مستحضرات لا بدَّ من تواجدها في حقيبة سفركِ

 

Joanna Vargas

إعداد: Sally Shuaib

يُعدّ الصيف فصلَ الإجازات والسفر والاستمتاع بأشعّة الشمس الذهبيّة، لذا يصبح الاعتناء بالبشرة غاية في الأهميّة، وخصوصاً عند السفر للأماكن ذات الشمس الحادّة كالجزر أو المنتجعات الشاطئيّة. لذلك، سنطلعكِ على أهمّ المستحضرات التي يجب ألّا تفارق حقيبتكِ عند السفر.

الكريمات الواقية من الشمس:

يعمل الكريم الواقي من الشمس على حماية البشرة من تأثير أشعّة الشمس، وينصح أخصائيّ الجلد باستخدامه يوميّاً فورَ الخروج من المنزل، لذلك يُعدّ من أساسيّات حقيبة سفركِ. واخترنا لكِ Adaptasun Sensitive Skin Face Cream Strong Sun-Institut Esthederm الذي يحمي البشرة ويحفّز إنتاج الميلانين ويحدّ من ظهور خطوط التجاعيد المزعجة.

الكريمات الواقية ما بعد التعرّض للشمس:

من منّا لا تحبّ الاستمتاع بأشعّة الشمس، لكن إن أمضينا وقتاً مطوّلاً قد تنجم عنها بعض الحروق المزعجة، لذلك ننصحكِ بأن تبقي بحوذتكِ دائماً الكريم المعالج للحروق. واخترنا لكِ Herbivore Botanicals-After Sun Skin Soothing Aloe Mist، إذ يساعد زيت اللافندر الذي يحتويه على الحدّ من احمرار الجلد وخفض حرارته، كذلك يعمل زيت النعناع العطريّ على تبريد البشرة.

ا​​​لمنتجات لحماية الشعر:

علينا ألّا ننسى الاعتناء بالشعر، نظراً لأنّ الحرارة وأشعّة الشمس غالباً ما تصيبه بالضرر. فيجب حمايته من خلال وضع الكريم الواقي من أشعّة الشمس والمرطّب بعد الاستحمام. واخترنا لكِ Masque Aveda- Sun Care After-Sun Hair الذي يتميّز بخفّته وقدرته على مقاومة الماء. كذلك، يعمل على حماية شعركِ من أشعة الشمس ويقلّل من جفافه وتلفه ويحافظ على لونه.

مستحضرات العناية بالبشرة:

بعد الانتهاء من يوم إجازة ممتع، من المهمّ أن تخصّصي بعض الوقت للاعتناء ببشرتكِ، عبر استخدام الغسول الملائم ومن بعده معزّز انسجام البشرة المناسب لبشرتكِ. فاخترنا لكِClarins-Toning Lotion with Iris Alcohol-Free Normal/Dry Skin، الذي ينظّف البشرة من الأوساخ والترسّبات التي تلتصق بالوجه أثناء النهار. كذلك، وقع اختيارنا على معزّز انسجام البشرة toner facial   Ultra-  Kiehl’sالذي يعيد توازن البشرة ويشدّ المسام ويعزّز الترطيب.

مستحضرات العناية بالجسم:

قبل النوم، يمكنكِ وضع الزيت المرطّب للجسم للاسترخاء بالكامل، خاصّة وأنّ الأجواء الحارّة وتغيّرات المناخ قد تتسبّب بجفاف البشرة. فاخترنا لكِRodin-Luxury Body Oil الذي يمنح بشرتكِ مظهراً مشرقاً، إذ تحتوي تركيبته الثلاثيّة الألوان على ثلاث طبقات من المكوّنات القويّة، أبرزها زيت عباد الشمس المغذيّ وزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، التي تساعد على تعزيز مرونة الجلد وحيويّته.

وأخيراً، لا تنسي أن تبقي بحوذتك بعض القبّعات العصريّة وإكسسوارت الشعر الجميلة والناعمة، لتتزيّني بها في إجازتكِ.

إليك مختاراتنا:

Institut Esthederm Adaptasun Protective Face Care - Strong

After Sun Body Mist - Herbivore Botanicals

Aveda Sun Care Protective Hair Veil

Clarins - Toning Lotion With Iris For Combination/oily Skin

Kiehl's - Ultra Facial Toner

Rodin Luxury Body Oil - Italian Bergamot & Mimosa

اقرئي أيضاً: الزيوت الفضلى لتعزيز النضارة بحسب نوع البشرة

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث