أخطار الريجيم غير الصحي

من المهم اتباع الدليل الصحي وتطبيق خطوات الريجيم بحذافيره، وقد تنتج أضرار كثيرة جراء عدم تتبع الخطوات الصحيحة للريجيم الصحي ونصفه بالفشل، وتعود البدانة كما كانت في السابق، وربما تتدهور الصحة بصورة أكبر.

ثمة الكثير من أنواع الريجيم، منها ما يعتمد على الفواكه فقط، أو الفواكه والخضار والحليب والأرز، وغيرها الكثير من أنظمة الريجيم المتبعة. وعندما تصابين بضعف الأسنان، أو فقر الدم، أو غيره من الأعراض الأخرى، حينها تكونين قد وصلت مرحلة الخطر، ولم تتبعي الريجيم الصحي الذي يخفف وزنك ويحافظ على الصحة والقوة والرشاقة بالوقت نفسه.

أشارت دراسة علمية بريطانية أن تأثير اتباع نظام ريجيم الغذاء غير الصحيح لإنقاص الوزن تكون قاسية وصعبة النتائج، مؤكدة أن هذا الأمر يسبب الشعور بالميل للسلوك العدواني، والإصابة ببعض أضرار الصحة.

ومن المظاهر التي لا يمكن استيعابها، انتشار أنواع كثيرة من الأعشاب ومكملات الغذاء مجهولة المصدر والتي يتم جلبها من دول متعددة، ويعلن عنها في الفضائيات ويتناولها الناس بصورة عشوائية معتقدين أنها ستسرع في إنقاص أوزانهم وأنها تساعد على خروج المياه من الجسم بشكل أحسن، وهو الأمر الذي يمثل خطورة كبيرة على وظائف الكلى ويتسبب في فشلها.

والعادات السيئة في محاكاة الآخرين وتقليدهم في تناول الأدوية المخففة للوزن تكون كارثة، فقد يقوم الطبيب بصرف العلاج كمكمل غذائي للغدة الدرقية مثلاً ويفيد المريضة المصابة، وتقوم إحدى النساء بتناوله دون الرجوع إلى طبيب مختص، لإنقاص الوزن وتتدهور صحتها ويسبب لها انخفاض في السكر وحدوث اضطرابات في الكبد وحدوث الكوارث الأخرى.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث