نصائح هامّة للمحافظة على نظافة منتجات التجميل الخاصّة بكِ

في ظلّ الاهتمام المتزايد بالنظافة الشخصيّة والصحّة الجسديّة في زمن فيروس كورونا المستجدّ، عليكِ إرفاق روتين تنظيف مكثّف، وخصوصاً في ما يتعلّق بمنتجات التجميل الخاصّة بك. فكلّما كانت أغراضكِ أكثر نظافةً، خفّفتِ من تعرّض بشرتك للزيوت والبكتيريا والأوساخ. بالفعل، قد تكون قلّة تنظيف منتجاتكِ الجماليّة السببَ وراء كافّة مشاكل بشرتكِ. فإليك هذه النصائح الهامّة التي لا بدَّ لك من معرفتها في هذا الخصوص.

تجنّبي اختبار المكياج المعروض في متاجر التجزئة

بغضّ الطرف عن مدى رغبتكِ في تجربة لون أحمر شفاه ما على شفتيكِ، لا تقومي بذلك. في حين لا تعلمين مَن لمسه قبلكِ، لا سيّما وكميّة البكتيريا التي قد تكون تكدّست عليه. وإذا احتجتِ حقّاً إلى تجربة منتج من المتجر، فاحرصي على تنظيفه جيّداً قبل تطبيقه.

اغسلي يديكِ

يُعَدّ غسلُ اليدين قبل تطبيق أيّ مستحضر القاعدةَ الأساسيّة لضمان نظافة المكياج. ومن المحبّذ أن تغسلي يديك بالصابون أو عن طريق معقّم اليدين بغيةَ منع انتقال البكتيريا إلى وجهك.

احذري المنتجات المنتهية الصلاحيّة

نعم، للماكياج تاريخُ انتهاء الصلاحيّة. فلا تنسي أن تتحقّقي من الجزء السفليّ من منتجات الماكياج الخاصّة بكِ. وفي حال كانت صلاحيّته قد انتهت، تزيد احتماليّة تكدّس البكتيريا على سطح المنتج. وبالتالي، ستتأثّر جودة مكياجكِ أيضاً مع مرور الوقت، لذلك عندما تلاحظين تغيّراً في اللون أو الملمس أو الرائحة، من المحتمَل أن يكون الوقت قد حان للتخلّص من المنتج.

حاولي ألّا تشاركي مكياجك أبداً

إذا كان عليك المشاركة، فاحرصي على تنظيف المنتجات بعناية قبل أن يستخدمها أحد ما. فكميّة البكتيريا التي يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر كافيةٌ لتسبّب عدوى خطيرة تجعلك تندمين على فعلتكِ فوراً.

استخدمي لوحة مكياج خاصّة

طريقة أخرى لمشاركة مكياجك هي استخدام لوحة خاصّة بكِ. فإذا كنت تستخدمين الكريمات أو أحمر الشفاه مثلاً، سيكون من الآمن أكثر أن تخصّصي لوحة مكياج منفصلة، ممّا يطمّن الشخص الذي قد يستخدمها من بعدكِ. فبهذه الطريقة، يتمّ الاحتفاظ بالمنتج الأصليّ الخالي من البكتيريا وسيبقى نظيفاً للاستخدام في المستقبل.

نظّفي الفرش الخاصّة بكِ

من المهمّ جدّاً تنظيف الفرشاة بعد كلّ استخدام، وذلك لمنع تراكم البكتيريا. والطريقة الأكثر سهولةً لفعل ذلك تقضي برشّ Isopropyl ذي نسبة 90٪ على الفرشاة، ومن ثمّ وضعها على منشفة ورقيّة حتّى تتمّ إزالة المكياج بالكامل.

ابقي حقيبة مكياجكِ نظيفةً

في حال تمكّنت البكتيريا من الوصول إلى مكياجكِ والأدوات التي تستخدمينها، فلا شكّ في أنّه يمكنها أن تدخل إلى حقيبتكِ أيضاً. وإذا لم تقومي بتنظيف الجزء الداخليّ من علبة المكياج الخاصّة بكِ، فإنّ الجراثيم قادرة على تلويث كافّة الأغراض فيها٬ لو مهما كانت نظيفة.

اقرئي أيضاً: Reem Khoury تكشف لنا عن روتينها الجماليّ

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث