الاميرة ريما بنت بندر تزور رائدي الفضاء السعوديين في اميركا

حرصت سفيرة المملكة العربية السعودية لدى واشنطن سمو الأميرة ريما بنت بندر Reema Bint Bandar على دعم مواطنيها رائدتي الفضاء السعوديّين في مهمّتهما الفضائية المرتقبة.

وفي التفاصيل، فقد زارت الاميرة رائدي الفضاء السعوديّين ريانة برناوي وعلي القرني، في مركز تحكّم مهمّة Space X من تنظيم وكالة ناسا Nasa الفضائية.

اقرئي أيضاً: مهام وابحاث في انتظار رائدي الفضاء السعوديين في الفضاء

واطّلعت ريما على تحضيرات واستعدادات رائدي الفضاء السعوديّين للالتحاق بمهمة Ax-2 في الفضاء.

ونشرت الأميرة عبر حسابها الرسميّ على انستغرام Instagram مجموعة من الصور في خلال زيارتها مركز Kennedy للفضاء حيث تجري التحضيرات.

وأرفقت الألبوم بتعليقٍ جاء فيه: "قابلت رائدي الفضاء علي وريانة (أول رائدة فضاء عربية ومسلمة)، اللذين سيشكلان شكل العلم من خلال 11 تجربة سيشاركان فيها أثناء انضمامهما إلى طاقم مهمة الفضاء Ax-2 خلال الـ3 أشهر المقبلة".

وختمت: "لقد تشرّفت بزيارة مركز التحكم في مقره في هيوستن، والتجول في مرافقه، ورؤية رائدَي الفضاء لدينا في التدريب. أود أن أشكر الجميع على كرم الضيافة".

وتأتي هذه الرحلة في إطار مشاركة المملكة في التجارب العلميّة والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية في ما يتعلّق بالفضاء، وتأهيل الكوادر السعوديّة لخوض رحلات فضائية وبالتّالي المساهمة في تحقيق رؤية السعوديّة 2030 وأهدافها.

تجدر الاشارة الى أنّ الرحلة التي ينتظرها العالك ستنطلق في الربع الثاني من العام 2023، على أن تسترّ ١٠ ايام.

اقرئي أيضاً: أول رائدة فضاء سعوديّة في رحلتها الأولى... تعرّفي إليها

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث