فعاليات العلا 2023، وجهة سياحية لعشاق الفنون

من اليوم، أصبح بإمكانك التخطيط لزيارة العلا وجعلها وجهتك السياحية المقبلة. فتحت شعار "لحظات العلا" ، أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن برنامجها الذي يتضمّن فعاليات متعددة حيث ستضمّ خمسة مهرجانات فعاليات ثقافية، فنية، حفلات موسيقية، مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، مهرجان الممالك القديمة، إضافةً الى الكثير من المفاجآت التي تنتظر الزوّار.
 

مهرجان شتاء طنطورة
يعود هذا المهرجان في نسخته الرابعة بعد النجاح الكبير الذي حققه وذلك من 22 ديسمبر 2022 حتى 21 يناير 2023 إذ سيجمع فعاليات ثقافية، أزياء، حفلات وسواها.

كما سيتم إفتتاح إحتفال طنطورة الثقافي الذي سيجعلك تستمتعين بتجربة لا تنسى حيث يمكنك تذوّق أشهى وأغرب المأكولات وذلك على مدار 4 أيام متتالية كما ستقام الحفلات الموسيقية في قاعة المرايا.
 

المسابقات الرياضية
يتضمن البرنامج الرياضي العديد من المسابقات وهي التالية:

  • لعبة الملوك والأمراء مع Richard Mille AlUla Desert Polo 2023 يومي 27 و 28 يناير 2023.
  • سباق الدراجات مع Saudi Tour من 30 يناير إلى 3 فبراير 2023
  • سباق درب العلا لأول مرة من 23 إلى 24 فبراير 2023.
  • كأس القدرة والتحمل في العلا 2023 يوم 4 مارس .
  • مغامرات التحدي والتشويق مثل الهبوط من قمم الجبال وتسلق الصخور من 7 إلى 10 يونيو 2023.

عروض الأزياء:
من 9 الى 12 فبراير، سيقام AlUla Catwalk والذي سيسلّط الضوء على أهمية الإهتمام بالحيوان وإعادته الى البرية وكل ذلك ضمن المناظر الطبيعية الرائعة لمنطقة العلا.
 

الفنون: 
من الفعاليات الضرورية والتي يجب زيارتها من الفترة الممتدّة بين 16 إلى 28 فبراير حيث ستجمع ورش عمل فنية ومعارض دولية منها FAME: Andy Warhol in AlUla وهو من أهم المعارض التي ستقام في المنطقة.
 

الطبيعية:
سيقدّم AlUla Skies Festival حدث تاريخي ضخم حيث سيحلّق 200 منطاد ملون في الهواء فوق معالم العلا مثل جبل الفيل وذلك من 20 أبريل حتى 4 مايو 2023. 

إقرئي أيضًا: أماكن تاريخية في السعودية لا تفوتي فرصة زيارتها

الحفلات الموسيقية:
سيعود مهرجان AZIMUTH هذا العام بعد النجاح الكبير الذي حققه وذلك لمدة أربعة أيام من 22 إلى 25 سبتمبر.
 

الاستجمام:
أهمّ حدث صحي سيعود في العلا من 26 سبتمبر حتى 16 أكتوبر حيث إعتبرت منطقة العلا منذ القديم مكانًا مناسبًا للإسترخاء والراحة.
 

الثقافة 
في نسخته الثانية سيعود مهرجان الممالك القديمة من 17 نوفمبر حتى 3 ديسمبر 2023 وهو من الفعاليات الثقافية التي ستُجرى ضمن مهرجان شتاء طنطورة.

كما ستولي العلا إهتمامًا كبيرًا بالتحضيرات لشهر رمضان وعيد الفطر من خلال الأنشطة الخاصة بهذا الشهر الفضيل إضافةً الى الأنشطة الصيفية التي ستقام من 1 أغسطس حتى 1 سبتمبر.

إقرئي أيضًا: فيلم العٌلا ومهرجان البحر الأحمر السينمائي يدعمان المواهب السعودية

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث