الزيوت الفضلى لتعزيز النضارة بحسب نوع البشرة

إعداد: Sally Shuaib

يعلم جميعنا عن فوائد الزيوت للبشرة من خلال الكمّ الهائل من الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعيّ أوعلى التلفاز،لكن معظمنالا يستخدمها أبداً، خاصّةً أصحاب البشرة المعرّضة لحب الشباب أو البشرة الدهنية أو الحساسة لتخوّفنا من أيّ التهابات أو إزعاج.

لذا،قرّرنا أن نطلعكِ على مدىأهميّة استخدام الزيوت لأنّهاالحلّ الوحيد لبعض مشاكل البشرة والوصفة السحريّةلتزيدها لمعاناً ورونقاً، فسنعرض لكِ أفضل أنواع الزيوت لكلّ بشرة بالتفصيل.

البشرة الجافّة:

عادةً ما تكون الطبقة السطحيّة للبشرة الجافّة رقيقةً ذات مسامات صغيرة ودقيقة جدّاً، ممّا يسهّل جفافها وتقشّرها، حيث تتعرّض لقلّة الإفرازات للغدد الدهنيّة. لذلك، تكون البشرة الجافّة عاشقة للزيوت عالية الجودة،لأنّها تشكّل حاجزاً طبيعيّاً يحتفظ برطوبتها مع تعزيز ليونة المناطق الجافّة. وتُعدّ زيوت الرمان والمورينجا أفضل الزيوت لهذا النوع.

Pomegranate Seed Oil Leven Rose100% Organic100% Pure

 Odacite Very Dry Skin Booster - Mo + P: MoringaPetitgrain

البشرة الدهنيّة:

من غيرالمرحّب به استخدام زيت الوجه على البشرة الدهنيّة،لأنّها تبدولامعة نتيجةَ الإفرازات الدهنيّة لغدد الجسم،لكن الزيت المناسب يمكن أن يوازن إنتاج هذه الزيوت في البشرة،كذلك إنّه يساهم في الحفاظ على رطوبة البشرة.فبإمكانكِ تطبيق الكريم المرطّب في الليل ومن ثم تطبيق الزيت على البشرة للحفاظ على مستوى عالٍ من الرطوبة.ويُعدّ زيت بذور العنب من أفضل المصادر الطبيعيّة لحمض اللينوليك، وهذا الحمض مثاليّ لإعادة التوازن في البشرة المعرّضة لحبّ الشباب،على خلاف زيت جوز الهند الذي يؤدّي إلى زيادة ظهورها. ومن أفضل الزيوت لهذه البشرة هو زيت شجرة الشاي، وزيت الجوجوبا.


Aromatica Tea Tree Green Oil

Aesop Fabulous Face Oil

البشرة الحسّاسة:                

قد تبدو هذه البشرة غاية في الرقّةوالحساسيّة، إذ إنّها تتوهّج بسهولةويجد أصحاب هذه البشرة صعوبةًعند معالجة مشاكها لأنّ أغلب الزيوت العطريّة تسبّب الحساسيّة والتهيّج للبشرة، لذلك يجب استخدام الزيوت النباتيّة كونها ألطف على البشرة الحسّاسة،مثل زيت ثمرة الورد والأفوكادو التي تحوي على مختلف الصفات الرائعة المهدّئة للبشرة .

The Ordinary 100% Cold-Pressed Virgin Marula Oil30ml

Pixi Rose Oil Blend

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث