فعاليّات يوم التأسيس السعوديّ هذا العام

أيّامٌ تفصلنا عن حلول بيوم التأسيس السعوديّ الذي يُصادف 22 من شهر فبراير في كلّ سنة، أي الأربعاء المقبل، والذي سيكون يوم إجازة إلى جانب الخميس 23 فبراير، نظراً لأهميّة هذا اليوم في تاريخ السعوديّة.

وبينما يستعدّ السعوديّون للإحتفال في هذا اليوم الاستثنائيّ، رصدت لك محرّرة ماري كلير العربيّة باقة من الفعاليّات التي تنتظرنا في يوم التأسيس السعوديّ.

اقرئي أيضاً: اختتام الدوري الممتاز للسيدات... فمن هي أفضل حارسة ولاعبة؟

البداية مع العرضة السعودية وهي هي واحدة من أشهر الفنون الأدائية في السعودية، وهي تتضمّن قصائد حماسيّة وقرعٌ للطبول في إشارة للعزّة والقوّة.

إضافةً إلى حفل عبدالله المانع يوم 22 فبراير الجاري، في منطقة ذا جروف The Grove في الرياض عند الساعة التاسعة مساءً، فيما تتوافر التذاكر عبر Thegroves-sa.com.

إلى جانب عرضة الخيل، وهو عرضٌ يسلّط الضوء على ارتباط الفرسان بالخيول وشجاعتهم، منذ تاسيس المملكة العربيّة السعوديّة.

فضلاً عن الألعاب الناريّة التي ستُقام إبتداءً من 22 فبراير وحتّى 24 منه في مختلف مناطق المملكة، ومن بينها عرض الضوء في 24 فبراير عند تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، إبتداءً من 10 مساءً وحتّى 10:30 مساءً.

وكانت السعوديّة احتفلت بيوم التأسيس للمرّة الأولى في العام 2022، بعدما أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوماً باعتبار 22 فبراير من كل عام، عطلة رسمية احتفالاً بيوم تأسيس السعودية.

يُشار إلى أنّ يوم التأسيس، هو عبارة عن توحيد أراضي السعوديّة واعتماد الرياض عاصمة رسميّة للبلد، ويوم تولّي محمد بن سعود الحكم في الدرعية.

اقرئي أيضاً: أول رائدة فضاء سعوديّة في رحلتها الأولى... تعرّفي إليها

العلامات: يوم التأسيس

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث