ما الذي يسبب الدوخة المستمرة وثقل الرأس؟

 

شعور الدوخة وثقل الرأس مزعج جداً خاصة إذا استمرا لوقت طويل فإنهما يعيقان القيام بالأنشطر اليومية والحياتية. سنقدّم لك كل اسباب الدوخة وثقل الرأس المستمر ما عليك سوى اللجوء للطبيب المختص لتشخيص حالتك:

الحساسية
يمكن أن تسبب الحساسية الموسمية ، التي يسميها الأطباء أحيانًا التهاب الأنف التحسسي ، الشعور بالضغط في الرأس والجيوب الأنفية. يعاني بعض الأشخاص أيضًا من أعراض مثل العطس وحكة العين والتهاب الحلق والشعور العام بالتوعك. يمكن أن تؤدي أي من هذه الأعراض إلى الدوار ، خاصةً إذا شعر الشخص باحتقان شديد أو أصيب بالتهاب الجيوب الأنفية.

التهاب الجيوب الأنفية

يمكن أن يتسبب الصداع الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية في الشعور بالضغط في الرأس ، خاصةً بالقرب من مقدمة الوجه وتحت العينين. يحدث هذا بسبب تراكم السوائل في الجيوب الأنفية ، بسبب العدوى بشكل عام. يصاب بعض الأشخاص أيضًا بالدوار أو الشعور بالمرض أو انخفاض مستويات الطاقة لديهم.

 

التهابات الأذن

عادة ما تؤثر التهابات الأذن على الأذن الوسطى ، والتي هي خارج طبلة الأذن. هذه العدوى شائعة بين الأطفال. في بعض الأحيان ، تأتي عدوى الأذن بعد مرض آخر ، مثل التهاب الجيوب الأنفية أو الأنفلونزا. الأذن الوسطى تجعل السائل نفسه يحافظ على نظافته. يجب أن يستنزف هذا السائل في الحلق من خلال فتحة. ومع ذلك ، إذا تورم الحلق ، فإن الفتحة تتضخم. لذلك ، يتجمع السائل ، مما قد يكون مؤلمًا. قد يصاب بعد ذلك. قد تظهر الأعراض فجأة ويصاب معظم الناس بالحمى. قد يعاني الشخص أيضًا من ضغط في الرأس أو طنين في الأذنين أو دوار.

صداع نصفي

الصداع النصفي هو نوع عصبي مصدر موثوق للصداع يحدث عندما تسبب التغيرات في الدماغ ألمًا في الرأس وأحاسيس أخرى غير عادية. يعاني بعض الأشخاص من الصداع النصفي مثل ضغط الرأس إلى جانب أعراض عصبية أخرى ، مثل:

  •      دوخة
  •      حساسية للضوء
  •      التقيؤ
  •      سماع أصوات غير عادية
  •      رؤية أضواء غير عادية

صداع التوتر

يحدث صداع التوتر عندما ينتشر التوتر العضلي إلى الرأس. قد يعاني الشخص أيضًا من آلام في الكتف أو الرقبة. يميل صداع التوتر إلى الظهور ببطء ، ويزداد سوءًا بمرور الوقت ويسبب ألمًا في جميع أنحاء الرأس وأحيانًا الشعور بالضغط. يمكن لصداع التوتر الشديد أن يجعل الشخص يشعر بالدوار.

العلامات: الدوخة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث