أينما كنت في العالم - شاركي في مبادرة Catwalk وساهمي في نشر الوعي!

Image Courtesy: trail -Unsplash

البعض منّا يحبّها والبعض الآخر قد لا يحبّذ وجودها، إلّا أنّ القطط ولا سيّما الكبيرة عنصرٌ أساسيّ في بيئتنا ونظامنا البيولوجيّ، خصوصاً وأنّها تحقّق التّوازن رغم أنّها مهدّدة بالإنقراض.

لهذه الأسباب وسواها، أطلقت مؤسّسة كاتموسفير Catmosphere، مبادرة كاتووك Catwalk العالميّة التي تهدف إلى نشر الوعي حول القطط السبع الكبيرة ودورها وبيئتها واحتياجاتها "Big Cat awareness"، ألا وهي: الأسد Lion والنّمر Tiger والفهد Cheetah ونمر الثلج Snow Leopard ونمر الجاغوار Jaguard والبوما Puma وفهد ليوبار Leopard.

اقرئي أيضاً: كلّ ما عليك معرفته عن شتاء طنطورة... ما الذي ينتظرنا في العلا هذا العام؟

وكانت قد أنشئت مؤسّسة Catmosphere للتوعية حول منظّمة Panthera، وهي المنظّمة الوحيدة المكرّسة حصريًا للحفاظ على 40 قطّ برّي في العالم، وأنظمتها البيئية.

بالعودة إلى المبادرة فهي ستجري في 6 نوفمبر 2021، في أيّ بقعة على وجه الأرض. إذ أنّها تقضي بالحركة والمشي مسافة 7 كيلوميتر في الطبيعة.

وفضلاً عن زيادة الوعي حول القطط الكبيرة، تساهم هذه المبادرة بتقدير فوائد ممارسة الرياضة في الخارج أو في الطّبيعة، على المستويين الجسديّ والعقليّ، إذ أنّ بيئة سليمة مهمّة للحفاظ على الصحّة بنسبة 24%، كما ذكرت منظّمة الصحّة العالميّة.

فكيف تنضمّين إلى المبادرة؟

البداية مع التّسجيل الذي كان قد انطلق في شهر سبتمبر الماضي عبر موقع: https://catmosphere.org/register/، ثمّ اختيار فريق القطّ الذي ستنضمّين إليه في 6 نوفمبر.

وأخيراً، انتظار النّتيجة النهائيّة في 7 نوفمبر والإحتفال بالنّصر والتوعية!

باختصار، أينما كنت في العالم، شاركي في مبادرة Catwalk وساهمي في نشر الوعي!

اقرئي أيضاً: العلا تحطّ رحالها في معرض سوق السفر العربيّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث