بطولة Richard Mille العُلا بولو الصحراء تختتم فعاليّاتها... والفوز ملكيّ بإمتياز!

تعتبر رياضة بولو الصحراء من أقدم الرياضات في العالم، ذلك أعرقها، إذ أنّها تعود إلى ما قبل القرن الخامس، كما أنّها تسمّى "رياضة الملوك".

لذلك، كما تعوّدنا سنويّاً، كان لا بدّ من عودة بطولة ريتشارد ميل Richard Mille العُلا بولو الصحراء، العالميّة، بنسختها الثانية وسط اهتمامٍ وترقّبٍ كبيرين، من تنظيم الهيئة الملكيّة لمحافظة العلا وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للبولو.

اقرئي أيضاً: Dolce & Gabbana تستعرض مجموعتها في العلا

وانطلقت بطولة ريتشارد ميل العُلا بولو الصحراء، بنسختها الثانية، يومي 11 و12 فبراير 2022، كجزءٍ من فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية.

وتنافست نخبة من الفرق على بطولة الفعاليّة الرياضيّة الحصريّة والاستثنائيّة التي لن ينساها عشّاق ركوب الخيل، ألا وهي: فريق العلا وفريق السعودية وفريق ريتشارد ميل وفريق بينتلي.

ووصل فريقا ريشار ميل وفريق العلا، إلى النهائيّات حيث تنافسا على اللّقب الذي كان من حصّة فريق العلا الفائز بنسخة هذا العام، بنتيجة نهائية مجموعها 5 – 4.

وضمّ فريق العلا: القائد نجم البولو الأسطوريّ الأرجنتيني أدولفو كامبياسو، وصاحب السمو الملكيّ الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان آل سعود ورئيس الاتحاد الإماراتي للبولو محمد الحبتور.

من جهته، علّق صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان على فوز فريقه قائلاً: "لقد كانت بطولة صعبة وحماسيّة حتى آخر لحظة وواجهنا فريقاً قوياً في المباراة النهائية وعلى الرغم من التعب إلاّ أننا نشعر بسعادة كبيرة لتحقيق اللقب"، مؤكّداً أنّني "كنت محظوظاً للعب ضمن فريق مميز إلى جانب أدولفو كامبياسو ومحمد الحبتور حيث تعلمت منهم الكثير. وأنا فخور بمشاركتي في هذه البطولة على أرض العلا".

كما صرّح قائد الفريق الأرجنتيني أدولفو كابياسو أنّني "سعيد جداً بتحقيق فريقي للقب. لقد تجاوزت البطولة جميع التوقعات في نسختها الثانية ونتطلع للعودة مرة أخرى إلى العلا".

وتؤرّخ هذه البطولة التزام المملكة العربيّة السعوديّة، ولا سيّما الهيئة الملكيّة لمحافظة العلا، حيال رياضة الفروسيّة، ما يعزّز الروابط التاريخيّة العريقة ويجمع ما بين تراث الفروسيّة والثقافة والفنون.

اقرئي أيضاً: كلّ ما عليك معرفته عن إطلالات Alicia Keys في العلا

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث