5 عوامل لا بدّ من مراعاتها قبل تشقير شعرك

وراء كلّ شقراء مشهورة مصفّف شعر ماهر، ومع اقتراب موسم الصيف لابدّ لك أنّك تفكرين في تفتيح لون شعرك ولهذا السبب قمنا بتجربة صالون Tips & Toes في فرع البرشاء في دبي والذي يقدم نخبة مؤهلة من خبراء تصفيف الشعر وتلوينه من جميع أنحاء العالم، فهل بإمكانك تغيير لون شعرك للأشقر؟ الجواب في الواقع هو أنّه من المفضل أن تراعي عدة عوامل قبل اتخاذ هذا القرار.

اقرئي أيضاً: Taylor LaShae بإطلالة سينمائية جريئة

Tips & Toes Al Barsha-Dubai

Tips & Toes Al Barsha-Dubai

1- الصالون الذي ستتّجهين إليه

من المهم جداً أن تتعرّفي على الخدمة التي سيقدّمها الصالون الذي تودّين الذهاب إليه لتغيير لون شعرك فضلاً عن النتائج التي يقدّمها لزبوناته. لدى صالون Tips & Toes الدراية الكافية في ذلك، فهو كما ذكرنا يضمّ نخبة من خبيرات تلوين الشعر، أشرفت Anna على تجربتي الخاصّة مع الصالون التي بدأت العمل بمداولة هذه المهنة منذ عشر سنوات، تقول Anna: "أحب الشعرالأشقر لأنّه من الصعب الحصول على هذا اللون النظيف الذي ترغب به الزبونات، ولكن عندما تظهر لهنّ النتيجة وأرى وجوههنّ، أعلم أنّهن راضيات تماماً وهذا الشعور بالنسبة إليّ لا يقدر بثمن.

ففي الواقع وبالرغم أنني لم أتعامل مع Anna من قبل إلّا أنّني شعرت نفسي بين أياد أمينة، وذلك من حيث حديثي معها وتقييمها لألوان شعري وسماعها لما أريد تغييره. فمن بعد الإنتهاء من صبغ شعري وإضافة بعض الهايلايت، طبّقت Anna قناعاً لترطيب شعري وحمايته وكنت راضية جدّاً عن النتيجة فأضافت بعضاً من الخصل الشقراء داخل شعري من دون أن يتغيّر لون شعري الأساسي إلي لون فاتح للغاية.

اقرئي أيضاً: صيحات المكياج والشعر من منصّات عرض خريف وشتاء 2019


2- لون بشرتك
الطريقة الفضلى لاختيار درجة التشقيرالمناسبة هي ببساطة التحدّث إلى خبيرة تلوين الشعر. لذا بإمكانك إحضار صورة لشعر أشقر أحببته، فتعطيك الخبيرة رأيها به. فبعض الألوان لا تتناسب مع لون بشرتك أو لون عينيك.

3- قصّة شعرك

إذا كنت تودّين الحصول على قصة شعر قصيرة، أو كنت ترغبين أن تقصي غرة فلا بدّ أن تقصي شعرك أولاً ومن بعدها تشقيره فذلك سيسهل على خبيرة تلوين الشعر معرفة شكل القصة، والمناطق التي يجب عليها إبرازها عن طريق الهايلايت باختصار. ممّا سيسهل عملية تخطيط لون الشعر. بالإضافة إلى ذلك، على الهايلايات أن لا يبدأ من جذور الشعر القصير ذي الغرة، بل يجب أن يتّخذ تدرّجاً فنياً لطيفاً.

اقرئي أيضاً: ألوان الصيف لمكياجٍ دافئ

4- نمط حياتك

قد يكون ذلك غريباً، لكنّه أمر هام للغاية فإذا كنت من الأشخاص الذين لا يتردّدون إلى الصالون كثيراً وتودّين الحصول على لون أشقر، فلا بدّ من إطلاع خبيرة الألوان عن ذلك، فاللون الأشقر من الألوان التي تحتاج إلى العناية المتجدّدة والمستمرة، وقد يكون ذلك مكلفاً، ومتعباً أيضاً من حيث العلاجات التي تترافق مع ذلك اللون، لذا ننصحك بإعادة النظر في ذلك.

اقرئي أيضاً: توسع جماليّ جديد لعلامة NStyle

5- عمرك

يعدّ تلوين الشعر أمراً جيّداً ليس من ناحية تغطية اللون الشعرالرماديّ فحسب، بل لأنّه يزداد كثافة وحجماً. ولكن مع التقدّم في العمر، يتغيّر لون البشرة ومن المفضل أن تختاري لوناً يلائم سنّك ولون بشرتك. فيمكن السمراوات إضافة بعض الخصل الفاتحة داخل الشعر، والعكس صحيح للشقراوات، أو المحافطة على الشعر الرمادي إذا سبق وظهرالكثير من الشيب على شعرك.

اقرئي أيضاً: رحلة في قلب باريس مع نجمة السينما Taylor LaShae

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث