علامة SJO SKIN: مكوّنات قليلة بفعاليّة عالية

نظراً إلى أن النقاش حول الاستدامة يتزايد باستمرار وباتت مستحضرات الجمال "النظيفة" تلقى قبولاً أكبر وتشكّل وجزءاً رئيساً من أنظمة العناية بالجمال التي نعتمدها، تتوافر أمامنا خيارات كثيرة من الماركات الجديدة للعناية بالجمال التي تتطابق مع المعايير المستدامة والأخلاقية. ولطالما كانت SJÖ SKIN، إحدى هذه العلامات التجارية، في طليعة الماركات التي تبتكر مجموعات مثالية للعناية بالبشرة.

سرعان ما أصبح مستحضر Happy Honey Oil الذي يحمل توقيع المؤسِّسة Jenny Zhang أحد مستحضرات العناية بالبشرة الرائدة في العالم وفي المنطقة أيضاً (يمكنك حالياً اكتشاف مجموعة هذه العلامة التجارية على موقع Ounass).

لفهم ما الذي أدى إلى نجاح هذه العلامة التجارية، والطريقة التي تعمل بها وما يجعلها تبرز، نتحدث مع Jenny لاكتشاف كيف تُصنع ماركة الجمال العصرية و"النظيفة".

1) ما الذي ألهمك لتأسيس العلامة التجارية SJÖ SKIN؟

عندما كبرت، كانت والدتي تعلّمني وصفات آسيوية متوارثة في عائلتنا. ونظراً إلى أننا كنا نعيش في السويد، غالباً ما كنا نمزج هذه العلاجات الجمالية مع مكونات من المزارعين المحليين، وهكذا ولدت علامة SJÖ SKIN. وكان مستحضرنا الأول يحتوي على Coix، وهي حبوب مصدرها مسقط رأس والدتي Yunnan China، وغالباً ما كانت تأكلها في حساء خلال سبعينات القرن الماضي أثناء فترة نشأتها. ونمزجها مع العسل السويدي الذي نحصل عليه من مربّي نحل محلي في Värmland حيث نسكن.

وكانت الفلسفة وراء هذه العلامة التجارية تكمن في استخدام القليل من المكونات بفعالية عالية. إن روحية "القليل يعني الكثير" التي نعتمدها هي حقيقية حتى في ما يخص قائمة "التسمية الدولية لمكونات التجميل" الخاصة بنا.

اقرئي أيضاً: 5 خطوات للحفاظ على بشرتك تحت أقنعة الوجه

2) كيف يكون اليوم المعتاد في حياتك؟

في الواقع، لا تزال SJÖ SKIN بمثابة عمل ثانوي بالنسبة إلي، إذ إنني أشغل أيضاً وظيفة بدوام كامل في إحدى شركات Big 4. لذا عادةً ما يكون يومي كالتالي:

أستيقظ عند الساعة 8.30، وأجيب على أي رسائل إلكترونية طارئة وأنا لا أزال في سريري وبعين واحدة إذ لا أزال نصف نائمة. ولست شخصاً يحب الصباح الباكر لذا لا أقوم بأي شيء آخر مثمر قبل منتصف النهار. وإذا كنت بالفعل أشعر بحال جيدة، أمارس اليوغا لمدة 10 دقائق عبر تطبيق Pelaton.

ويبدأ دوام وظيفتي الكامل في الساعة 9:30 وينتهي في حوالى الساعة 6 مساءً.

ثم أبدأ بالعمل على SJÖ SKIN في المساء كما في عطلة نهاية الأسبوع. وأؤدي الكثير من المهام لذا فإن أيامي متنوعة للغاية. ففي بعض الأيام أخطط لمحتوى إنستغرام أو لمقاطع فيديو على تيك توك. وفي أيام أخرى أقوم بتجربة مواد التعبئة والتغليف لمنتجاتنا القادمة، أو أقوم بمراجعة الخدمات التقنية المتعلقة بتكامل العمل من أجل خيارات الشحن، أو أجيب على رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بخدمة الزبائن، أو أتواصل مع بائعي التجزئة الحاليين والمحتملين.

3) كيف أثّر الإعلام الرقمي على علامتك التجارية الجمالية؟

لقد كان ذلك كل شيء بالنسبة إلينا. فقد انطلقنا في العام 2018 وكان الإعلام الرقمي وسيلتنا لتوسيع أعمالنا. وأظن أن كل علامة تجارية ناشئة تقول ذلك، إلا أن مجتمع العناية بالبشرة عبر الإنترنت كان بالفعل مذهلاً بالنسبة إلينا منذ اليوم الأول.

لقد أنهضنا كل شيء من نقطة الصفر ولم نملك أي ميزانية مخصصة للترويج الإعلاني. فتوسّع كل شيء بطريقة تلقائية بفضل مجتمع إنستغرام وكلام الناس. أما اليوم، فيُعد الإعلان الرقمي جزءاً هائلاً من إستراتيجيتنا التسويقية وسيظل كذلك.

4) كيف كان الانطباع الذي تركته نشأة Happy Honey Oil؟

لدينا مجتمع متفاعل مع علامتنا عبر الإنترنت بشكل لا يصدق، وقررنا أن نسألهم عن المستحضرات المثالية التي يحلمون بها ومكوناتها وعن مخاوفهم المتعلقة ببشرتهم. لقد أخذنا أفضل الإجابات وأضفنا لمستنا الخاصة إليها. وكان مهماً بالنسبة إلي ألا أستخدم زيوت "فيلر"، لكنني أردت أن يكون لكل مكون هدفه الفعلي. فهي أصلاً زجاجة صغيرة، وأردت أن تكون كل قطرة فيها مركَّزة بشكل هائل. كما أخذت في عين الاعتبار أمراً آخر يتعلق بالتركيبة ألا وهو التصنيف الزُؤانِي للزيوت. وباختصار، إنه تصنيف من 0 إلى 5 حول مدى احتمالية انسداد المسام بالزيوت. فكل الزيوت التي اخترتها تحمل تصنيفاً من 0 إلى 1.

ثم هناك مادة البروبوليس أو ما يُعرف بصمغ النحل ونأتي به من مربي نحل محلي، وثمة Purple Gromwell Root وهو في الواقع وصفة عائلية استخدمناها لأجيال من أجل تلطيف بشرة الأطفال حديثي الولادة.

اقرئي أيضاً: أفضل المستحضرات بأسعارٍ مقبولة لإطلالة مشعّة‎

5) في ظل الكثير من التخمينات حول الجمال "النظيف"، كيف يمكن للزبائن العثور على المستحضرات المناسبة؟

كان هناك الكثير من الادعاءات الزائفة حول إنتاج مستحضرات "نظيفة" وحامية للبيئة في هذا المجال. وأعتقد أن هناك في الواقع الكثير من الأمور الجيدة التي تحدث في هذا المجال، لكنها يمكن أن تكون مضللة أيضاً بفعل ادعاءات مختلفة، ومحاولات إثارة الخوف، وأنظمة مختلفة في بلدان مختلفة. إنما كمستهلك، إن أفضل نصيحة أعطيها هي البدء بقائمة "التسمية الدولية لمكونات التجميل". فدائماً ما تكون مكونات المستحضرات مذكورة بترتيب تنازلي لنسبتها المئوية ويمكنك من هنا البدء بتثقيف نفسك. وتُذكر المكونات دائماً بأسمائها المدرجة في هذه القائمة. إنه الاسم المعترف به عالمياً لتلك المكونات، لذا قد يكون مربِكاً بعض الشيء في البداية ولكن ابحثي عنه في محرّك Google وستجدين الاسم الشائع له. وقد تضع بعض العلامات التجارية أيضاً الاسم الشائع بين قوسين على العبوة.

كما يمكنك العثور على مواقع خاصة بتفسير أسامي هذه القائمة لتشرح وظيفة مختلف المكونات وهدفها. وقد تبدو بعض المكونات غير مهمة، لكنها قد تلعب دوراً أساسياً في تثبيت المكونات الأخرى، أو توفير قوام معين، أو الحفاظ على التركيبة.

6) كيف ترين العلامة التجارية بعد 5 سنوات؟

إنه سؤال ممتع! أرغب في أن نتوسع بشكل مستدام، وألا نتسرع أبداً في أي شيء جراء صيحات حالية أو تحولات في المجال. وأريد فقط أن نقدم مستحضرات مذهلة بالسرعة التي نختارها ونبعث ببعض الخير والفرح من خلال عملنا. وبالطبع أود أن تكون SJÖ SKIN اسماً عالمياً مألوفاً، وسأتمسك بهذا الحلم!

اقرئي أيضاً: مستحضرات ستمنح بشرتك توهجاً لا يضاهى

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث