٣ خطوات لتعزيز جهاز مناعتك في ظلّ كورونا

في صدد الأوضاع الراهنة التي نعيشها اليوم مع تفشّي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، ومع التدابير الوقائيّة التي نتّخذها جميعاً بهدف الحفاظ على سلامتنا وسلامة عائلتنا وأحبّائنا ومنها اتّباع أساليب النظافة الشخصيّة والإرشادات الصحيّة السليمة والحجر المنزلي والعمل من المنزل من دون الاختلاط بالآخرين، يبقى تعزيز المناعة الجسديّة أمر غاية في الأهميّة. 

فما هي الطرق الفضلى لتعزيز جهازنا المناعي بينما نبقى في المنزل؟ هل الأطعمة الصحيّة أم المكمّلات الغذائيّة والفيتامينات؟ وبما أنّه ما من كبسة سحريّة تقوّيه وتحمينا من الفيروسات إليك ٣ خطوات فعّالة تساهم في ذلك:  

  1. الحدّ من التوتّر: أضافت المخاوف التي نعيشها اليوم بشأن كورونا معدّلات القلق في نفوسنا، لكن علينا أن نعي أنّ الإجهاد يضاعف خطر تعرّضنا للمشاكل في الجهاز التنفّسي. فضلاً عن أنّ الجسد يحارب المرض بطريقة أفضل عندما نبتعد عن بالتوتّر. وفي هذه الأوقات الصعبة، استفيدي من وقتك في الحجر المنزلي وحاولي التحكّم بالشعور هذا ومارسي تمارين التأمّل والتنفّس للتحكّم بالشعور هذا.
  2. النوم المنتظم: من المعروف أنّ جهاز المناعة الصحّي يحارب الالتهابات والفيروسات، وبالتالي النوم لمدّة تتراوح بين ستّ وسبع ساعات في الليل يعزّز مناعتنا. فحاولي الخلود إلى النوم والاستيقاظ صباحاً في أوقات منتظمة وتجنّبي التحديق إلى الشاشات وتناول الطعام وممارسة الرياضة قبل النوم مباشرة. 
  3. النظام الغذائي الصحيّ: حاولي قدر المتسطاع أن تلتزمي بنظام غذائي صحّي وابتعدي عن المأكولات الضّارة الغنّيّة بالدهون والسعرات الحراريّة التي لا تأتي بالمنفعة . قد يبدو ذلك شبه مستحيل مع الفترات الطويلة التي تقضينها اليوم في المنزل إنّما بذلك تساهمين بتقوية نظام مناعتك لمحاربة خطر الفيروس.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث