اماكن سياحية في الاحساء عليك زيارتها قريباً

كل ما يجول في خيالك من روعة الطبيعة والآثار والمياه، ستجدينه في الاحساء. حقاً، إنها منطقة جذابة. تقع الاحساء في المنطقة الشرقية، وتبعد عن العاصمة الرياض نحو 328 كلم. تتميز بمبانيها الاثرية العريقة، وأسواقها التقليدية التي تفوح منها رائحة التراث. هذا ناهيك عن معالمها الطبيعية الخلابة من جبال وبحيرات وأراض صحراوية، مناسبة لجولات السفاري والتخييم.

اماكن سياحية في الاحساء:

جبل القارة

 


إحدى أهم المعالم السياحية الطبيعية التي تجذب السياح في الاحساء. مجرد وصولك الى الجبل ستشعر بعظمة وروعة جماله هذا المعلم الذي يلفت الانظار بتكويناته الصخرية وألوانه الجذابة.

قصر ابراهيم الأثري


قصر فخم وسينال إعجابك من النظرة الاولى. له اسماء عدة من بينها قصر إبراهيم الأثري أو قصر القبة أو قصر الكوت أو قلعة إبراهيم. قصر تاريخي ويضمّ مسجداً ذات طراز ديني يتميّز بالأقواس والقباب.

بحيرات الاحساء

لا يمكنك زيارة مدينة الأحساء دون أن تذهبي إلى عيون المياه الطبيعية في المنطقة، والتي تزيد عن 100 عينٍ من المياه الدافئة، والساخنة، والباردة، تتوزع على أراضي المنطقة، وتُعد "الجوهرية"، و"أم سبعة"، و"الخدود" أبرز عيونها وأكثرها ازدحاماً بالزوار، فيشتهر عن أغلب عيون الأحساء أن لها مميّزات علاجية بسبب التركيز العالي للمعادن في الماء؛ فلا تتفاجئي برؤية بعض الزوار يغطسون داخلها ويشربون من مائها!

سوق القيصرية


استمتعي بصخب "سوق القيصرية" المزدحم في مدينة الأحساء، والذي يعود تاريخه إلى عام 1822 ميلادية، ويُعد أحد أقدم الأسواق في المملكة التي ستستلب حواسك، وترضي ذائقتك؛ إذ تزدحم أزقته الشبيهة بالمتاهات بأكثر من 420 متجرًا لـلحرف اليدوية الشعبية، والتوابل، والزيوت، والعطور المحلية.

العلامات: الإحساء

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث