السعوديّة ديما اليحيى إسمٌ بارزٌ في LEAP 2023... فمن هي؟

توجّهت أنظار العالم أجمع في الساعات الأخيرة إلى المملكة العربيّة السعوديّة، التي تشكّل حالياً واحة للتكنولوجيا في المنطقة العربيّة، وحتّى على مستوى العالم.

إذ أنّ المملكة العربية السعودية أطلقت مؤتمر ليب 2023 LEAP في الرياض، في السادس من شهر فبراير الحاليّ، ليستمرّ حتى التّاسع من فبراير 2023.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 700 متحدّث ومتحدّثة من أكثر من 50 دولة، فضلاً عن أكثر من 900 شركة عالميّة و400 شركة تقنيّة ناشئة، تترجم جميعها الريادة في الذكاء الاصطناعيّ والتحوّل الرقميّ.

اقرئي أيضاً: تعرّفي على سفراء Expo 2030 السعوديّين

أمّا الهدف الأساسيّ خلف مؤتمر LEAP فيتجلّى في الريادة في الذكاء الاصطناعيّ والتحوّل الرقميّ وتعزيز مكانة السعوديّة كواحة للتقنية والابتكار في المنطقة، وتسليط الضوء على أهميّة التحول الرقمي والتقنيّ ومواكبة التطوّرات، تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

وبينما تشهد المملكة العربية السعودية نهضة في عالم التكنولوجيا، برز إسم ديمة اليحيى، الرائدة في عالم التكنولوجيا والرقمية، والتي أدارت حلقة حوارية تحت عنوان "الطريق إلى الاقتصاد الرقمي الدولي من خلال الابتكار- سد الفجوات الرقمية وكسر الحواجز"، ضمن فعاليات مؤتمر LEAP 2023.

فمن هي ديمة اليحيى؟

هي خبيرة في الاقتصاد الرقمي والأمين العام لمنظمة التعاون الرقميّ، وبحوزتها 18 عاماً من الخبرة في تقديم الحلول الرقميّة التحويلية والمبادرات.

هي المؤسّسة والمديرة التنفيذيّة لمنظّمة Woman Spark، وهي أوّل شبكة نسائيّة سعوديّة للاستثمار الملائكي، كما أنّها شغلت مناصب رئيسيّة عديدة مثل الرئيسة التنفيذية للابتكار في Microsoft، والرئيسة التنفيذية للابتكار في مؤسسة مسك، والرئيسة التنفيذية لوحدة التحول الرقمي ورئيسة الخدمات الإلكترونيّة في وزارة الخارجية.

كذلك، فقد عملت كمستشارة وقائدة مبادرات رقمية إستراتيجية ومصمّمة برامج في القطاع العامّ والخاصّ، في خلال مسيرتها المهنيّة.

فضلاً عن ذلك، فقد ترأست اليحيى شركة المتد للاستشارات والخدمات، وعلمت لدى مجلس الاقتصاد والمجتمع الرقمي في المنتدى الاقتصادي العالمي والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز واللجنة الاستشارية لسياسة الاقتصاد الرقمي السعودي واللجنة التنفيذية لمجموعة الأعمال لقمة العشرين والشبكة العالمية لريادة الأعمال.

وكانت الرائدة السعوديّة قد أكملت برنامجين للتعليم التنفيذيّ حول ثقافة الابتكار والإستراتيجية في كلية Harvard للأعمال، إضافةً إلى برنامجين آخرين للتعليم التنفيذي حول التحول الرقمي، وتطوير الأعمال، والإدارة المالية في INSEAD.

كذلك، فإنّها ديما حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب ونظم المعلومات من جامعة الملك سعود.

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤتمر LEAP 2023، من تنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعوديّة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة تحالف.

اقرئي أيضاً: السعودية تستضيف كأس آسيا للمرّة الأولى في تاريخها

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث