تأسيس منتخب وطني سعودي جديد للآنسات... إليك التفاصيل

تطوّرٌ جديد يُضاف إلى نهضة المملكة العربيّة السعوديّة، وهذه المرّة على مستوى الرياضي، وتحديداً كرة القدم الخاصّة بالنّساء والشابات على وجه الخصوص.

وفي التفاصيل، فقد أعلن الاتّحاد السعوديّ لكرة القدم تأسيس المنتخب الوطنيّ السعوديّ للناشئات تحت سنّ 17 عاماً، وتدشينه، ليصبح بذلك ثالث المنتخبات الوطنيّة للكرة النسائيّة.

اقرئي أيضاً: السعودية تستضيف كأس آسيا للمرّة الأولى في تاريخها

واختيرت لاعبات المنتخب عبر سلسلة من تجارب الأداء، تقدّم إليها أكثر من 300 لاعبة محترفة، في 3 مراكز تدريبيّة إقليميّة في جدّة والرياض والدمام، كما اختيرت بعض اللّاعبات نظراً لأدائهما المميّز في دوري المدارس بنسخته الأولى في نهاية العام 2022.

ويضمّ المنتخب الوطنيّ السعوديّ للناشئات 28 لاعبة، خضعنَ للتدريب الأوّل في 4 فبراير، على أن يُشاركنَ في تدريبٍ ثانٍ في نهاية عطلة الأسبوع المرتقبة إبتداءً من 9 فبراير و حتّى 11 من الشهر نفسه.

ويتبع منتخب الناشئات تحت سن 17 عاماً، خطوات المنتخب الوطنيّ الأوّل للسيدات، الذي تُوّج مؤخراً بلقب البطولة الدولية الودية للسيدات.

من جهته، أعلن عضو مجلس فيفا ورئيس الاتّحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل أنّنا "سعداء بإعلان تأسيس المنتخب الوطني للناشئات تحت 17 عاماً، والذي يأتي امتداداً للاهتمام والحرص الكبير من قبل قيادتنا الرشيدة، والدعم المباشر من قبل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للنهوض بالقطاع الرياضي، وتمكين شباب وشابات هذا الوطن الغالي لدعم المنتخبات الوطنية، وإلهام الأجيال الشابة لممارسة الرياضة، وصولاً لتمثيل الوطن في المحافل الدولية ورفع اسم المملكة عالياً".

اقرئي أيضاً: أضواء العريفي امرأة برزت ضمن فعالية فورمولا ١ الدرعية ٢٠٢٣

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث