جولة في تاراسكون مع Ines De la Fressange

جولة في تاراسكون مع Ines De la Fressange، سفيرة علامة Roger Vivier Paris

"مسقط رأسها" هو المكان الذي تفرح Ines de la Fressange بالتواجد فيه إذ يشعرها بالراحة، كما تغمرها السعادة في كلّ مرّة تعود إليه... فالوجهة بالنسبة إلى سفيرة علامة Roger Vivier Paris، هي بالتأكيد تاراسكون! في الواقع، لقد أثّرت في شغفها بعالم الموضة بما أنّها تعجّ بالتقاليد والكثير من المعارض القرويّة حيث يرتدي الناس أزياء العصور القديمة وتتزيّن النساء بالفساتين الطويلة والأوشحة والمجوهرات الرائعة وكلّ ما يتمتّع بنوعيّة جيّدة. غير أنّ أيقونة الأسلوب الباريسي المعروفة بأناقتها المميّزة وأسلوبها الـCasual Chic تحبّ أيضاً ملابس العمّال أو القطع التي يلبسها الفلّاحون والتي يمكن شراؤها من الأسواق القديمة، بالإضافة إلى الفساتين القطنية القديمة من الأربعينات أو الخمسينات التي يمكن أن تشكّل مصدر إلهام لها أيضاً! انضمّي إلينا في ما يلي للتعرّف أكثر على هذه الوجهة في جنوب فرنسا مع سفيرة علامة Roger Vivier Paris.

اقرئي أيضاً: رحلة إلى باريس مع Claire Choisne

منطقة برّيّة للغاية
"إنّه مكان مشمس نوعاً ما في جنوب فرنسا وتمّ الحفاظ عليه بشكل كبير، وأحبّه فنّانون كبار مثل Picasso
وCezanne وVan Gogh وGauguin وغيرهم. ويقع بيتي في مكان برّي للغاية، إذ لا يوجد سوى الحجارة والزعتر وأشجار الصنوبر والزيز وإكليل الجبل"، بهذه الكلمات تصف Ines de la Fressange تاراسكون. ولدى أيقونة الأزياء الفرنسيّة الكثير من الذكريات في هذا المكان، فقد تزوّجت فيه، وأقامت حفلة في Place du Forum في
Arles واصطحبت جميع أصدقائها وعائلتها إلى Camargue التي لا تبعد كثيراً عن ذاك المكان. وتتذكّر ذلك مضيفةً أنّه كان حفل زفاف في غاية الروعة امتدّ على مدى ثلاثة أيّام. 

التمتّع بحياة هادئة ومتروّية
تذهب ملهمة Roger Vivier إلى تاراسكون بقدر ما تستطيع، كما تقضي فيها أكثر من شهر خلال الصيف. وتخبرنا عن الأنشطة التي تحبّ القيام بها: "يمكنني المشي لمسافات طويلة والذهاب إلى السوق واستقبال الأصدقاء والسباحة". في المقابل، تشدّد على أهميّة عدم القيام بأي نشاط، والتمتّع بحياة هادئة ومتروّية.

فما هو دليل Ines الخاصّ لزيارة هذه المنطقة؟ تبدأ بذكر T Rodéo في Boulevard du Roi René 13150 Arles الذي تعتبره المكان الأفضل لشراء الأحذية والملابس المحليّة وأغراض الخيول. وتقترح أيضاً Abbaye Saint-Michel de Frigolet معلّلةً: "على الجبل الذي ألهم Alphonse Daudet، ارتاد Frédéric Mistral المدرسة وقدّمت الملكة Anne of Austria تبرّعات كثيرة إلى هذا المكان بعدما تحقّق النذر الذي قطعته مع ولادة ابنها لويس الرابع عشر".

وتكمل أيقونة الموضة الفرنسيّة إرشاداتها منتقلةً إلى Arles، وهي مدينة تقع على ضفاف نهر Rhône في منطقة Provence جنوبي فرنسا. وتصرّ أنّ Arènes d’Arles أو المدينة بأكملها هي تحفة فنّية بفضل الكثير من الآثار الرومانيّة. ثمّ تدعو لزيارةLes Cryptoportiques وتقول: "حتّى لو كانت Arènes جميلة للغاية، فإنّني أنصح بزيارة هذا المعلم الذي يشبه قصراً يعود إلى القرن السابع عشر وفيه قبو مدهش من الأقبية الرومانية". وتقترح أيضاً متجر Dou Bochi في Arles مشيرةً إلى أنّ: " Eric Bergère كان مصمّماً لعلامتَي Hermès وLanvin، ولديه اليوم متجريْن في Arles يبيعان ملابس من تصميمه وصنادل وقبّعات وأغراضاً للمنزل. وكلّها أنيقة للغاية وليست باهظة الثمن".

الأصالة في أفضل تجلّياتها
على المستوى الثقافي، تقترح Ines متجر Librairie Actes Sud وتقول: "إنّه متجر رائع للكتب في Arles، وشرفته تطلّ على نهر Rhône ". وتذكر أيضاً فندق Grand Hôtel Nord-Pinus مشيرةً إلى أنّ: " PicassoوHenry James 
و Peter Lindbergh والكثير من المشاهير قد زاروا هذا المكان الذي لا يزال في غاية الأصالة تماماً كما هو". وتوصي أيضاً بزيارة قصر Palais des Papes في Avignon قائلةً: "إنّه المكان الوحيد الذي يعيش فيه الباباوات خارج روما. وهي مدينة رائعة فيها بعض المتاحف". وتضيف Villeneuve-lès-Avignon مشيرةً إلى أنّ "مدينة Avignon الصغيرة الرائعة لا تضمّ بعض المتاحف فحسب إنّما هناك أيضاً سوق عتيق رائع صباح كلّ سبت". وفي ما يخصّ السوق والمتاجر العتيقة، تقترح سفيرة العلامة التجارية L'Isle-sur-la-Sorgue التي تعتبرها مدينة الأسواق والمتاجر العتيقة. وتقول: "هناك الكثير من المحلاّت المفتوحة يومَي السبت والأحد. وهي ضخمة لكن يمكن للمرء أن يجد الكثير من الأشياء الجيّدة فيها من جميع الأنواع".


وفي ما يتعلّق بتفضيلاتها الطهويّة، تقترح Le Chardon وLe Monstre وLa Chassagnette التي تعتبرها مطاعم جيّدة في المدينة.

إليك سرّ لا تعرفينه!
في الختام، سألنا Ines عمّا إذا كان هناك أيّ أسرار لا نعرفها أو لا يمكن أن نجدها على الإنترنت حول تاراسكون. فتجيب وهي تضحك: "صحيح لكن إذا أخبرتكم بها ستصبح فوراً موجودة على الإنترنت! وتتابع بابتسامة:"لنقل إنّ هناك قلعة جميلة في تاراسكون وقلعة أخرى رائعة في Beaucaire والكثير غيرها في المنطقة. وعندما تكون هناك حجارة قديمة، هناك أشباح أيضاً أليس كذلك؟!"

والآن، ما رأيك في زيارة تاراسكون خلال رحلتك القادمة إلى فرنسا بينما تتّبعين دليل Ines de la Fressange؟ 

اقرئي أيضاً: رحلة إلى Hamptons مع Michael Fausto

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث