فوائد الشاي الاخضر قبل النوم كثيرة

Image Courtesy: Marcus Aurelius- Pexels

لا يمكن حصر فوائد الشاي الأخضر في التنحيف بل هو مشروب له الكثير من الفوائد على الصحة. تعرّفي فيما يلي على فوائد الشاي الأخضر قبل النوم ولا تتجاهليها فقد تساعدك في حلّ مشاكل عدّة تتعلق بنومك وصحتك.

ماذا يحتوي الشاي الأخضر؟
يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة بما في ذلك الفلافونويد التي تعمل في الحفاظ على صحتك ومنع الضرر. أيضاً يمكن أن يساعد في تقوية الصحة العقلية إلى تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية. ليس ذلك فحسب ، بل يمنع أيضًا ارتفاع ضغط الدم ، وينظم الهضم ، ويشفي الجروح.

 

إليك أهم فوائد شرب الشاي الأخضر قبل النوم 

  • النوم العميق

يشرب الشاي الأخضر يساعدك في النوم بشكل أفضل خاصة إن كنت تعانين من مشكلة الأرق، بسبب وجود مادة L-theanine في الشاي الأخضر ، بالإضافة إلى العديد الأحماض التي تساعدك على الاسترخاء التخلص من القلق أيضاً يحسن من نوعية نومك أيضًا دون أن يتركك تشعرين بالخمول والنعاس مثل مكملات النوم الطبيعية والاصطناعية الأخرى.

  • يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

توضح الدراسات كيف يمكن تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان من خلال تناول الشاي الأخضر. وتشمل هذه البروستات والبنكرياس والمثانة والمعدة والثدي والقولون وسرطان الكبد.تشير إحدى هذه الدراسات التي أجريت على 70 ألف امرأة إلى أن تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم يقلل من الإصابة بسرطان القولون .
يمكنك إضافة البرتقال أو الحمضيات المفضلة لديك إلى الشاي الأخضر فستستفيدين أيضًا من تأثيرات المواد المضادة للأكسدة.

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

توضح بعض الدراسات التي أجريت في جامعة هارفارد إلى أن أنه يمكن الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق شرب الشاي الأخضر. يمكن أن يقلل أيضًا من الدهون الثلاثية والكوليسترول وبعض أنواع الدهون الموجودة في الدم.
وجدت دراسة أخرى في اليابان أيضًا أن أولئك الذين يتناولون خمسة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر يومياً كانوا أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية ، مع احتمال أقل للوفاة بنسبة 15٪.

  • تقليل نسبة التوتر والقلق والاكتئاب

يمكن أن يعزز الكافيين الموجود في الشاي الأخضر مزاجك ، بينما تساعدك مادة L-theanine في مكافحة أعراض الاكتئاب. عدا عن ذلك يمكن أن يأخذك تناول كوب من الشاي الأخضر إلى حالة ذهنية أكثر استرخاءً وسعادة.

  • تحسين جهاز المناعة

    البوليفينول هو نوع آخر من مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر ويتميز أيضًا بخصائصه المضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد شرب الشاي الأخضر في علاج أمراض المناعة الذاتية مثل الصدفية والتهاب المفاصل لأنه يحسن طريقة عمل جهاز المناعة لديك.

    اقرئي أيضاً:تعرّفي على فوائد البابونج للجسم

 

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث