مشروبات للتنحيف نتائجها سريعة لخسارة الوزن وحرق الدهون

عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع تغييرات نمط الحياة الصحية ، تكون بعض المشروبات أكثر فعالية من غيرها في تعزيز فقدان الوزن. فقد ثبت أن المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الغنية بالبروتينات تعزز عملية التمثيل الغذائي وتعزز الشبع وتقليل الجوع ، وكل ذلك قد يشجع على فقدان الوزن. فيما يلي مشروبات للتنحيف من أفضل المشروبات التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي عند محاولة إنقاص الوزن والحصول على صحة جيدة.

الشاي الأخضر
غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة ولسبب وجيه. فهو ليسمليئة بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى فحسب ، بل أيضًا واحد من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن. ثبت أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم في العديد من الدراسات.فمستحضرات الشاي الأخضر التي تحتوي على كميات عالية من بمضادات الاكسدة ومضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.

الشاي الأسود

مثل الشاي الأخضر ، يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز فقدان الوزن. الشاي الأسود هو نوع من الشاي تعرض لأكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى ، مما ينتج عنه نكهة أقوى ولون أغمق. الشاي الأسود غني بالبوليفينول ، بما في ذلك مجموعة من مركبات البوليفينول تسمى الفلافونويد. تعد مادة البوليفينول من مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في تقليل وزن الجسم.
أظهرت الدراسات أن البوليفينول الموجود في الشاي الأسود يعزز فقدان الوزن عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية وتحفيز تكسير الدهون وتعزيز نمو بكتيريا الأمعاء الودية.

 الماء

تعد زيادة استهلاكك للمياه من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة. قد يفيد شرب المزيد من الماء محيط الخصر لديك عن طريق إبقائك ممتلئًا بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها. تشير الأبحاث إلى أن تناول الماء قبل الوجبات يمكن أن يجهزك للنجاح عند محاولة تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن. أيضاً يزيد شرب الماء البارد من استهلاك الطاقة أثناء الراحة ، وهو عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة.

مشروب خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك ، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين ، وتحسين التمثيل الغذائي ، وقمع الشهية وحرق الدهون . أيضاً أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون في البطن والكبد . يعمل خل التفاح على إبطاء إفراغ المعدة ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وقد يقلل من الإفراط في تناول الطعام.

شاي الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل بشكل شائع كتوابل لإضافة نكهة إلى الأطباق وكعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل .أظهرت الدراسات البشرية والحيوانية أيضًا أن هذا الجذر اللذيذ له تأثير مفيد على إنقاص الوزن.وجدت دراسة أن الفئران التي تغذت على نظام غذائي عالي الدهون مكمل بمسحوق الزنجبيل بنسبة 5٪ لمدة أربعة أسابيع كان لها انخفاض كبير في وزن الجسم وتحسينات كبيرة في مستويات الكوليسترول HDL مقارنة بالفئران التي تغذت على نظام غذائي عالي الدهون بدون الزنجبيل.
على الرغم من أن هذه الدراسة استخدمت مسحوق الزنجبيل المركز ، إلا أن دراسة أجريت على البشر وجدت أن شاي الزنجبيل يساعد أيضًا في تقليل الشهية وزيادة استهلاك السعرات الحرارية.

اقرئي أيضاً:

ما هو افضل وقت للرياضة في رمضان؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث