خمس طرق لمعالجة الهالات السوداء تحت العين

هناك طرق عديدة سواء طبيعية أو طبية يلجأ إليها الأشخاص للتخلص من أو تقليل ظهور الهالات السوداء تحت أعينهم. على الرغم من أن جميع هذه العلاجات ليست دائمة ، إلا أنها ستساعد في تقليل ظهورالهالات السوداء.

يُنظرإلى الهالات السوداء بأنها علامة منبهة للإجهاد الشديد ، والنظام الغذائي السيئ ، والإرهاق في كثير من الأحيان. وبينما نميل غالبًا إلى إلقاء اللوم على الإرهاق ، تقول جراحة تجميل العيون وطبيبة التجميل الدكتورة مريم زماني: "هناك مجموعة متنوعة من الأسباب لظهور الهالات السوداء ، ولكن على عكس الاعتقاد السائد ، فإن التعب ليس في الواقع أحد الأسباب الرئيسية."

أحد أبرزأسباب ظهورالهالات السوداء هو فرط التصبغ ، والذي يمكن أن يكون ناتجًا عن عوامل بيئية (مثل التعرض للشمس ، والتدخين، وقلة النوم) ، والوراثة. ثم هناك حساسية موسمية واحتقان بالأنف يمكن أن يساهم في ضعف الدورة الدموية للجفن السفلي مما يؤدي إلى توسع الأوردة. عندما تتسع الأوردة تحت العين ، فإنها تصبح أكثر قتامة ، بالإضافة إلى ذلك فإن فقدان الدهون والكولاجين تحت العين والذي يحدث بشكل طبيعي مع تقدمنا في العمرهو مساهم كبير في ظهور الهالات السوداء ، مما يؤدي إلى مظهر غائر وجلد أرق ، مما يزيد من مظهرها.

بما أننا نعيش في عالم رقمي فإننا نقضي أيضًا أيامًا طويلة نحدق في الشاشة ، وهذا يضرأعيننا أيضًا. كلما زاد الوقت الذي نقضيه أمام الشاشة ، زادت احتمالية إجهاد أعيننا ، مما قد يدفع الأوعية الدموية حولها إلى التكاثر وخلق ظلال داكنة

كيف تقلل الهالات السوداء؟

النوم بشكل أفضل

لا يسبب عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم الهالات السوداء بل إنه يضخم مظهرهم ، يوصي الأطباء في الحصول على سبع إلى وتسع ساعات في الليلة ، وهو قدر وافر من النوم لتجنب أن تبدو شاحبًا وأرقًا في صباح اليوم التالي.

انظري إلى صحتك

إذا كنت مدخنة ، فعليك أن تفعلي ما بوسعك للإقلاع عن التدخين. أظهرت الأبحاث أن تدخين السجائر واستنشاق الدخان غير المباشر يؤدي إلى تفاقم الهالات السوداء ، وكذلك زيادة الوزن وارتفاع نسبة الكوليسترول أو الدهون الثلاثية وكلاهما يمكن تقليله عن طريق التغييرات الغذائية والأدوية والتمارين الرياضية. بشكل أساسي ، أي شيء تفعله لجعل نفسك أكثر صحة سيحدث بعض الاختلاف في مظهر الهالات السوداء

ضعي الواقي الشمسي

لتجنب فرط التصبغ ، من الضروري استخدام واقي الشمس اليومي. يجب أن تحاولي تقليل التعرض لأشعة الشمس. ضعي واقيًا من الشمس واسع الطيف مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (أ) و (ب) حتى خط الرموش.

 

العلاجات الغير جراحية

عندما لا تفي العناية بالبشرة والمكياج بالغرض ، فهناك حقن وغيرها من العلاجات المبتكرة المتاحة للمساعدة في تقليل ظهور الهالات السوداء. غالبًا ما تكون ناتجة عن فقدان الحجم والكثافة تحت العينين ، حيث يصبح العظم المداري لمقبض العين أكثر بروزًا ويخلق حوضًا دمعيًا ضحلًا. لذلك ، يمكنك الحصول على Filler وحقنها أسفل العينين.

 

التقشير الكيميائي

بالنسبة لأولئك الذين تتكون لديهم أكياس أسفل العين نتيجة لفرط التصبغ ، يمكن أن يساعد التقشير الكيميائي في علاج مجموعة متنوعة من مشاكل تصبغ الوجه ، بما في ذلك الكلف والبقع. التقشير الشائع المستخدم هو حمض اللاكتيك والمندليك والجليكوليك ، ويمكنك توقع تساقط خفيف للجلد بعد العلاج.

اكتب الكلمات الرئيسية في البحث