خطوات مسائيّة عليك اتباعها لشعر مثاليّ

 إعداد: Sally Shuaib

يُعَدّ الشعر الصحيّ من أهمّ عناصر الإطلالة الرائعة، ومن الضروريّ أن تخصّصي وقتاً للاعتناء به. 
لذلك، قرّرنا اطلاعكِ على خطوات بسيطة لتعلمي كيفيّة تهيئة شعركِ في المساء والاعتناء به لتحصلي على شعر صحيّ في النهار.

  • تخلّصي من الشعر المتشابك:

عندما يكون الشعر مبتلّاً يصعب تسريحه، لذلك حاولي أن تسرّحيه بلطف قبل الاستحمام عندما يكون جافّاً، واختاري الفرشاة الناعمة لتجنّب تكسّر الشعر أو تساقطه.

  • الماسك المغذّي:

يعمل الماسك الغنيّ بالمكوّنات الطبيعيّة على إضفاء العناصر المغذيّة للشعر، وإصلاح أضراره وإعادة إحيائه، لذلك من المهمّ تطبيقه على الشعر قبل الاستحمام، إذ تدخل المكوّنات في بصيلات الشعر وتغذّيه من الجذور حتى الأطراف.

  • اختاري الشامبو الملائم: 

من بعد تطبيق الماسك عليكِ غسل شعركِ بالشامبو المناسب، ومن المحبّذ أن يحتوي على Polyquaternium-7. فبحسب عالمة الكيمياء في عالم التجميل Ni’Kita Wilson لدى شركة Everyday Health، إنّه يخّفف من تشابك الشعر ويجعله أملس. وفي ما يخصّ البلسم، فإنّ المنتج الأفضل هو الذي يحتوي على زيت جوز الهند الذي يرطّب الشعر ويعيد له الحيويّة ويزيده جمالاً.

  • لا تنسي تسريح الشعر:

من المهمّ تسريح الشعر قبل النوم، لأنّ ذلك يساعد على تحفيز فروة الرأس وتنشيطها، كذلك يعزّز إنتاج الزيوت الطبيعيّة، إلّا أنّه من المهمّ أن تنتظري لجفّ شعركِ ليسهل عليكِ تسريحه ولتجنّب تكسّره .

  • ماسك قبل النوم :

تماماً مثلما تخضع البشرة لإعادة ترميم وإصلاح أثناء الليل، يخضع الشعر للعمليّة عينها. لذلك، عليكِ أن تطبّقي الماسك الليليّ المرطّب والمعالج ولو لمرّة واحدة في الأسبوع، في حين يعمل على تجديد زيوت الشعر الأساسيّة ويحافظ على ترطيبه بشكل يوميّ.

  • استخدمي الوسادة الحريريّة :

استمتعي في النوم الهانئ باستخدام الوسادة الحريريّة، إذ إنّها أكثر نعومة للشعر والبشرة، فضلاً عن أنّ القطن يسبّب احتكاكاً ممّا يؤدّي إلى تساقط الشعر وتجعّده. وتجنّبي ربطه قبل النوم، إنّما استخدمي المشابك لتتخلّصي من الشعر المجعّد فورَ الاستيقاظ.

1- Mason Pearson Rake Comb   

2-Christophe Robin Regenerating Mask With Rare Prickly Pear Seed Oil

3- KMS Moist Repair Shampoo 

4- Biolage R.A.W. Nourish Conditioner 

5- Kerastase Densifique Masque Densite Regenerating Mask

اقرئي أيضاً: حيل‭ ‬للتخلّص‭ ‬من‭ ‬الشعر‭ ‬الجاف‭ ‬‬‬‬‬‬

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث