البحرين تحرص على النهوض بالنساء في هذه القمّة الأولى من نوعها


إعداد: Perla Nicolas

في عالمنا العربيّ، بات موضوع تمكين النساء والنهوض بهنّ شائعاً أكثر فأكثر مع تعدّد المبادرات والمنتديات التي تهدف إلى دعمهنّ ودفعهنّ إلى تحقيق أحلامهنّ ومع انفتاح المجتمع أكثر على قضيّة حقوق المرأة. وفي هذا الإطار، أقامت شركة العلاقات العامّة “أوبي أند هيل” (Obai and Hill) للمرّة الأولى في البحرين “قمّة الطاقة النسائيّة” (Women Power Summit)، التي تحظى برعاية صاحبة السموّ الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، في السادس والسابع من شهر مايو المنصرم في مركز عيسى الثقافيّ، بهدف إقامة شبكات تواصل وعلاقات طويلة الأمد بين النساء العربيّات. وتشكّل هذه القمّة الفعاليّة الأكثر تمحوراً حول تمكين النساء في الشرق الأوسط.

اقرأي أيضاً: تعرّفي إلى السفيرة السعوديّة الأولى لـ Peace Without Borders

استقبلت القمّة 50 متحدّثة تطرّقت إلى مواضيع مهمّة وملحّة انطلاقاً من خبراتهنّ الشخصيّة في مجالات مختلفة وحضرها ما يقارب 500 شخص وضمّت ورش عمل وجلسات حواريّة ومرشدة. وفي هذه الفعاليّة التي تشكّل منصّة تدعم النساء الموهوبات والرائدات، تسنّت الفرصة للمتحدّثات والحاضرات لمشاركة قصص نجاحهنّ وفشلهنّ والدروس التي تعلّمنها في الحياة لإلهام بعضهنّ البعض والتعاون لابتكار أفكار ومشاريع جديدة، فضلاً عن تسليط الضوء على ريادة الأعمال بمثابة وسيلة لمواجهة التحدّيات الدوليّة الصعبة. فجمعت القمّة أصوات مجموعة متنوّعة من النساء الرائدات في مجالات الأعمال والترفيه والسياسة وارتكز جوهرها حول ثلاث ركائز هي القيادة وريادة الأعمال والابتكار.

وفي الختام، لا يسعنا إلّا تقدير الجهود التي تبذلها نساء المنطقة للارتقاء بوضعهنّ الاجتماعيّ وإيصال صوتهنّ في مجتمع لا يزال يفتقر إلى اللمسة النسائيّة التي تعد بمستقبل مزدهر. رياح التغيير آتية لا محال، ونحن متفائلات بأنّنا سنشهد عمّا قريب مجتمعاً يكثر فيه بروز الطاقة النسائيّة وإمساكها بزمام الأمور.

اقرأي أيضاً: دبي المدينة المبدعة الأولى في الشرق الأوسط

الأوسمة

تعليقات