للذاكرة عطر مع Amna Al Habtoor

التصوير: Maximilian Gower

الإعداد والإدارة الفنّيّة: Sarah Rasheed

 متى بدأ شغفك بالعطور؟

حبّي للعطور مستوحى من ذكريات والدتي الراحلة، رحمها الله. وقد نما هذا الشغف معي بمرور الوقت ودفعني إلى البدء في تجربة تركيباتي الخاصّة التي ذكرتني بلحظات تحمل معنى كبيراً في حياتي. إثر ذلك، أحببت فكرة أنّه يمكننا تخصيص فترة زمنيّة مهمّة في حياتنا واسترجاعها من خلال رائحة مألوفة. ولأنّ الشغف لا بدّ من أن يكون مصحوباً بالمعرفة دائماً، أخذت الكثير من دورات العطور في لندن ونيويورك. والحقيقة أنّني جازفت للمرّة الأولى حينما ابتكرت عطراً ووزّعته على جميع ضيوف زفافي كتذكار. واليوم، بات هذا العطر الذي يحمل اسم Infinity جزءاً من مجموعة علامتي Arcadia.

كيف تختلف علامتك التجاريّة عن علامات العطور الأخرى في السوق؟

تبعث عطور Arcadia إحساساً بالحنين إلى الماضي، وأردت لكلّ رائحة أن تروي قصّتها الخاصّة المستوحاة من لقاءات حقيقيّة. فالروائح من أقوى الوسائل لاسترجاع الذكريات وإحيائها، كما أنّها تملك القدرة على نقل الشخص إلى تلك اللحظة. لذا عندما أصنع عطراً، يجب أن أتذكّر مكاناً أو وقتاً أو شعوراً قيّماً بالنسبة إليّ.

وكلّ عطر من عطور Arcadia أصيل ومناسب للجندرين، حتى أنّه يعيد تفسير قواعد الجندر والحدود الثقافيّة. بحيث أردت إنشاء عبق لأولئك الذين يجرؤون على تحدّي التقاليد، ويسعدني أن أقول إنّنا نمونا لنصبح مترادفين مع مستحضرات التجميل عالية الجودة المصنوعة من المكوّنات الفضلى.

وبالفعل، يحمل كلّ عطر قصّة تحرّك مشاعر من شأنها أن تكون ذات صلة بكلّ شخص يختارها، بغض النظر عن المكان الذي هو منه أو الرحلة التي يقوم بها في الحياة. ومن الممكن أن تكون هذه المشاعر أقرب إلى السعادة مع الإصدار 1 أو إلى الحزن مع الإصدار 2 أو حتى الرومانسيّة مع Infinity.

تحيي العطور نوعاً معيّناً من الذكريات والخبرات، هل يمكنك أن تشاركينا بعضاً من تلك التي عشتها مع عطورك؟

لا شكّ في أنّ Infinity أحد أكثر العطور التي تشعرني بالحنين. فمثلما سبق أن ذكرت، إنّه العطر الذي ابتكرته في فترة زفافي ووزعته على ضيوفي كتذكار. لذا فإنّ رائحته تعيدني دائماً إلى ذلك اليوم المميّز.

إذا أردت التقاط رائحة معيّنة في عطر ما، فماذا ستكون؟

أتمنّى أن أتمكّن من وضع رائحة منزل جدتي في زجاجة والاحتفاظ بها معي إلى أجلٍ غير مسمّى. إذ دائماً ما تكون رائحته دافئة وتفوح بالقهوة العربيّة والبخور.

اقرئي أيضاً: للذاكرة عطر مع Mona Kattan

العلامات: Amna AL Habtoor

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث