد كبرتُ معك وتعلّمت وكافحت وصلّيت... وأتمنّى لك دوام الازدهار والانفتاح والأصالة والقوّة بينما تعمّق جذورك وتعلو إلى السماء وتصمّم على تحديد مستقبلك. سلامٌ عليك يا أرض الوطن يا إرث زايد وبناته وبنيه. دام عزّك وتواضعك ودمت لنا سالماً.
بثينة كاظم مؤسّسة "سينما عقيل"، السينما الفنيّة المستقلّة الوحيدة في منطقة الخليج التي تقوم ببرمجة مجموعة برامج السينما في مقرّها الرئيس في شارع السركال في دبي ومن خلال السينما المتنقّلة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

Salma AlBaloushi
الإطلالة من YNM
العقد والسوار والخواتم من Boucheron

لطالما كانت المرأة الإماراتيّة في طليعة نجاح البلد فهي جزء لا يتجزّأ من المجتمع الإماراتي الكبير، وتعمل جنباً إلى جنب مع نظرائها الذكور لمساعدة دولة الإمارات على تحقيق أهدافها الطموحة ورسم إنجازاتها الكثيرة.
تُعرف باسم Amelia Earhart الشرق الأوسط، سلمى البلوشي هي المديرة التنفيذية
لـAviation Gathering الذي تجمع من خلاله الشباب بمثلهم الأعلى والشركات بجمهورها ومحبّي الطيران بشغفهم. بعمر الـ24 عاماً فقط، حصلت على تقدير كواحدة من أقوى 100 امرأة عربيّة!
Alia Al Neyadi 
فيما نحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، نلقي نظرة على كلّ ما أنجزته ونتوقّف للحظة لنقول إنّنا لم ننتهِ بعد! فنحن نضع الأهداف وننتصر، هذه هي الطريقة الوحيدة التي نعرفها. المستقبل مشرق ومليء بالأحلام والأهداف والإصرار، وما من شيء نعجز عن تحقيقه. أنا فخورة بأن أكون ابنة بلد يؤمن بشعبه، ففي الاتّحاد قوّة.
بدأت علياء النيادي رحلتها مع رقص الباليه في سنّ الثلاث سنوات، وهي راقصة الباليه الإماراتيّة الأولى. شاركت في الكثير من المسابقات والمهرجانات داخل الإمارات وخارجها. وتعمل حالياً مع دائرة الثقافة والسياحة وهي مسؤولة عن مهرجان الموسيقى الكلاسيكيّة والرقص "موسيقى أبوظبي الكلاسيكيّة" منذ عام 2017.

Salama Khalfan
نحن محظوظون جداً لوجودنا في بلد الفرص الذي لا يؤمن بالمستحيل. انتهزي الفرصة لتحقيق أحلامك. أظنّ أنّ الإمارات أرض خصبة بالنسبة إلى المواهب ولا سيّما النساء منها. فتلقى المواهب ترحيباً من السوق هنا وتدعم النمو. وتقدّم الإمارات العربيّة المتّحدة فرصاً كثيرة للنساء ولكلّ من يريد الالتزام بشغفه. وبصفتي امرأة إماراتيّة، أنا ممتنّة جدّاً للدعم الكبير الذي أحصل عليه من مجتمعي النسائيّ في الدولة لأفعل كلّ ما أطمح إليه.
تعبّر مصمّمة المجوهرات سلامة خلفان بطرق عدّة عن شغفها بالفنّ والتصميم. هي التي أسّست علامتها التجاريّة الخاصّة للمجوهرات Alezan by SK لتمزج فيها بين أصالة الأمس وحداثة اليوم وتبتكر قطعاً فنيّة على شكل مجوهرات يمكن التزيّن بها.

Elham AlQasim

على مدى 50 عاماً، أعاد الازدهار والتنمية البشريّة والنموّ الاقتصادي في دولة الإمارات تحديد الفرص. فلا يكمن السرّ في خطّة اقتصاديّة أفضل أو تكنولوجيا أكثر تطوّراً بل في قيم مشتركة قويّة بما فيه الكفاية والإشراف على السكاّن المتنوّعين بالإضافة إلى بعض الأمثلة الحيّة على الريادة في خدمة المصلحة العامّة. لم يتمّ توظيف الاستثمارات لبناء الأمّة فحسب بل أثمر ذلك نتائج جعلت دولتنا واحدة من أفضل الأماكن للعيش في العالم. أنا فخورة جدّاً بالمسيرة التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه اليوم. وفي الأعوام الخمسين المقبلة، أرى أنّنا سنتعمّق أكثر في سياساتنا للتدقيق في استدامة تدخّلاتنا الاجتماعيّة والاقتصاديّة. وليست المسألة متعلّقة فقط بالقيام بالأمر الصحيح بل بات من المهمّ الآن أن نقوم به بالطريقة الصحيحة أيضاً، وهذا ما تساهم المرأة في تحقيقه! 
إلهام القاسم هي خبيرة في مجال التكنولوجيا والاستثمار والرئيسة التنفيذية لشركة
Digital14، شركة أمن المعلومات الأكبر في الإمارات العربيّة المتّحدة. وإلى جانب سعيها وراء حياة تتحدّى حدودها الخاصّة، أصبحت إلهام في أبريل 2010 المرأة العربيّة والمواطنة الإماراتيّة الأولى التي تتزلّج إلى القطب الشمالي.

Fatema Al Nuaimi

لا حدود لطموح المرأة الاماراتيّة، فقد حقّقت إنجازات تاريخيّة على مدار الخمسين عاماً الماضية بدعم مستمر من القيادة الرشيدة. ونحن نتطلّع لمستقبل سيكون أفضل وأكثر ازدهاراً وتقدّماً بلا شكّ.
فاطمة النعيمي الرئيسة التنفيذيّة لشركة ADNOC للغاز الطبيعي المسال منذ عام 2018. وتشغل أيضاً منصب أوّل رئيسة للجنة التوازن بين الجنسين في الشركة.

Yasmin Al Mulla
الإطلالة من YNM

أنا فخورة بأن أكون في بلد معروف بإنسانيّته وكرمه، بلد يقدّم الكثير من الفرص والدعم والامتيازات الهائلة لجميع الناس من كلّ الجنسيّات. أحبّ مفهوم بلدي الجميل حيث الأداء والموهبة والتعليم هم أهمّ من أي شيء آخر، فنحن نحتفي بالشخص قبل أي شيء آخر. وأنا أفتخر كثيراً بتراثنا وثقافتنا وتاريخنا. وأتمنّى أن تبقى الإمارات آمنة وذات رؤية مستقبليّة ومذهلة اليوم وإلى الأبد.
ياسمين الملا مصمّمة أزياء ومؤسّسة شريكة ومديرة إبداعيّة لعلامة YNM. هي تركّز على ابتكار التصاميم الكلاسيكيّة والأزليّة والمعاصرة المصنوعة يدوياً لإطلالة أنيقة وبسيطة.

Azza Al Qubaisi 
الإطلالة من Beyond
خلال السنوات الخمسين الماضية، أصبحت الإمارات العربية المتحدة موطناً لأكثر من 200 جنسية مختلفة. إنّها وطن التسامح والتقدّم والازدهار، إنّها وطن السلام والنهضة. وكإماراتيّة، أرى وبكلّ فخر تطوّر بلدي الذي يضمّ ثقافات العالم على أرضه.
بعد تخرّجها من جامعة Chelsea College of Art & Design وجامعة London Guildhall University حيث درست تصميم المجوهرات والحرف اليدويّة، أضحت عزة القبيسي الرائدة الأولى في مجال تصميم المجوهرات وابتكارها في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة. وما لبثت أن وسّعت نشاطاتها الفنيّة، حتّى أبدعت في النحت وتصميم المنتجات والهدايا والجوائز كونها تحبّ أيضاً استكشاف المعادن والمواد الطبيعيّة وتجربتها. 

Fatma Al Mahmoud

الإطلالة من Beyond

نشهد كلّ يوم أنّ المزيد من النساء يتولّينَ القيادة في معظم الصناعات في الإمارات العربيّة المتّحدة. ولما كان ذلك ممكناً لولا الدعم والتشجيع اللّذين تمنحهما إيّانا قيادتنا الحكيمة ودولتنا. أقول لأولئك النساء الرائدات أن يعلمنَ بأنّهنّ مؤثّرات فيجب إحداث هذا التأثير من خلال إيجاد ما يحببنَه، والتعمّق في ما يحقّق هدفهنّ في القيادة وإحداث فرق وتغيير للأجيال القادمة من النساء الصاعدات في هذا البلد.
ترأس فاطمة محمد المحمود 1971Design Space للتصاميم في الشارقة وهو منصةً غير ربحيّة للمصمّمين المحليّين والعالميّين. وهي تشرف على مبادرة جداريّة التي أطلقها مركز مرايا للفنون وكذلك هي الشريك المدير لاستوديو همزة وصل المتخصص في إدارة الفنون والتصميم.

Amal Haliq

عيداً سعيداً لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة بمناسبة الذكرى الخمسين. مهما قلتُ، لن أتمكّن من وصف حبّي ومدى فخري بها. فتتعدّى الإنجازات التي حقّقتها الإمارات هذه الأعوام ولا يمكن مقارنتها بأيّ مكان آخر في العالم.ولقد علّمتنا بالنهج الذي تعتمده والذي يتمثّل في "الإصرار... العزيمة... والإنجاز" أنّ كلّ شيء ممكن. فيذهل هذا البلد العالم كلّ يوم بنجاحاته كما يوفّر الأمان والأمن والاستقرار والتنوّع وعالماً من الفرص لكلّ إنسان يعيش على أرضه. وأظنّ أنّ الإمارات ستستمرّ في مفاجأة العالم بمستقبلها. بارك الله فيك يا بلادي!
منذ صغرها، لطالما كانت أمل حليق تنجذب إلى المجوهرات والأحجار الكريمة، ما ساعد في بناء شخصيّتها الصلبة مثل الأحجار الكريمة! وفي العام 2009، غاصت في شغفها بتصميم المجوهرات وأنشأت علامتها التجاريّة الخاصّة بها.

Noura Alserkal

الإطلالة من Beyond

صاغت النساء في الإمارات العربيّة المتّحدة نجاح الدولة وإرثها منذ تأسيسها قبل 50 عاماً. نساء مثل والدتي كنّ من الأوائل اللّواتي تخرّجنَ من جامعة بغداد وعدنَ ليمهّدنَ الطريق لأبناء الجيل الجديد ليسعون إلى تحقيق أحلامهم وطموحاتهم. ولحسن الحظّ، منح هذا البلد وقادتُه النساءَ والرجال من جنسيّات وخلفيّات مختلفة فرصاً وخيارات كثيرة، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يوقفنا هو أنفسها. نحن المستقبل والمستقبل في داخلنا.
نورة السركال فنّانة ومصمّمة مجوهرات تعيد إنشاء ما تعنيه المجوهرات لها مستخدمةً مواد جديدة كي تدفع دائماً بحدود ما يمكن تقديمه للعالم عبر تصاميمها.

Khulood Al Nakhi
الإطلالة من Beyond

خلال الأعوام الخمسين الماضية، دخلت الإمارات العربية المتّحدة التاريخ، ليس كبلد أو منطقة فحسب، بل بالنسبة إلى العالم العربيّ بأكمله وهذا يجعلني أفتخر بأنّني إماراتيّة. لقد تخطّى قادتنا جميع التوقّعات بإقامة معرض Expo في دبي. فهم يدفعونا إلى التفكير بإبداع وجعل المستحيل ممكناً.
خلود الناخي هي مصرفيّة بارعة ورائدة أعمال ومديرة تنفيذيّة ومديرة إبداعيّة وعضو في مجلس دبي للمرأة، وهي أيضاً أم وزوجة. وقد أنشأت علامة الأزياء الفاخرة Beyond في العام 2019 حيث تطلق العنان لإبداعها.

Asma Almazroi
الإطلالة من Asma Almazroi
العقد والسوار من Bvlgari

المرأة هي جوهر المجتمع. ومثلما تزدهر النساء ويتحوّلن إلى أفراد متمكّنات، كذلك تفعل المجتمعات. وتشكّل الإمارات العربيّة المتّحدة أحد أفضل الأمثلة على ذلك وانطلقت قبل 50 عاماً مع رؤية قادة الإمارات العظماء. واليوم نحصد ثمار تلك الرؤية العظيمة والدعم والثقة.
بعد أن بدأت حياتها المهنيّة في عالم الشركات تذكّرت أسماء المزروعي شغفها الحقيقيّ، حيث كانت تقوم أثناء دراستها بتجارب كثيرة في مجال الأزياء والخياطة. وقد حوّلت مؤخراً هذا الشغف إلى تجربة تسوّق إلكترونيّ لتقديم منتجات مخصّصة وشخصيّة.

Atika Al Abbas
لا حدود لطموح ومساهمات المرأة الإماراتيّة في جميع المجالات في ظلّ قيادة رشيدة وفّرت لها كلّ الدعم والمقوّمات التي مكّنتها من أداء دورها على أكمل وجه. ووضعتها في سلّم الأولويّات لتصبح شريكة أساسيّة في بناء الوطن وصناعة المستقبل. والخمسين عاماً المقبلة ستكون استثنائية لها حيث ستترك بصمة مضيئة في المراكز القياديّة وسترسّخ مكانتها في مختلف القطاعات
و المجالات.
عاتكة العباس، مصمّمة أزياء ومؤسّسة لعلامة Audrey & Grace الحائزة على تكريم في مجال تصميم الأزياء من قبل جائزة المرأة العربية لعام 2021.

Kamelia Bin Zaal
العباية من Froufrou
الأقراط والخواتم من HAK

لقد أنشأنا موطناً للجميع، وملتقى الجنسيّات المختلفة التي تعيش في وئام، واقتصاداً يزدهر بغضّ النظر عن المشاكل العالميّة، ويقدّم فرصاً للجميع بغض النظر عن خلفيّته وجنسيّته. ساهم كلّ شخص في الإمارات بطريقة ما في إيصالنا إلى ما وصلنا إليه اليوم. وقد نكون متقدّمين الآن، لكنّنا لا ننسى بداياتنا المتواضعة وأجدادنا الذين وضعوا الأساس لنا لكي نتمكّن من التفوّق. هذا أمر استثنائيّ فعلاً وأظنّ أنّه ما يجعلنا نتقدّم بهذه القوّة.
بعد دراسة تصميم المناظر الطبيعيّة في لندن، عادت كاميليا بن زعل إلى مصدر إلهامها دبي لابتكار مساحات معيشة خارجيّة مميّزة.وما لبثت أن بدأت حياتها المهنيّة كمصمّمة حدائق مستقلّة إلى أن أسّست مكتبها الهندسيّ الخاصّ بهندسة المناظر الطبيعية Second Nature عام 2006.

Eng Maryam Albalooshi

الإطلالة من YNM
العقد والساعة والخاتم من Piaget

الوطن قطعة من الروح، حلم تحقّق في ماض وحاضر قصير، حلم تحقّق في 50 عاماً وأصبح مؤثّراً وعلامة فارقة في مستقبل الإنسان والمنطقة والعالم. لقادته رؤى مستقبليّة مشرقة، موشّحة بالأمل لتوثّر الإمارات في مستقبل العالم وخير الإنسان. ومنذ اليوم الأوّل وحتّى الآن أشعر بهذه المسؤوليّة وأنا ممتنّة أنّها ثقة مُنحت لي ولغيري. أنّني فخورة بأنّ اسمي ارتبط اليوم بإنجازات جعلت وطني على قائمة الريادة والقيادة محليّاً وعالميّاً في مجال البيئة وتغيّر المناخ والطيران.
تبرع المهندسة مريم علي البلوشي في مجالات عدّة سواء في العلوم أو الأدب أو الفنّ. فهي مؤسّسة تخصّص البيئة في الطيران المدني في الإمارات منذ عام 2006 كما أنّها رئيسة مفاوضي ملف تغيّر المناخ للدولة لقطاع الطيران المدني. وبالإضافة إلى أدوارها العالميّة هي أيضاً كاتبة ومؤلّفة وفنّانة تتميّز بخطّها العربي الفريد.

Hessa Al Ajmani
الإطلالة من Beyond
بصفتي إماراتيّة وامرأة وفنّانة، يشرّفني أن أحقّق وأسعى باستمرار إلى تقديم أعمال استثنائيّة تليق بهويّتي وبمجتمعي. ويكمن جمال الفنّ والإبداع المعاصر في قدرته على تخطّي الحدود والثقافات والخطوط الجغرافيّة. كما أنّ الإمارات من روّاد التبادل الثقافيّ، من خلال قيمها التاريخيّة التي تدعو إلى التسامح وتقبّل الآخر، وتقدير مختلف الثقافات والجنسيات.
حصة العجماني فنّانة تشكيليّة وخزفيّة، وصاحبة استوديو Clay Corner Studio. تتأثّر أعمالها الفنيّة كثيراً بعلم النفس وبالعالم الطبيعي. وتترجم من خلال عملها الحاليّ باستخدام السيراميك شغفها باستكشاف النباتات البريّة المحليّة في الإمارات في قطع مصنوعة من الطين.

Nouf Omar
الإطلالة من YNM
السوار والخاتم من Boucheron

لقد تخطّت دولة الإمارات العربيّة المتّحدة العالم في الأعوام الخمسين الماضية، ونحن كنساء قد شاركنا في كلّ خطوة من خطوات هذا النمو. لقد انتهزنا الفرص لتحقيق ما قد يبدو مستحيلاً. وأستطيع أن أرى من الآن النساء يبرزنَ في المناصب القياديّة، ويكتشفن آفاقاً جديدة ويعملنَ في قطاعات جديدة. أمّا مفتاح النجاح بالنسبة إليهنّ فهنّ نساء الجيل السابق اللّواتي يشكّلنَ مصدر إلهام لهنّ. نحن نعيش في بلد تصبح فيه الرؤى حقيقة ولا حدود فيه للأهداف.
نوف عمركابتن طيّارة، بعد تخرّجها انضمّت إلى برنامج الطيّارين الإماراتيّين في طيران الإمارات لبدء رحلتها التدريبيّة لتصبح أصغر شابّة تعمل كابتن طيّارة إماراتيّة. كما أنّها واحدة من سفراء النوايا الحسنة للجناح السويدي في Expo 2020 ومتحدّثة محترفة.

Aisha Harib
في اليوم الوطنيّ الخمسين لدولة الإمارات، نحتفل بالوطنيّة ونعِد بالمساهمة أكثر في تحسين الدولة. إنّه يوم نحتفل فيه بمساهمتنا في الوطن. هذا هو اليوم الذي نظهر فيه امتناننا وفخرنا لأنّنا جزء من هذا البلد العظيم. إنّه احتفال ليس للشعب الإماراتي فحسب، بل لجميع المقيمين هنا.
عائشة سعيد حارب رائدة أعمال اجتماعيّة متخصّصة في مجال المسؤولية المجتمعيّة المؤسسيّة والأعمال الخيرية، وتشغل حالياً منصب مدير عام رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية المؤسسية في هيئة تنمية المجتمع بحكومة دبي وقد أنشأت في العام 2012 جمعيّة Social Bandage وهي أوّل مشروع مجتمعي غير ربحي لها.

Fatima Saif Almatrooshi
تتطلّع دولة الإمارات دائماً للمستقبل المنشود. وللمرأة الإماراتيّة كذلك طموحات لا حدود لها. ترسم بثقة معالم المستقبل وتشارك بفعاليّة في مسيرة بناء الوطن، عبر القيم الإخلاقية النبيلة مصمّمة على استباق الزحداث ، بما يضمن مستقبلاً حافلًا بإضافات نوعيّة لإنجازات المرأة .
فاطمة سيف خلفان ماجد المطروشي موظّفة في قطاع حكومي ونائب رئيس مجلس الإدارة في جمعيّة الإمارات للتوحّد أبو ظبي. بعد 19 سنة من إدارة المشاريع لا يزال اهتمامها المهني ينصبّ في تنمية مهارات الشباب وتمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع.

Safia Alshehi

الإطلالة من YNM
هذا يوم تتوّج فيه مرحلة ذهبيّة من عمر وطننا الغالي، وهي مرحلة تضعنا في ساحة اختبار الإمكانات المتاحة حتّى نصبح الوطن الأفضل لنا ولضيوفنا من كلّ أنحاء العالم. فخورة بما حقّقته بنت الإمارات، وواثقة بحجم المنجز الإنساني والحضاري الذي نساهم فيه، وأملك تصوّراً متفائلاً لما يمكن أن يكون عليه مستقبلنا محليّاً وعالميّاً. كلّ عام ونحن بكلّ خير، ودام وطننا للمحبّة والتسامح والمستقبل.
انخرطت صفية الشحي في مجال الإعلام لتحدث تغييراً إيجابيّاً في مجتمعها، فما لبثت أن أبدعت في البرامج التلفزيونيّة والحوارات الإذاعيّة وكتابة الأعمدة الأسبوعيّة حتّى كلّلت مسيرتها بإصدارات خاصّة. 

Alia Al Shamsi
نتحدّث اليوم عن تمكين المرأة ولكن هذا المصطلح ليس غريباً في دولة كانت فيها الكثير من النساء المعروفات وغير المعروفات في السلطة. فسموّ الشيخة سلامة بنت بطي القبيسي مثلاً هي امرأة لعبت دوراً أساسيّاً في تاريخ هذه الدولة وهي والدة الوالد المؤسس الشيخ زايد. فتاة العرب، الشاعرة التي أثّرت في الشعر النبطي في الإمارات وخارجها. والنساء اللواتي عملنَ وربّينَ جيلاً بينما أمضى أزواجهنّ أشهراً في عرض البحر. أتمنّى أن يتوقّف يوماً ما مصطلح التمكين عن الارتباط بالجندر فتصبح مساهمة الرجل والمرأة واحدة في سرد ​​تاريخنا.
عليا الشامسي فنّانة وراوية قصص بالفطرة، تبرع في التصوير الصحفي والرسم التوضيحي من جهة، وفي تأليف كتب الأطفال والشِعر من جهة أخرى. بالإضافة إلى ذلك فهي تشغل اليوم منصب مديرة البرامج الثقافيّة بالإنابة في متحف اللوفر في أبو ظبي.

Sarah Alagroobi

الإطلالة من KAMIN
تمهّد نساء أمّتنا الطريق من خلال المثابرة والإصرار. هنّ "التمثيل" و"الاستجابة" للمجتمع المدنيّ، وانعكاس للمبادئ التي زرعها فينا المرحوم الشيخ زايد. وفي مجتمعنا، تُشكّل النساء منارات قوّة وريادة في جميع المجالات والقطاعات من خلال القيادة والتعاطف. أمّا المستقبل، فهو حوار مستمرّ مع إرث الماضي الذي مهّد الطريق للأجيال القادمة. وكما قالت "أمّ الإمارات" سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك: "لا حدود لما يمكن أن تحقّقه المرأة الإماراتيّة".
سارة العقروبي فنّانة ومعلّمة متعدّدة التخصّصات حائزة ماجستير في الرسم من الكليّة الملكيّة للفنون في لندن. وتكتشف مفاهيم الثقافة والهويّة في المجتمعين العربيّ والغربيّ من خلال السياق الإقصائيّ!

Munira Al Sayegh 
إنّ فكرة المستقبل في دولة الإمارات موجودة في الحاضر، فنحن كأمّة متأصّلين في حالة دائمة من التجدّد مع المرأة في الطليعة. ومن أجل النظر إلى مستقبلنا وإلى الأعوام الخمسين القادمة، لا بدّ من أن نعترف بأسس ماضينا ونفهم العمل التمهيديّ الذي أوصلنا إلى هنا والذي هو بدوره متجذّر بالحيويّة والألوان والحركة. ولطالما كانت المرأة تقوده، وبمناسبة اليوبيل الذهبيّ، سنستمرّ في الاحتفاء بالنساء اللواتي دفعنَنا إلى الأمام واللواتي ابتكرنَ المستقبل قبل أن توضع الأسس حتّى. حان دورنا اليوم لننقل ما ورثناه إلى ذروته التالية، ونترك إرثاً للجيل القادم من النساء ليتولّينَ القيادة.
منيرة الصايغ قيّمة فنيّة مستقلّة ومحفّزة ثقافيّة. وهي مؤسّسة منصّة Dirwaza Curatorial التجريبيّة للفنون في أبوظبي. 
وهي كاتبة ولديها أعمال منشورة وصوت بارز في المنطقة يدعم أهميّة التفكير غير المؤسّسي لبناء حركات فنيّة إقليميّة من الأسفل إلى الأعلى. 

Alanood Al Hammadi
حقّقت الإمارات تطوّرات كبيرة ونهضة شاملة في كافّة مناحي الحياة، فهي دولة طموحة لا تعرف المستحيل، ممّا يحثّنا جميعاً على مواصلة الإبداع والابتكار للمساهمة في رسم ملامح مستقبل زاهر. وقد كانت المرأة الإماراتيّة شريكة الرجل في مسيرة البناء الوطني وتحقيق نهضة الإمارات. وسوف يقود الاقتصاد الثقافي والإبداعي بوصلة مستقبل دولتنا الحبيبة، وإنّني فخورة بدوري ومساهمتي في تحقيق ذلك.
العنود الحمادي رئيسة مشروع
"Abu Dhabi Art " وقد لعبت خلال مسيرتها وخبرتها دوراً أساسيّاً في تطويره.

Fatima Alshirawi
الإطلالة من Nadia Rahmani
الأقراط والخاتم من Boucheron

لا تركّز الإمارات العربيّة المتّحدة على جعل المرأة قويّة، فهي كذلك في الأساس! ويجب إدراك هذه الحقيقة وتغيير الطريقة التي يرى بها العالم هذه القوّة. نحن نبني الشخصيّات في هذه الدولة. ونحيّي النساء والرجال الملهمين والمحفّزين. أيّتها الإمارات العربيّة المتّحدة، أنت تتمتّعين بطابع ملهم ومحفّز واستثنائيّ... أنت مبتكرة وملهمة ومقاومة وحنونة والأهمّ أنّك غير مقيّدة وحرّة. أحيّيك وسأستمرّ في عكس ميزاتك الجميلة! تحية لك بعيدك الخمسين.

فاطمة الشيراوي رائدة أعمال ومؤسّسة شركة The Gracious F الاستشاريّة وتتمتّع بشغف للسفر والتعليم وردّ الجميل للمجتمع. وقد فازت بجائزة "أفضل قائد أعمال" ضمن جوائز منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا لعام 2015.

Zeinab AlHashemi
في هذه المناسبة التاريخيّة، تحتفل دولة الإمارات بوحدتها وبدولتها وبقصص نجاحها مع العالم. وتشكّل النساء في دولتنا قوّة لا يمكن التغاضي عنها، إذ يطمحنَ بخصالهنّ التربويّة وعملهنّ الجاد. وكوني إماراتيّة، أشعر بالامتنان والتمكين من أجل مستقبل مشرق.
تعكس أعمالها التغيير الموجود في محيطها وتذكّر الناس بالتدخّلات البشريّة من خلال استخدام المواد الصناعيّة وابتكار هويّة جديدة توازن بين العصريّة والتقاليد، زينب الهاشمي فنّانة مفاهيميّة تجسّد الازدواجية في أعمالها. 

Maisoon Al Saleh
ستخلّد احتفالات اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة اليوبيل الذهبي للدولة من خلال تسليط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والبدء في إعداد التغيير التحوّلي الذي ينتظرنا في الخمسين سنة القادمة.
ميسون آل صالح فنّانة وكاتبة، ومؤسسة ومديرة تنفيذيّة لمتجر ذا بينتلي ستور وهي تعمل بكدّ ونشاط حيث شاركت حتّى اليوم في حوالي 100 معرض فنّي في 20 دولة.

Amalie Beljafla
الإطلالة من MBM By Maitha al Suwaidi

أتمنّى لكلّ شخص يعيش في بلدنا الجميل عيداً وطنيّاً سعيداً، نسأل الله أن يبارك هذا الوطن ويحميه وقياداته وكلّ الأشخاص الذين يعيشون فيه إلى الأبد. نحن محظوظون جداً لأنّ أبناء زايد هم من بلد تطمح إليه كلّ البلدان الأخرى فهو منارة للنور والأمل والسلام في المنطقة.
أمالي بالجافلة فنّانة تتميّز بأسلوب سريالي جريء تستخدم فيه الكثير من الرموز القويّة والألوان النابضة بالحياة والخطوط الدقيقة والزخرفة المميّزة، فتعكس ابتكاراتها الفنيّة الرائعة الضوء وتنقل رسائل إيجابيّة.

Fatima Alenezi
الإطلالة من YNM

من مسؤوليّتنا اليوم أن نكون الأيدي والأدمغة التي تدفع بالتطوّر إلى الأمام وتطوِّرالخطط والمشاريع وطريقة التفكير لصنع مستقبل أفضل للأجيال الجديدة. وكامرأة وعضو في هذا الكيان الجميل، سأبذل دائماً قصارى جهدي لتقديم كلّ ما بوسعي لدعم وتطوير وبناء مستقبل أفضل لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة.
فاطمة خليفة العنزي مهندسة الطيران الإماراتيّة الأولى، تمّ تكريمها من بين 43 رائداً إماراتياً في الدورة الثانية من مبادرة أوائل الإمارات لعام 2015. وتعمل مهندسة صيانة الطائرات حالياً في الهيئة العامّة للطيران المدنيّ لدولة الإمارات كمفتّشة تراخيص مهندسي صيانة الطائرات. 
Safia AlRaqbani
الإطلالة من Meera Khalifa
وطني السارق لعيون العالم هو عشق وفخر، وطني منارة السلام وواحة الحالمين في الحياة. في عيدك الخمسين تزداد جمالًا وتألّقاً.. ترتقي طموحاً وشموخاً.. تتماسك قوّةً وسلاماً، فأحلامك لم تضمّها الأفلاك والمجرّات. وطني يا من دفعت المرأة لأن تقود التطوّر وتعزف لحن العصر المتجدّد وترسم المستقبل وتتزيّن بالماضي. وطني يا من أطلقت لنا العنان لنُسطّر أروع القصص وأعذب الكلام، لك منّا الولاء والفداء، ولك منّا العمل والإخلاص ولك منّا أن نكون روحاً وجسداً يتفانى في حبّك عملاً وعطاءً وإخلاصاً.. أحبّك يا الإمارات.
صفية الرقباني هي مؤسّسة شركة ألف استوديوز وهي منصّة لتمكين الشباب والمواهب الإماراتية وانطلاقة لقصص ملهمة ومحتوى رقمي متميز وجديد ولديها أيضاً مساهمات عدّة في العمل الإنساني والتطوعي وهي شغوفة بالفنون والعمارة الإسلامية.

Omaira Farooq Al Olama
الإطلالة من Nemozena

لقد تقدّمت الإمارات العربيّة المتّحدة كثيراً في السنوات القليلة الماضية! وتشغل النساء مناصب عالية ويسيطرنَ في غرف مجالس الإدارة. أتمنّى أن يستمرّ هذا التطوّر مع تقدّم الشباب في المنطقة.
من التسويق والخدمات المصرفيّة والتحليل النفسي وصولاً إلى التدريب وتقديم البرامج التنمويّة المختلفة، تبرع عميرة فاروق العلماء في مجالات مختلفة. وهي مؤسّسة ورئيس تحرير منصّة Unfiltered Platform-Brand
& Business Hub ومؤسّسة والمديرة العامّة لشركة ALF Administration. 

Shaikha Al Naboodah

كوني رائدة أعمال، رأيت كيف تطوّرت النساء عبر الأجيال ليصبحنَ مبتكرات ومؤثّرات وقياديّات فكر. فإنّ دعم نجاحهنّ يعني خلق بيئة عمل يمكن للمرأة أن تزدهر فيها. كما أنّ اعتماد مبادرات تدعمهنّ وتطورهنّ وتحافظ عليهنّ وتكافئهنّ، ليس فقط التصرّف الصحيح لكنّه يمثّل أيضاً نهجاً تجارياً ذكيّاً واستراتيجيّاً. ولقد رأينا كيف يشكّل التنوّع والشمول ميزة إستراتيجيّة ولا سيّما على مستوى القيادة.
مشَت شيخة عبدالله محمد النابوده على خطى والدها في عالم الأعمال وباتت مثالاً تحتذي به الشابّات الإمارتيّات العاملات. وبفضل خبرتها الواسعة في المجال التنفيذيّ ومهاراتها العالية في المفاوضات والتخطيط الاستراتيجي وحسن الإدارة، تتوّلى اليوم منصب المديرة العامّة للتسويق لـ"مجموعة النابوده".

Sheikha Almheiri
الإطلالة من Beyond
العقد والسوار من Bvlgari

الإمارات وطن لكلّ شخص، وطن لكلّ حلم، وطن لكلّ طالب علم، وطن لكلّ طالب عمل، الإمارات وطني الذي يحضنني و يحضن العالم.
تُعتبر شيخة المهيري كرائدة أعمال ومستثمرة. وهي تعمل بجهد في صناعات مختلفة وتحرص على أن يكون فريق العمل في كافّة شركاتها مساوياً بين الرجال والنساء، بالإضافة إلى دعم النساء في مشوارهنّ المهنيّ لأنّ الاستدامة هي واحدة من الركائز الأساسيّة في أعمالها.

Amna Al Hashemi
أثبتت الإمارات العربيّة المتّحدة خلال فترة انشار وباء كورونا أنّها ليست فقط قويّة ومستقرّة في أسوأ الظروف، بل أنّها تحقّق الازدهار أيضاً. ومثل هذه الدولة العظيمة المقاومة، حرصت قيادتنا على تقديم العلم لنا، نحن نساء الإمارات، وتمكيننا ودعمنا لنتمكّن من التطوّر والازدهار. وفي مجال المأكولات والمشروبات، يسألونني دائماً، من هم منافسوك؟ وأقول إنّه بالنسبة إليّ ما من منافسين فنحن جميعنا روّاد أعمال لدينا اهتمامات مماثلة. نحن ندعم نموّ بعضنا البعض ونحتفل به. وفي ما يتعلّق بالدعم، أعتقد أنّ دعم النساء لبعضهنّ كان دائماً أساس التأثير الكبير.
 آمنة الهاشمي هي الطاهية الإماراتية الرئيسة الأولى. تركت عملها في مجال البحث الإعلامي وانتقلت إلى مجال المأكولات والمشروبات بحثاً عن تحدٍ في الطهي فأطلقت Mitts & Trays حيث نقلت حبّها للخبز والتجريب من مطبخها في المنزل إلى المجتمع.
Sahar Al Awadhi
العباية من YNM
أظنّ أنّنا نرى المستقبل أمامنا حيث يحصل الرجال والنساء في الإمارات على فرص متساوية لتشكيل الدولة وتطويرها. وفائدة التطوّر السريع هي أنّنا أصبحنا نتكيّف أكثر مع البيئات سريعة التغيّر ونستطيع التقدّم معاً بشكل مستدام.
متسلّحةً بشغفٍ كبير بصنع الحلويات، غيّرت سحر برهام العوضي مسار حياتها فانتقلت من العمل في مجال الاتّصال والتسويق إلى صناعة الحلويات حتّى أضحت شيف الحلويات الإماراتيّة الأولى والوحيدة في المنطقة. 

Yasmin Baker
الفستان من Ahlam Shahin

المستحيل ليس عقليّة شائعة في مجتمع الإمارات، وهذا أمر نفتخر به ودليل على الطبيعة المتواضعة لقادتنا أصحاب الرؤية الذين مهّدوا الطريق لغدٍ أكثر إشراقاً. أتمنّى أن تستمرّ دولتنا على طريق الازدهار والنموّ والترحيب نفسه، وأن تزيل كلّ القيود حتّى نتمكّن جميعنا؛ رجال ونساء من كافّة الأعمار أن نعيش سعداء كأفراد ونحظى بحياة مزدهرة كمجتمع.
ياسمين باقر من محبّات اللياقة البدنيّة والمغامرة ومدافعة عن البيئة. ومن خلال دورها كمديرة المنح أشرفت على عدد من المشاريع الاجتماعية والبيئيّة المؤثّرة التي يموّلها Expo 2020. تشجّع باقر الآخرين على السعي لتحقيق أحلامهم كما تشجّع المجتمع على اتّخاذ خطوات إيجابيّة لحماية منازلنا وأجسادنا وكوكبنا!

ENG Adhari AL SARKAL 
الإطلالة من Froufrou

تقود الدولة جهوداً دوليّة في مجال المحافظة على البيئة والمناخ، وهي ليست وليدة اللحظة إنّما يُشهد عليها منذ سنوات. وما هو فوز بلدي في استضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقيّة الأمم المتّحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ COP 28، سوى أحد الإنجازات الدولة التي تضاف إلى سلسلة طويلة منها في هذا المجال. ومن هذا المنطلق، ستحقّق للدولة سلسلة أخرى في خدمة البشريّة من خلال المحافظة على البيئة وحماية المناخ في المستقبل وأطمح أن أساهم فيها.
عذاري عبيد السركال مهندسة إدارة جانب الطلب في شركة أبوظبي للتوزيع مع ما يقارب 8 سنوات من الخبرة في مجال الطاقة والاستدامة، وهي متخصّصة في تطوير برامج التوعية للقطاع السكنيّ والحكوميّ والمؤسسيّ.

Dhbaya AlQubaisi
في ظلّ الإنجازات والقفزات التنمويّة التي حقّقتها دولة الإمارات في نصف قرن من العطاء والبناء في مختلف المجالات، يبرز دور المرأة الفعّال والمؤثّر في هذه المسيرة التنمويّة والحضاريّة. وكفنّانة إمارتيّة واعدة أطمح إلى ردّ الجميل والمشاركة في مسيرة البناء و العطاء وأن أكون سفيرة بلادي في مجال الفنّ.
ظبية القبيسي فنّانة مقيمة في أبو ظبي تخرّجت في تخصّص مزدوج في العلوم السياسيّة والفنون البصريّة. في معرضها الأخير "نساء الأمس"، اكتشفت تراث النساء في الإمارات وقصصهنّ، فعكستها من خلال مجموعة من اللّوحات التي تسلّط الضوء على الذكريات والممارسات المجتمعيّة والمشاعر.

Faitma Al Kindi 
يسعدني أن أساهم في السرد الجماعيّ لقصة نجاح دولة الإمارات العربيّة المتّحدة. نحن نحتفل بمرور 50 عاماً من الازدهار والتقدّم. وبصفتي فنّانة، فإنّ مصدر الإلهام الأكبر بالنسبة إليّ هو والدنا المؤسّس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأمّ الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك.
يعكس فنّ فاطمة الكندي الطبيعة المتغيّرة لحالة الإنسان. وهي تقدّر الارتباط بجوهر الأمور والأماكن والأشخاص. وبواسطة الفنّ المعاصر والمنشآت التفاعليّة، هي تعبّر عن المشاعر والطاقة. ستتخرّج من جامعة نيويورك أبوظبي وتنال شهادة البكالوريوس في الفنون البصريّة والعلوم السياسيّة.
Alreem Almatrooshi
يسعدني و يشرّفني أن أكون ضمن نخبة من ملهمي دولة الإمارات في اليوبيل الذهبي. في دولتنا هذه، نؤمن بأنّ الحلم يتحقّق و أبناء الإمارات يستمتعون بالتّحديات ونحن كأطفال ليس لنا سوى أن نخدم وطننا بكلّ ما لدينا.
الريم بنت غانم المطروشي تبلغ 14 عاماً وهي عضو البرلمان الإماراتي للطفل. تطمح بأن تكون في المستقبل الرقم الصعب في ثورة التكنولوجيا الرقميّة الذكية في العالم. تحبّ العزف على البيانو ولعب كرة السلّة.
Alya Bin Meshar Al Mheiri

أنا محظوظة جدّاً لأنّني من بلد يدعم رياضة الفروسيّة للرجال والنساء على حدّ سواء. أعتقد أنّ دولة الإمارات ستستمرّ في تقدير نسائها وتمكينهنّ لتحقيق النجاح وتوفير الفرص المتكافئة لنا للتقدّم في الأعوام الخمسين القادمة. أنا متحمّسة جدّاً لأنّني أعيش في بلد مثل هذا البلد حيث تستمرّ النساء في تسجيل الأرقام القياسيّة وتخطّي الحدود.
تمارس عليا بن مسحار المهيري الفروسيّة وتبلغ من العمر 11 عاماً ولديها أحلام كبيرة. بدأت مشوارها في ركوب الخيل في سنّ السادسة. وكانت محظوظة أن تدعهما صاحبة السموّ الشيخة لطيفة آل مكتوم، كأوّل مشاركة إماراتيّة أولمبيّة في قفز الحواجز وهي تتمنّى أن تكون مثلها يوماً ما.

Lamia Tariq Malallah
لطالما كان هدفي تمثيل بلدي في أولمبياد الشباب. وحلمي هو تأسيس أكاديميّة ليتمكّن المزيد من الأطفال الإماراتيّين من ممارسة الجمباز واتّباع أسلوب حياة صحيّ أكثر. هذا العام هو العام الخمسين من الفخر للإمارات، وأنا أمثّل جيل المستقبل الذي سيكون جزءًا من الأعوام الخمسين القادمة في صنع التاريخ."
لمياء طارق مال الله هي لاعبة جمباز إيقاعي تبلغ من العمر 10 سنوات وتُعرف أيضاً باسم lilwonderofuae عبر وسائل الإعلام المحليّة. وقد تحقّقت أمنيتها في لقاء صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عندما فازت بجائزة MBR حيث قال لها أن تسعى لتكون دائماً الأولى.

Noof AlHosani
أحلم أن رقص الباليه في قصر Opéra Garnier ممثلةً بلدي الجميل الإمارات. وأريد أن يفتخر بلدي بي، فأطمح أن أكون أوّل رائدة فضاء ترقص باليه في الفضاء وأن أكون أوّل ممثلة إماراتيّة في أفلام ديزني.
نوف الحوسني راقصة باليه ولاعبة جمباز إيقاعي تبلغ من العمر 10 سنوات. تعشق ركوب الخيل والسباحة والتزلّج، كما أنّها فازت بالمركز الأوّل في التزلّج الإماراتي عام 2017.

Maitha Almaazmi
أحلم بأن أكون نموذجاً يُحتذى به للفتيات الإماراتيّات الأخريات في رياضة الجمباز الإيقاعي وأن أرفع اسم الإمارات عالياً من خلال التنافس والفوز بالميداليّة الذهبيّة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2030.
ميثاء المازمي لاعبة جمباز إيقاعي تبلغ من العمر 8 سنوات بدأت التدريب منذ سنّ الخامسة. فازت بميداليات في الكثير من المسابقات المحليّة والدوليّة وتعلّمت باكراً أنّ الانضباط والعمل الجادّ والتفاؤل هي مفاتيح الوصول إلى أيّ هدف في الحياة.

Mezna Al Qubaisi
أنا فخورة بأن أكون فتاة إماراتيّة تعيش في هذا البلد الذي يقدّم الكثير من الفرص، ومع القادة الذين يؤمنون بالأطفال ويحمونهم ويدعمونهم. وأنا ممتنّة لأنّني جزء من هذا التحقيق مع جميع النساء الإماراتيّات الموهوبات والناجحات. أتمنّى لجميع الإماراتيّين يوماً وطنيّاً سعيداً واحتفالاً جميلاً.
في سنّ الخامسة من عمرها، تتمتّع مزنة عبدالله عبيد بن ظلام القبيسي بشغف كبير بالفنّ والمجال الإبداعيّ. وطوال السنوات الثلاثة الأخيرة، واصلت رحلتها في العمل الفنيّ الذي يُعتبر شكلاً من أشكال التعبير عن رؤيتها لجيل الشباب حيث تحبّ استخدام تقنيات مختلفة وتجربة عناصر متنوّعة من الثقافة الإماراتيّة واستخدامها في التطبيقات الرقميّة.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث