اماكن سياحية في الكويت تختصر حضارة هذا البلد

اسم الكويت مشتق من الكلمة العربية المصغرة للكوت الهندوستاني حصن. بعض من أفضل الأماكن للسياحة في مدينة الكويت هي مركز الشيخ جبر الأحمد الثقافي ، منزل المرآة حديقة الشهيد حديقة ميهسانا المائية متحف الكويت الوطني والعديد من العناوين الأخرى التي سنستعرضها لك:

أبراج الكويت:
افتتحت أبراج الكويت في مارس من العام 1979 ويعتبر معلمًا ورمزًا للكويت الحديثة. أبراج الكويت هي مجموعة من ثلاثة أبراج نحيلة في مدينة الكويت. كانت المجموعة السادسة والأخيرة في نظام أبراج المياه في الكويت الأكبر المكون من 34 برجًا وتم بناؤها بأسلوب يختلف اختلافًا كبيرًا عن المجموعات الخمس الأخرى. يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي 187 م ويتألف من مربعين.

سوق المباركية:
يعتبر سوق المباركية من أقدم الأسواق في الكويت وكان مركز التجارة قبل اكتشاف النفط. إنها واحدة من الأماكن المشهورة جدًا للزيارة في الكويت. يضم سوق المباركية مجموعة متنوعة من المحلات التجارية مثل التمر والعسل والتوابل والحلويات والخضروات واللحوم والأسماك والفواكه. بالإضافة إلى مجموعة من إكسسوارات المحلات التجارية وقطع المجوهرات الذهبية والفضية ، يقع هذا السوق التقليدي الشهير في مدينة الكويت ، بين شارع عبد الله المبارك عبد الله السالم وشارع فلسطين.

 مركز الشيخ جبر الأحمد الثقافي:
مركز الشيخ جبر الأحمد الثقافي هو مساحة عامة متعددة التخصصات يملكها الديوان الأميري ويطمح إلى تسلية وتثقيف وتحفيز شعب الكويت. إنها مناطق جذب سياحي شهيرة جدًا في الكويت. يشار إليها بشكل غير رسمي باسم دار الأوبرا الكويتية. هو أكبر مركز ثقافي ودار الأوبرا في المنطقة الجغرافية ، وهو مركز ثقافي مشهور في الكويت. استغرق المجمع الثقافي ، الذي يضم قاعات المؤتمرات والمعارض ودور السينما والمكتبات والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية ومراكز الموسيقى والمنتزه العام ، عامين لاستكماله.

 بيت المرآة:
يُعرف المنزل المرآة أيضًا باسم متحف خليفة وليديا قطان. إنه المنزل الوحيد في العالم المغطى بالكامل بفسيفساء مرآة لفنانة واحدة. إنه متحف خاص. يعيش فيه فنان هذا المتحف أيضًا. ساعات زيارة المنزل المرآة هي من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 11 صباحًا والساعة 3 مساءً. حتى الساعة 5 مساءً يظهر منزل المرآة فسيفساء مشعة وملونة من الداخل إلى الخارج.

 

اقرئي ايضاً:

اماكن سياحية في مكة المكرمة تستحق الزيارة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث