فندق‭ ‬النخبة ‬العالميّة‭ ‬‬‬

يعدّ فندق Hôtel De Crillon أحد أفضل خيارات الفنادق في باريس والأكثر فخامة على الإطلاق، نظراً إلى تاريخه الذي يعود إلى العام 1909 وموقعه في 0شارع الشانزليزيه في وسط ساحةPlace de la Concorde التي تعدّ أكبر ساحة في العاصمة الفرنسيّة.

وفي شهر مارس من العام 2013، أُقفل Hôtel de Crillon لإجراء سلسلة من أعمال التجديد قادتها المهندسة المعماريّة ألين أسمر دامان. وشمل التحديث تجديد الدرج الذي يعود إلى القرن التاسع عشر والصالونات التابعة للفندق.

اقرئي أيضاً: مغامرة لذيذة تحت الدوائر الأفعوانيّة في بيروت

وصُمّم هذا المشروع لتجديد المساحة وتحديثها. ويجمع التصميم الجديد بين الفنادق والمعالم التاريخيّة المحميّة كالدرج الكبير الذي يعود إلى القرن التاسع عشر والصالونات ذات الأساليب ووسائل الراحة الحديثة. وعمل كلّ من Tristan Auer وChahan Minassian وCyril Vergniol وKarl Lagerfeld جنباً إلى جنب مع شركة d'Amman في هذا المشروع الذي تبلغ قيمته 200 مليون يورو.

Les Grands Appartements

بناء على طلب خاصّ من المهندسة، صمّم Karl Lagerfeld شقق Les Grands Appartements الواقعة في الطابق الرابع من الفندق. عند وصولك إلى الجناح، ستذهلين بالمساحة الشاسعة والديكور الحديث المنصهر مع ديكور الشقق من العصر السادس عشر وعناصره المندمجة مع التماثيل مع اللون الرماديّ والكريستال الساطع في غرفة المعيشة وغرفة الطعام. أمّا النوم في هذه الشقق، فهو أكثر فخامة من أيّ مكان، إذ فيها سرير مزخرف مبنيّ على أربع قوائم وعلى قطعة القماش نفسها وهي الوحيدة المتبقيّة من أيّام الملك لويس السادس عشر.

ولا بدّ للنزلاء من التفاعل مع كلّ قطعة في هذه الشقق المطلّة على ساحة كونكورد، إذ تضمّ تفاصيل الفندق الأصليّة في أجنحته مثل الأبواب السرّيّة التي كانت مهرباً للملوك وأضيفت خزانة متحرّكة للكتب عند الضغط على الزرّ تغلق لتفصل الغرف عن بعضها. وفي شقّة مجاورة، أضاف Karl غرفة نوم للأطفال تحمل اسم قطّته الشهيرة Choupette.

اقرئي أيضاً: مغامرة في صلب الحياة البرّيّة

أمّا المشهد المبهر فهو حمّام الغرفة المطليّ برخام كاريرا الإيطاليّ الذي عمل فريق التصميم على إيجاد عدد من القطع المتبقيّة لتعزيز سقفه وأرضيّته. والحوض مصنوع من قطعة كاملة من الرخام يبلغ وزنها طنّين.

ويمكن حجز شقق Les Grands Appartements بشكل فرديّ مقابل 62 ألف درهم لليلة، وجناح Choupette مقابل 132 ألف درهم لليلة.

Marie Antoinette Suite

في الفندق أيضاً شقة تحمل اسم الملكة Marie Antoinette التي كانت تأخذ دروساً لتعلّم البيانو في الفندق. ويعدّ هذا الجناح من أكثر الغرف أنوثة ويعكس روح الملكة الحرّة. وفي غرفة النوم، تصطفّ الأدراج المكتبيّة باللآلئ والكريستال، لأنّ أدراج Marie Antoinette لم تكن فارغة بتاتاً.

اقرئي أيضاً: الأطباق السيرلانكيّة تحطّ رحالها في المالديف

التحديثات الإضافيّة

يعدّ المسبح من أهمّ عمليّات التجديد التي طرأت على الفندق. فلإنشاء حوض سباحة، رُفع سقف الفندق بثلاث أقدام وأُجريت عمليات حفر عميقة في الأرض ثمّ زُيّنت جدران غرف المسبح بأسقف ذهبيّة وسقف يتيح للضوء الطبيعيّ الدخول إليه.

المطاعم

إذا كنت تبحثين عن تجربة طعام لا مثيل لها، يقدّم الفندق مطاعم رسميّة وأخرى غير رسميّة من ضمنها Brasserie d’Aumontوحديقة Jardin d'Hiver التي يمكنك فيها تناول وجبة الإفطار أو المعجّنات الطازجة مع القهوة والشاي.

وإلى جانب المطاعم والأجنحة، يمكنك التسوّق من المحلّات التابعة للفندق ويمكن أيضاً النزلاء تجربة صالون الحلاقة الرجاليّ الذي تترأّسه سارة حميزي، وهي أوّل حلّاقة في فرنسا ومؤسّسة La Barbière de Paris. وثمّة أيضاً صالون للنساء وسبا ونادٍ لللياقة.

اقرئي أيضاً: مغامرة شيّقة لاكتشاف عجائب الشتاء

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث