حيل‭ ‬للتخلّص‭ ‬من‭ ‬الشعر‭ ‬الجاف‭ ‬‬‬‬‬‬

يتعرّض شعرك لشتّى الظروف الجوّيّة عندما تقضين وقتاً طويلاً في الهواء الطلق، ممّا يؤدّي إلى جفافه. ومن هذا المنطلق، يضع Christophe Robin الرائد في مجال صبغ الشعر والخبير الذي تلجأ إليه غالبيّة النجمات من حول العالم بين يديك مجموعة Regenerative التي تتّسم بتركيبة غنيّة بزيت بذور الصبّار النقيّ نظراً لخصائصه الفعّالة والمضادة للأكسدة. فإليك أهمّ النصائح التي يدليها في فنّ العناية بالشعر.

اقرئي أيضاً: جمالك الآسر من قعر البحر

أطلعنا على الأسباب الرئيسة التي تؤدّي إلى جفاف الشعر؟

تدخل الكثير من العوامل لجفاف الشعر، وأبرزها التجفيف والنظام الغذائيّ السيئ وهي عادات دائماً ما يمارسها الناس. فكما ترين، ترتبط فروة الرأس إلى حدّ كبير بالكبد، فعندما تشربين المياه بكثرة تصبح بشرتك وفروة رأسك دهنيّتين، لذا عليك أن تنتبهي إلى ما تتناولينه. وبطبيعة الحال، عندما تصبغين شعرك وتتلاعبين بالألوان طوال الوقت وتجفّفينه على نحو سيّئ سيُصاب حتماً بالجفاف. ويزيد الطقس في الخليج الأمرَصعوبةً، لذا إليك هذه الحيلة: ضعي بضع قطرات من خلّ عصير التفاح داخل وعاء يحتوي على المياه وضعي المزيج على فروة رأسك وداخل شعرك، فهو بمثابة منتج طبيّ بفضل درجة الحموضة فيه، ممّا سيسكّر مسام الفروة ويساعد على استعادة الزيت الطبيعيّ. فضلاً عن ذلك، يساعد الخلّ على التخلّص من القشرة لأنّه مضاد للباكتيريا.

ما هي بعض العادات السيّئة التي نمارسها وتؤذي شعرنا؟

من العادات السيّئة التي نمارسها هي عندما نضع الماسك ونلفّ شعرنا مباشرةً بمنشفة ساخنة. فحين تفعلين ذلك تمتصّ المنشفة الماسك، لذلك ضعي أوّلاً قبّعة الاستحمام قبل لفّها. وفي ما يخصّ الكريم المنعّم، عليك أن تغسلي شعرك فوراً بعد وضعه لأنّه يتكوّن من مواد غير قابلة للذوبان في المياه تلتصق بخصلات الشعر وبفروة الرأس. فإن كنت من اللواتي يضعن منعّماً، حاولي أن تطبّقيه بعيداً عن فروة الرأس.

ما هي المستحضرات التي علينا الحصول عليها، وأيّ شامبو أو ماسك تنصح به لمعالجة الشعر الدهنيّ والفروة الحسّاسة؟

تنجم الفروة الدهنيّة عن استعمال الشامبو غير الصالح وغسل الفروة بشكل سيّئ ومن ثمّ وضع المنعّم ممّا يسبّب ردّ فعل عكسيّ من فروة الرأس التي تنتج المزيد من الزيوت. لذلك، الطريقة التي تعتمدينها لغسل شعرك مهمّة جدّاً، وعليك أن تسرّحيه بعناية، وتحلّين العقد قبل الاستحمام، وفيما تغسلينه ضعي طبقة خفيفة من الشامبو ثمّ اغسليه مباشرةً وبما أنّ الشعر يصبح ضعيفاً وهو رطب، حاوّلي ألّا تسرّحيه.بدلاً من ذلك، ضعي ماسكاً لتتخلّصي من التشابك. وفي ما يخصّ المكوّنات، كلّما احتوى الشامبو على المزيد منها، ازداد الوضع سوءً، إذ تتضارب مع بعضها البعض. لذا، ابحثي دوماً عن الشامبو الذي يتّصف بتركيبة بسيطة.

اقرئي أيضاً: 5 عوامل لا بدّ من مراعاتها قبل تشقير شعرك

فإليك بعض المستحضرات البديلة التي اخترناها لك:

Kérastase Resistance Serum

 Extentioniste 50ml

يقوّي السيروم ألياف الشعر ويعزّز من نموّ الجذور، ويمدّها بالطاقة عندما تدلّكين فروة الرأس.

Aesop Calming Shampoo 500ml

يحتوي الشامبو على تركيبة مهدّئة من مزيج زهرة البابونج وفينيل مع مزيج أوراق نبات سيج لتطهير الشعر وفروة الرأس بلطف وفعاليّة.

The Ordinary Multi-Peptide Serum for Hair Density

يعمل السيروم على تعزيز نموّ الشعر وتعزيز كثافته والحفاظ على صحّته .

اقرئي أيضاً: نجمات ثأرنَ بشعرهنّ بعد الانفصال

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث