فيلم العٌلا ومهرجان البحر الأحمر السينمائي يدعمان المواهب السعودية

عُرفت العُلا في المملكة العربية السعودية بالتضاريس الطبيعية والتراثية ما جعلها وجهة فريدة لصناع الأفلام حول العالم. 


من هنا تم مؤخراً تصوير مجموعة من الأفلام داخل المحافظة ما دفع منظمو مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الى عقد شراكة مع "فيلم العلا" ليكون راعيًا استراتيجيًا للمهرجان في دورته الثانية.


سيقام المهرجان من 1 الى 10 ديسمبر في مدينة جدة خلال الفترة حيث سيقدّم "فيلم العلا" جائزتين ماليتين بقيمة 50 ألف دولار أميركي لكلّ من الفيلمين الرابحين الأول سيكون لأفضل فيلم سعودي، والثاني لفيلم من تصويت الجمهور.


يهدف المهرجان الى تقدير الإبداع السينمائي ودعم المواهب والأعمال السعودية المبتكرة والوفيّة لهويّتها وتراثها.

إقرئي أيضًا:Bella Hadid ونجمات عالميات وعربيات في حفل Fashion Trust Arabia 2022


صرّح محمد التركي الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قائلاً: "تعدّ العُلا؛ من وجهة نظر إنتاجيّة، جاذبة لكلٍّ من صانعي الأفلام والمنتجين على حدٍّ سواء، ونتطلع إلى مشاركة مواقعها الفريدة وتاريخها الثّري مع جمهور مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على مدى السنين القادمة.

وتتجسّد هذه الشراكة الاستراتيجية مع فيلم العلا ضمن دورة المهرجان الثانية؛ من خلال جائزتين مهمّتين تحتفي لا بالمواهب السعودية فحسب، بل وأيضًا بالمواهب السينمائية الإقليمية والدوليّة بشكل عام، وذلك انطلاقًا من التزامنا عبر منصّة المهرجان بالمساهمة في ازدهار الصناعة، وتذليل الظروف أمام المواهب المحليّة والعالميّة لرواية وتصوير قصصهم ضمن أبهى المواقع الإنتاجيّة؛ ومن بينها العُلا؛ بمواقعها، وطبيعتها، ومناخها، وتضاريسها، ذلك أن الاستعانة الإنتاجية بمواقع التصوير المحلّية؛ من شأنها التعزيز من ازدهار الصّناعة."

إقرئي أيضًا: من هم الفائزون بجائزة Fashion Trust Arabia؟

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث